هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل وما هي افرازات التبويض

هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل ؟ سؤال للإجابة عليه لابد من إلقاء الضوء على عدة أشياء هامة، فقد لا يدل ذلك على حدوث حمل أو ربّما يدل، والأمر يتوقف على بعض العلامات الأخرى التي تظهر وتدل على حدوث الحمل للمرأة المتزوجة.

ومن المعروف أن الحمل يبدأ عندما يتم تلقيح البويضة بحيوان منوي وانغراسها في جدار الرحم، ثُم بعد ذلك يبدأ ظهور أعراض معينة، منها التغيرات النفسية والتغيرات الجسدية، التي من الممكن ملاحظتها بشكل واضح، لذلك سوف نتناول عدة نقاط هامة للإجابة على هذا السؤال، فتابعوا معنا.

هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل فعلًا ؟

تواجه بعض السيدات خلال فترة التبويض ألم مزعج، فيتبادر في ذهنها سؤال إلى ماذا يُشير هذا الألم؟، وتكون الإجابة لمن ينتظر حدوث حمل أنه من علامات الحمل، وطبيًا نجد أن تواجه المرأة المتزوجة الشعور بـ نغزات في المبيض الايسر بعد التبويض ، وهي عملية تحدث قبل التبويض أيضًا.

هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل
هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل

لأن قبل بداية الدورة الشهرية بأسبوعين يقوم المبيض بإطلاق بويضه وهذا على سبيل أنها جزء من فترة الحيض، وفي هذه الحالة يكون الألم طبيعي وليس معناه أن الدورة الشهرية سوف تبدأ بعد قليل، بل أن لا يزال أمامها أكثر من أسبوعين، ويصاحب هذا أيضًا تشنجات وآلام مفاجئة.

فهل حدوث نغزات في المبيض الأيمن من علامات الحمل ؟ في الواقع ليس هناك اختلاف بين نغزات الجانب الأيمن ونغزات الجانب الأيسر، لأن من المعروف أن المبيضين يتبادلون إنتاج البويضات كل شهر، فإن كانت النغزات من الجانب الأيسر فهذا معناه أن المبيض الأيسر هو مَن قام بإطلاق البويضة، وهكذا الحال بالنسبة للجانب الأيمن.

ولكن السبب الأساسي في حدوث هذا الألم لم تحسمه الأبحاث العلمية بشكل قاطع، لكن نجد إحدى النظريات تقول أن هذا الألم أو هذا التشنج يحدث لأن البويضة تتحطم على جدار المبيض، ممّا يجعل هناك إنتاج لكميات صغيرة من الإفرازات المدممة، وما يجعل هناك شعور بالألم هو أنها تُنتَج بالقرب من مجموعة أعصاب.

علامات تدل على الحمل بعد استمرار ألم التبويض

  • هناك أعراض مبكرة تظهر بمجرد تلقيح البويضة، وهي إصابة المرأة بسُعال وبرد، ودائمًا تعاني من انسداد في الأنف، يصاحب هذا شعور بألم أسفل الظهر، ولعل هذا بسبب أن جهاز المناعة يضعف للتغيرات الهرمونية التي حدثت في الجسم.
  • النفور من بعض روائح الطعام، حيث تواجه المرأة بعض التغيرات في إحساسها بالطعام، وهي علامة كبرى مبكرة في بداية الحمل، والاشتهاء لبعض أصناف الطعام الأخرى التي كانت مستبعدة.
  • كثرة الشعور بالتبول، وذلك لأن في بداية الحمل تحتبس السوائل في الطرف السفلي من المرأة، مما يضغط على المثانة، لذلك تشعر أنها بحاجة إلى الذهاب إلى الحمام للتبول بنسبة غير معتادة.
  • خلال مرحلة الحمل الأولى تلاحظ المرأة نزول إفرازات مهبلية، وفي الغالب تأخذ اللون البُني ولكن ليس لها رائحة، ويحدث هذا بسبب زيادة هرمون البروجستيرون مع بداية الحمل، وهي إفرازات مفيدة جدًا لأنها تحمي الرحم من إصابته ببكتيريا للحفاظ على صحة الجنين.
هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل
هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل

شاهدي ايضا :

اعراض الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام

اعراض الحمل بعد التبويض ب 6 ايام

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

أعراض الحمل بعد التبويض ب5 ايام وما هي افرازات التبويض

أسئلة شائعة عن حدوث الحمل

هناك عدد من الأسئلة المتكررة والشائعة عن الحمل في بدايته أو بعد فترة التبويض مباشرًة، ومنها:

  • افرازات التبويض كم يوم تستمر ؟

استمرار إفرازات التبويض تختلف من امرأة إلى أخرى، ولكنها لا تستمر إلى يوم بداية الدورة الشهرية بل تنقطع قبل بدايتها بأسبوع على الأقل.

  • هل وجود افرازات صفراء بعد التبويض علامة حمل ؟

تكون الإفرازات الصفراء من علامات الحمل إذا كانت تميل إلى البُني وليس لها رائحة، وتستمر لعدة أيام قصيرة، أما الإفرازات الصفراء بعد التبويض ليست علامة مؤكدة على وجود حمل.

  • هل عدم نزول افرازات التبويض يدل على الحمل ؟

ليس من علامات الحمل عدم نزول إفرازات، لأن الحمل يصاحبه نزول إفرازات تميل إلى اللون البُني لأن بها بعض قطرات الدم، وهذا يختلف من امرأة إلى أخرى، والفيصل هو إجراء فحص الدم.

نرجو أن نكون قد أجبنا عن استفسارك حول هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.