نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم وتفاصيل الحمل خارج الرحم


معرفة نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم من النقاط الهام معرفتها لكل امرأة حامل وتريد أن تكتشف هل الحمل يسير في طريقه الصحيح أم أن هناك مشكلة ويجب أن تجد لها حل، حيث أن الحمل خارج الرحم هو حالة تصاحب تخصيب البويضة في مكان خطأ، فبدلًا من أن يتم تخصيبها واستقرارها في الرحم تستقر في قناة فالوب أو في مكان آخر داخل تجويف البطن.

ويعتبر الحمل خارج الرحم من الحالات الطبية الطارئة التي تحدث لبعض السيدات ولكن ليس بنسبة كبيرة، وفي هذا الموضوع سوف نُلقي الضوء على بعض النقاط الهامة لكي نتعرف على نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم وماهي اعراض الحمل خارج الرحم.. وغيرها الكثير من الأمور الهامة، فتابعوا معنا.


نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم
نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم

نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم

قبل أن نتطرق إلى النسبة الهرمونية التي تنبئ عن أن الحمل قد حدث بالفعل ولكن خارج الرحم، هناك بعض الأعراض المبكرة التي تنذر بحدوث ذلك، وهي:

اعراض الحمل خارج الرحم المبكرة

  • رغم أن؛ حدوث حمل خارج الرحم ليس طبيعيًا ولا تتواجد البويضة الملقحة في مكانها الطبيعي وهو الرحم، إلا أن الجسم يُظهر علامات الحمل الاعتيادية، والتي تمُر بها معظم النساء، أولوها انقطاع الدورة الشهرية.
  • نتيجة اختبار الحمل التي تقوم المرأة بعمله سواء في المعمل أو في المنزل، سوف تكون إيجابية ولكنها كاذبة، والتي سوف تتضح بمضي فترة من حدوث الحمل.
  • استمرار وجود ألم في منطقة البطن، وفي الغالب في جانب واحد منها، وذلك لأن أنسجة الجنين تنمو في منطقة ليست مؤهلة لاستيعاب الحجم الذي يكبر به الجنين، والجدير بالذكر أن؛ قناة فالوب هي الأكثر شيوعًا لوجود البويضة المخصبة خارج الرحم بها، وهذه القناة لم يتم صنعها من الله سبحانه وتعالى لكي تستوعب جنين ينمو، لذلك الألم يستمر ويصبح شديد كلما تقدمت فترة الحمل.
  • حدوث بعض الآلام في منطقة الكتف، وقد أشارت الدراسات أن هذا الشعور يحدث نتيجة تجمع الدم بالبطن، مما يجعل هناك تهيُج بالعصب الذي يصل بين البطن والكتف.
  • ظهور نزيف من المهبل بسبب تهيُج قناة فالوب، لأنها تضطر إلى التمدد، وكلما اضطرت إلى ذلك يحدث نزيف غزير وكلما زاد النزيف كلما كان هناك تأكد من أن هذا الحمل خارج الرحم ولابد من استشارة الطبيب فورًا.

لذلك؛ إن ظهرت عليكِ إحدى هذه الأعراض أو اجتمع أكثر من عرّض، وقررتي أن تقومي بإجراء تحليل هرموني لمعرفة إن كان الحمل خارج الرحم أم لا.


شاهدي هذا الفيديو حول نسبه الحمل خارج الرحم واأسباب حدوثها :

فنسبة هرمون الحمل سوف تكون ما بين 1500 إلى 2000 وِحدة، وهي نسبة كبيرة جدًا، إذن فكلما ارتفعت نسبة هرمون الحمل في الدم، كلما توجب عمل فحوصات أكثر ولتكن بالموجات الفوق صوتية، لأنها هي التي سوف تكشف وجود الحمل خارج الرحم أم في مكانه الطبيعي.

اعراض النزيف الداخلي للحمل خارج الرحم

لابد من التفرقة بين ما يسمى بنزيف التخصيب والذي يعتبر من الأمور الطبيعية عند حدوث حمل طبيعي، وفي الغالب يحدث هذا النزيف قبل بدء الدورة بأسبوع، وبين النزيف الذي يصاحب الحمل خارج الرحم، والذي يحدث نتيجة وجود الحمل في قناة فالوب، التي قد تتعرض للتمزق إذا كان هناك استمرار لهذا الحمل، حيث أن قناة فالوب غير مؤهلة لنمو جنين.

نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم
نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم

كيف اعرف ان حملي سليم وليس خارج الرحم

يتم معرفة ذلك من خلال نسبة هرمون الحمل في الدم، فإن كان 1500 وحدة فقط يكون الحمل سليم بإذن الله.

الدورة الشهرية بعد عملية الحمل خارج الرحم

لا تعتبر الدورة التي تأتي بعد الحمل خارج الرحم دورة، وإنما تعتبر نزيف، لذلك يجب المتابعة مع طبيب النساء والتوليد.

هل يظهر الحمل خارج الرحم في الاختبار المنزلي

لا يظهر الحمل خارج الرحم في الاختبار المنزلي، حيث أن هذا الاختبار لا يقوم بتحديد نسبة هرمون الحمل بدقة، وإنما يُظهر حدوث حمل أم لا.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: