هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة واعراض حرقان المهبل

سنجيب اليوم عن استفسار وردنا حول هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة ؟. يوجد بعض العلامات التي يجب أن تعرف من خلالها الحامل بأن ولادتها سوف تكون مبكرة عن الوضع الطبيعي فيجب أن تأخذ احتياطاتها ومن هذه العلامات حرقان البول والمهبل الأمر الذي يجعل الأم تذهب إلى الطبيب مباشرة للاطمئنان على الحمل ومعرفة ما إذا كانت حامل أم لا.

هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة
هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة

هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة

حرقة البول من علامات الحمل المبكرة

يعتبر حرقان البول من علامات الحمل المبكرة التي يجب الانتباه لها، ويوجد بعض الأشياء التي إذا حدثت تسبب حرقان قوي في البول مثل الهرمونات وتغير نسبتها وفي بعض الأحيان يحدث التهابات نتيجة الاحتكاك في الرحم أو عن طريق الاتصال الجنسي، ومن الممكن أن يحدث الحرقان بسبب بعض المشاكل الخاصة بـ التبويض لدى المرأة .

يوجد بعض العلامات التي إذا شعرت بهم المرأة يدل على وجود حمل مثل أعراض انتفاخ البطن والتبول المتكرر والقيء والغثيان والنعاس والإسهال أو الإمساك، حدوث ألم في الثدي أو انتفاخه وفقدان الشهية مع وجود حرقة في البول كل هذا عبارة عن علامات الحمل المبكر .

تختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى فمن الممكن أن بعض العلامات تظهر لامرأة لا تظهر لامرأة أخرى، فيجب الذهاب إلى الطبيب في حالة الشك للتأكد من أنك حامل أم لا أو يمكنك القيام بإجراء اختبار الحمل المنزلي أو من خلال تحليل الحمل عن طريق سحب عينة دم في المعمل الطبي الخاص بالتحاليل وهو الأمر الذي يجعلك تتأكدين من وجود حمل الأعراض الأكيدة للحمل تكون قبل الدورة بيومين تقريبا وتختلف عند الكثير من السيدات .

هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة
هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة

حرقان البول من علامات الحمل بولد

يعتبر في بعض الأحيان علامة حرقان البول عند النساء أحد أعراض الحمل المبكرة التي من خلالها تعرف الأم أنها حامل ولم تكون موجود عند الجميع، وهذا الأمر يؤكد في بعض الأحيان أن الحمل سوف يكون ولد، ويوجد الم في البول من المثانة والمهبل، فيجب الذهاب للطبيب والتأكد من ذلك

اعراض حرقان البول عند الحامل

تختلف طبيعة الحمل من امرأة لأخرى وتختلف الأعراض أيضا، فيمكن للمرأة أن تعاني من أعراض لا تعاني منها غيرها بسبب طبيعة الجسم والهرمونات المختلفة التي توجد لديها، فيوجد سيدات يسير حملها دون حدوث مشاكل و أخرى يجب أن يحدث مشاكل مختلفة لديها .

ويوجد بعض الأسباب التي تكون سبب حقيقي في حدوث حرقان البول ومنها :

تعتبر الالتهابات التي تحدث في مجرى البول السبب في تكون البكتريا الضارة في المثانة، ويأتي للسيدات عامة من سن 20 حتى 50 عام، وتكون السيدة الحامل أكثر عرضة لحدوث حرقان البول ويكون سببها التغير الهرموني الذي يؤدي إلى تغيير الجهاز البولي بسبب ارتخاء العضلات على الحالبين والكليتين .

كما يعتبر تدفق البول من الكليتين والمثانة سبب رئيس في حدوث حرقان البول عند الحامل وهو الأمر الذي يعطي فرصة البكتيريا أن تتكاثر قبل تخلص الجسم منها عن طريق البول، كما أن طريقة التنظيف الخاطئة للمنطقة الحساسة تعتبر سبب حقيقي في حرقان البول وحرقان المهبل .

يحدث حرقان البول أحياناً بعد العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة وهو الأمر الذي يسبب دخول الجراثيم لعنق المثانة وهو الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة التبول والتقطيع أثناء البول وتكرار مرات التبول وعدم تفريغ ما يوجد المثانة كاملا وهذا يحدث كثيرا في بداية الحمل الأمر الذي يدل على وجود حمل فيجب الذهاب إلى الطبيب للتأكد من ذلك والحفاظ على الجنين .

اعراض حرقان البول عند الحامل
اعراض حرقان البول عند الحامل

ومن الأعراض الأكثر انتشاراً بين السيدات عندما تكون في فترة الحمل في البداية ارتفاع درجة حرارة الجسم وحدوث رعشة قوية في الجسم وسرعة نزول البول أو تعسره في بعض الأحيان، وذلك بسبب الصعوبة في تنظيف الفتحة التي تخرج البول مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا والجراثيم على هذه المنطقة .

اعراض التهاب مجرى البول عند الحامل

كما من أعراض حرقان البول الاستيقاظ ليلاً للتبول وهي من أهم أعراض الحمل التي من خلالها تعرف السيدة أنها حامل ولهذا الأمر بعض المخاطر التي يجب أن تعالجها فورا حتى لا تصاب الكلى بالأمراض المختلفة ويجب الذهاب إلى الطبيب فورا للتشخيص ومعرف السبب حول هذه الالتهابات والحرقان الذي يحدث .

يعتمد علاج حرقان البول في البداية على المضادات الحيوية التي تأخذ عن طريق الفم، أما إذا كان الحالات التي تعاني من التهابات في حوض الكبد يجب أن تبقى المريضة في المستشفى حتى تستكمل علاجها بالكامل وعدم حدوث أي مضاعفات أخرى، وتناول المضاد الحيوي عن طريق الوريد وليس الفم، وبعد شفائها تماما تحتاج إلى جرعة يومية من المضاد الحيوي الفموي وهي جرعة وقاية من الإصابة من المرض مرة أخرى .

يوجد بعض النصائح الوقائية التي يجب أن تعرفها المرأة التي سوف تصبح حامل ألا وهي :

يجب أن لا تقوم بالجلوس في البانيو لفترة كبيرة وتجفيف منطقة العجان من الأمام و الخلف بعد التبول أو التبرز، مع غسل اليد جيداً قبل وبعد التبول واستعمال الصابون السائل لتنظيف هذه المنطقة بدلا من الصابون حتى لا تتلوث هذه المنطقة وتنظيف فتحة البول عند الاستحمام جيداً وبرفق، شرب كمية كبيرة من المياه يومياً والتقليل من الأطعمة المملحة، فلذلك تعتبر حرقة البول من علامات الحمل المبكرة .

الى هنا انتهى هذا المقال حول هل حرقة البول من علامات الحمل المبكرة وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ومواضيع اخرى مشابهة شاهد :

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى الأطعمة والأعشاب

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح وانغراس البويضة

اعراض الاباضة القوية الناجحة الاكيده المبكرة بالتفصيل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول من التلقيح والأيام الأولى دلائل أكيدة

اعراض الحمل بعد التبويض ب 6 ايام أو 5 ايام الم ومغص بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *