هل يبان الحمل في اليوم الثامن من ترجيع الاجنه و متى تظهر اعراض الحمل


هل يبان الحمل في اليوم الثامن من ترجيع الاجنه

هل يبان الحمل في اليوم الثامن من ترجيع الاجنه ؟ سؤال يطرح نفسه في ذهن كل امرأة تأخرت في الحمل ولجأت إلى الحقن المجهري حتى تحقق حلمها في الأمومة، وموضوع اليوم عن موعد ظهور هرمون الحمل بعد عملية ترجيع الاجنة، و زرع البويضة المخصبة في رحم المرأة .

لأن هذا الموضوع يعتبر من المواضيع التي تتسبب في التوتر والقلق، لذا كان من الهام إلقاء الضوء على هذا الموضوع بالتفصيل، فتابعوا معنا.

ما هو الحقن المجهري وترجيع الاجنه

حلم الأمومة يداعب كل امرأة متزوجة، ولكن قد تمُر سنوات ولا يتحقق هذا الحلم، وكلما مرت السنوات يتضاءل الحلم أمام الزوجين، خاصًة إن كانوا لا يعانون من أي مشاكل تعيق حدوث الحمل، ولكن لأسباب طبية يلجأون إلى ما يسمى الحقن المجهري من خلال ترجيع الاجنه.


هل يبان الحمل في اليوم الثامن من ترجيع الاجنه

وهي عملية تتم بواسطة الاحتفاظ بكمية بويضات من الزوجة بعد أن تقوم بتلقي منشطات تحفز انتاج أكبر عدد من هذه البويضات، ثُم بعد ذلك الاستخلاص لكمية من الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج، ومن خلال استخدام الأجهزة الطبية الحديثة يتم تلقيح هذه البويضة بالحيوان المنوي ويتم ترك البويضة المخصبة لمدة لا تقل عن سبعة أيام حتى يتم الانقسام.

ومن خلال عملية بسيطة يتم ترجيع البويضة المخصبة إلى رحم الزوجة، من خلال فتحة في البطن أو من فتحة المهبل، وبعد إكمال العملية على الزوجة أن تكون حريصة تمامًا في تحركاتها حتى يحدث الحمل و تلتصق البويضة بالرحم، هذه هي العملية ببساطة شديدة.

وهناك بعض الإرشادات من الطبيب إلى المرأة المتزوجة تتلخص في: استلقاء الزوجة على الظهر لمدة لا تقل عن أربعة أيام عقب عملية الترجيع، وعدم حدوث علاقة زوجية والتجنب الكامل لاستخدام أي غسول مهبلي.

هل يبان الحمل في اليوم الثامن من ترجيع الاجنه بوضوح ؟

في الواقع أن نسبة هرمون الحمل في اليوم الثامن من الترجيع ليست مؤكدة أبدًا، حيث أن هرمون الحمل يظهر في البول بعد مرور أربعة عشر يوم من تاريخ ترجيع الاجنه، والاختبار الذي يجب أن يتم ليس اختبارًا للبول، ولكن من خلال استخدام فحص دم.


متى تظهر اعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة
متى تظهر اعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة

أما إذا لم يتسنى للزوجة الذهاب إلى المعمل لعمل فحص الدم، فمن الممكن استخدام اختبار حمل منزلي واتباع الإرشادات المكتوبة عليه بدقة وانتظار نتيجة التحليل، ولكن في كل الأحوال يُفضّل عمل اختبار فحص دم عن اختبار البول، وذلك بسبب أن هناك إفرازات صفراء في اليوم الثامن من الترجيع قد تعيق ظهور النتيجة الدقيقة.

متى تظهر اعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة

لمعرفة الإجابة الدقيقة على هذا السؤال، يجب أن نعلم أن هناك مراحل يتطور فيها الجنين بعد الترجيع، وهي كما يلي:

  • أول يوم تنقسم البويضة الملقحة وتنمو بطريقة طبيعية.
  • ثاني يوم تصبح البويضة الملقحة في مرحلة طبية يُطلق عليها البلاستوسيت.
  • ثالث يوم تترك البويضة الملقحة القشرة التي تُحيط بها، وتخرج منها تمامًا.
  • رابع يوم تشق البويضة الملقحة طريقها إلى جدار الرحم، حتى تلتصق به.
  • خامس يوم تنغرس البويضة التي تم تلقيحها في داخل بطانة الرحم.
  • سادس يوم تستمر البويضة الملقحة في محاولة الغرس في بطانة الرحم، ثُم تتطور لتدخل مرحلة طبية تسمى مريولا، وفيها تستطيع البويضة أن تدخل بشكل أعمق في بطانة الرحم.
  • سابع يوم إن نجحت البويضة في الدخول بعمق إلى بطانة الرحم تنقسم إلى قسمين، قسم يقوم بتكوين المشيمة للجنين، وقسم آخر يكوّن الجنين نفسه.
  • ثامن يوم يظهر بوضوح هرمون الحمل، لأن المشيمة قد قامت بإنتاجه، ولكن بشكل لا يُظهره بدقة سوى عمل فحص دم.

هذا الموضوع بشكل عام طويل ويناقش أكثر من جانب ولمزيد عن المعلومات حول ترجيع الأجنة يمكنكم مشاهدة مجموعة مقالات سابقة حول هذا الموضوع :

كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه

علامات ثبوت الاجنه بعد الترجيع

نسبة هرمون الحمل بعد ترجيع الاجنة باسبوعين

اعراض انغراس الاجنة بعد الترجيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *