هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل اجابة شافية وكاملة


هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

يمكن أن يكون نزول الدورة الشهرية قبل ميعادها علامة من علامات الحمل، فقد تعتبر هذه هي الإشارة إلى أنه قد تم بالفعل غرس البويضة التي قد تم بالفعل تخصيبها داخل الرحم، وقد تتسبب هذه العملية في نزول بعض نقاط الدم البسيطة، وقد تكون هذه الحالة من ضمن الحالات التي تتعرض لها العديد من السيدات الحوامل، ولهذا فلا داعي للقلق، وسنرد على تساؤل هام وهو هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل ؟ .

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل
هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

نزول نقطتين دم في ميعاد الدورة الشهرية

  • قد يمر الحمل بسلام بعد نزول هذا الدم، دون تعرض الحامل ولا الجنين لأي مشاكل من أي نوع، علاوة على  أنه يمكن أن نقوم بمعرفة أن كان هذا الدم دم دورة فعلية أم هو دم النزيف المصاحب لحدوث الحمل.
  • فقد يكون الدم المصاحب للحمل يبدأ في الظهور بعد ما يقرب من خمسة أيام بعد موعد التبويض، وبهذا تستطيع كل سيدة أن تعلم ما إن كان هذا الدم دم دورة أم دم الحمل، و للزيادة في الاطمئنان يجب أن تقوم بعمل بعض التحاليل التي تؤكد حدوث الحمل أو لا.
  • قد يقلق العديد من السيدات حين يحدث نزول دم في ميعاد الدورة الشهرية أثناء الحمل، وخاصة خلال الأشهر الأولى، فأن هناك العديد من اعراض الحمل التي تتشابه من الأعراض التي تصاحب نزول الدورة الشهرية.
  • وقد يكون نزول الدم أثناء الحمل في نفس أيام الدورة الشهرية من ضمن هذه الأعراض، وقد يكون هذا الدم غير خطير في العديد من الأوقات، فيمكن أن يكون هذا الدم حدث بسبب غرس البويضة المخصبة داخل جدار الرحم.
  • وقد يحدث هذا العرض مبكراٌ جداٌ، أي في بداية حدوث الحمل، وقد يكون حدوث هذا العرض قبل أن تعلم السيدة بحدوث الحمل من الأساس، وقد يكون هذا هو الفرق بين دم غرس البويضة، ودم الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أن لون دم الدورة يختلف تماماٌ عن لون دم غرس البويضة بالرحم.
  • هذا بالإضافة إلى كمية الدم، والتي تكون في الدورة الشهرية تبدأ ضعيفة ثم تزداد تدريجياٌ، ولكن الآخر يبدأ الدم غزير ثم يختفي تدريجياٌ.

شاهد أيضا : علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية.

الفرق بين دم الدورة ودم الحمل بالصور

  • تعتبر كمية نزول الدم هو الفرق الثابت والأكثر وضوح بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل، بالإضافة إلى شكل الإفرازات التي تبدو قوية وأكثر دموية.
  • وتوصف هذه الدورة بالغلظة وبها دم غليظ ومتجلط إلى شيء ما، وقد تكون مدة نزول دم الحمل أقل بكثير من دم الدورة، فقد لا يستغرق نفس مدة الأيام التي يستغرقها بل أنه يستغرق مدة أقل بقليل، فقد تكون يوم أو يومان، كما أن دم الحمل يكون أخف من دم الدورة الشهرية.
  • بالإضافة عن بعض البروز التي تظهر في البطن، فقد يتعرض العديد من السيدات أثناء الدورة الشهرية إلى بعض الانتفاخات في البطن.
  • وقد تكون هذه الانتفاخات ناتجة عن تجمع الغازات بالبطن بشكل كبير .
  • أثناء نزول دم الحمل تكون الحامل لم تبدأ بطنها في الظهور طوال الثلاث أشهر الأولى، وقد يسمى هذا الحمل المصاحب له نزول دم، بإسم حمل الغزلان ويجب في هذه الحالة أن تقوم الحامل بمتابعة الحمل بشكل دائم، حتى تطمئن على حالة الجنين.
هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل
هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

سبب نزول الدورة قبل موعدها بعشرة أيام

تتساءل الأمهات  هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل ؟ وما هي أسبابها وما هي الفترة التي تنزل بها والكثير والكثير من الأسئلة التي نتمنى ان نعطيكِ أوفى وأشمل إجابة .

  • قد يعود السبب الرئيسي لنزول دم الدورة قبل موعدها بعشرة أيام لعدة أسباب، ومن هذه الأسباب أسباب صحية أو أسباب نفسية والتي تتعرض له العديد من السيدات بسبب الضغط الذي يعانون منه خلال حياتهم اليومية، وقد يعود سبب نزول الدورة الشهرية مبكراٌ بسبب العمر.
  • قد يؤثر عمر السيدات على انضباط موعد نزول الدورة الشهرية، فقد تكون الهرمونات مختلفة تماماٌ خلال السن الصغير أو خلال فترة المراهقة، ولا تنتظم إلا بعد ما يقرب من ستة سنوات على الأقل.
  • كما أن أسلوب الحياة قد يتسبب في نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة أيام، فقد تتسبب مشاكل الحياة في عدم انتظام الدورة الشهرية عند السيدات.
  • علاوة على أن وسائل منع الحمل التي تستخدمها السيدات قد تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية أيضاٌ، كما أن السيدات المصابة بأمراض الغدة الدرقية أيضاٌ عادة ما تكون الدورة الشهرية غير منتظمة لديهم، كما أن متلازمة المبيض أو ما يعرف بتكيسات المبيض قد تؤثر على عمل المبيض بالشكل السليم، ولهذا فهي تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية.

لمزيد من التفصيل : اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بعشرة ايام.

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

  • قد تتشابه أعراض نزول دم الدورة الشهرية بأعراض دم الحمل، فقد يوجد شبه كبير بين الحالتين، فمن الممكن أن ينزل دم بلون بني في نفس مواعيد الدورة الشهرية.
  • وقد يطلق على هذا الحمل أسم حمل الغزلان، فقد يعد هذا الدم هو علامة لحدوث الحمل لدى العديد من السيدات، وهذا الحمل له عدة أسباب .
  • ومن أهمها هو أن البويضة التي قد تم تخصيبها بنجاح قد ثبتت وغرست بجدار الرحم، وقد يكون هذا الدم نتيجة هذا الغرس.
  • وبهذا يكون نزول هذا الدم من علامات حدوث الحمل، ولهذا فلا داعي للقل من حدوث هذا الأمر، ولكن يجب القيام بالمتابعة المستمرة لدى الطبيب المختص بهذا، حتى تطمئن الحامل على صحة الجنين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الدم البني يصاحب ما يقرب من ثلث حالات الحمل لدى السيدات.

وقد شرحنا هذا الكلام بمقال مفصل يمكنكم مشاهدتها من هنا : هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل.

نتمنى ان نكون قد أجبنا على سؤالكن حول هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل ؟ ….

دمتن بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *