هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل تفاصيل مهمة


هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟ سؤال تردده الكثير من النساء فعادة ما تتعرض الكثير من السيدات إلى تغيرات في لون الافرازات قبل موعد الدورة الشهرية وقد تتساءل الكثير من السيدات عن نزول دم باللون البني قبل موعد الدورة الشهرية أو حتى في موعد نزول الدورة الشهرية، وهل هذا الأمر يدل على حدوث حمل أم لا، ولكن هناك الكثير من العوامل التي تؤكد أن ذلك الدم هو دم حمل أو دم دورة شهرية عادية.

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل
هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

 على ماذا يدل نزول دم بني قبل موعد الدوره

قد تتعرض الكثير من السيدات إلى نزول دم بني قبل موعد الدورة الشهرية الأمر الذي يثير المزيد من الشكوك داخل المراة وهل بالفعل حدث حمل أم لم يحدث، ولابد من التأكد من أن الدم الخاص بالدورة الشهرية معروف لدى النساء ولديه شكل ولون معين، بينما دم الحمل له الكثير من المواصفات الأخرى والتي تعلمها الكثير من السيدات.

وهو  أن دم الحمل يحدث في الغالب خلال فترة مبكرة وقبل موعد الدورة الشهرية بفترة تعد كبيرة ومن الممكن أن ينزل ذلك الدم بدون أن تشعر المرأة بوجود حمل أو ظهور أي عرض من أعراض وجود حمل على وجه العموم ولكن الدم يكون له الكثير من المواصفات والمميزات التي تدل على وجود حمل والتي من بينها ما يلي:

  • دم الحمل يكون خفيف إلى متقطع بينما دم الدورة الشهرية يكون غزير ومتواصل خلال الأيام الأولى.
  • كما أن مدة نزول دم الحمل يستمر إلى يوم أو إثنين بينما دم الدورة الشهرية من الممكن أن يستمر إلى 8 أيام على حسب الجسم.
  • كما أن لون الدم الذي يخرج من الرحم والذي يدل على وجود حمل يكون باللون الوردي أو حتى البني الفاتح ولكن لون الدم التابع للدورة الشهرية يكون بلون أحمر داكن ومن المحتمل نزول دم بني لدى بعض السيدات.
  • كما تشعر المرأة خلال فترة التخصيب وحدوث حمل ببعض الانقباضات والتي تكون خفيفة بعض الشيء بينما الانقباضات التي تحدث خلال الدورة الشهرية تكون مزعجة ومستمرة لفترة.
  • كما من الممكن أن تظهر بعض العوامل التي تؤكد وجود حمل على المرأة والتي من بينها الغثيان في الصباح وأعراض الحمل بينما أن المرأة تتعرض إلى المزاج السيئ خلال فترة الدورة الشهرية مع الشعور بألم بسيط.

نزول دم بني قبل الدورة بيومين

يرجع الكثير من الأطباء أن السبب الرئيسي في نزول كمية من الدم البني قبل الدورة الشهرية بيومين أو أكثر هو نتيجة طبيعية لزيادة سماكة بطانة الرحم وهو غالبا ما يحدث نتيجة التعرض إلى خلل في الهرمونات المسؤولة عن نزول الدورة الشهرية.

كما يؤكد أيضا الكثير من الأطباء أنه من الممكن أن يكون السبب في تلك الظاهر هو وجود قرحة في عنق الرحم أو تعرض تلك المنطقة إلى الزيادات اللحمية ومن المؤكد أن التعرض إلى تلك المشكلة هو المسبب الرئيسي في حدوث تلك الإفرازات قبل موعد الدورة الشهرية أو حتى بعدها.

وفي جميع الأحوال يتوجب على المرأة الذهاب إلى الطبيب المعالج من أجل التأكد من سلامة الرحم وعدم وجود مشاكل تذكر وأن الأمر مجرد تغيير في الهرمونات وهو أمر من السهل التخلص منه من خلال تناول بعض المنشطات أو الأدوية التي تحتوى على الهرمونات.

وقد يكون الأمر راجع إلى وجود ضعف في التبويض وهو من الأمور التي من السهل حلها هي الأخرى من خلال تناول المنشطات خاصة لمن ترغب في حدوث حمل.

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل
هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

اسباب نزول دم بني بداية الدوره

أن رؤية الدم البني أو نزول الدم البني خلال فترة الدورة الشهرية من الأمور الواردة في الحدوث عند الكثير من السيدات، وقد تؤدى الكثير من الأسباب إلى نزول الدم البني خلال فترة الدورة الشهرية والتي من بينها ما يلي:

  • وجود دم قديم في الرحم وينزل خلال فترة نزول الدورة الشهرية وهو أمر طبيعي ولا يمثل خطورة على المرأة ومن الممكن أن ينزل ذلك الدم مع بداية الدورة الشهرية أو في نهاية الدورة الشهرية ولابد من التأكد من أن ذلك الدم البني ليس علامة من علامات الحمل.
  • كما تعد حبوب من الحمل من الأشياء التي تؤثر على الهرمونات في الجسم وتؤدي إلى نزول الدم البني خلال فترة الدورة الشهرية ومن الممكن أن تظهر تلك المشكلة بعد تناول حبوب منع الحمل لأول مرة على الفور أو من الممكن أن يتأخر ظهورها إلى عدة شهور ولا يوجد بها ضرر أيضا على صحة المرأة.
  • وتجدر الإشارة أن نزول بعض من قطرات الدم باللون البني مع وجود ألم في منطقة البطن فمن الممكن أن يكون نذير لتعرض منطقة عنق الرحم إلى الأمراض أو تعرض المرأة إلى الأمراض التناسلية بشكل عام وهنا يتوجب اللجوء إلى الطبيب المعالج.
  • ولكن يشير الكثير من الأطباء أن الدم البني خلال الدورة الشهرية هو عبارة عن دم قديم في الرحم لم يتمكن من التخلص منه على مدار الفترة الماضية ومن الممكن أن يكون عبارة عن دم من الدورة الماضية وهنا لا داعي إلى القلق من الأمر.

في جميع الأحوال من الأفضل على المرأة مراجعة الطبيب المعالج على الفور حال ظهور أي مشكلة قد تتعلق بالدورة الشهرية لتجنب حدوث المزيد من المضاعفات في المستقبل في حال وجود مشاكل تناسلية.

نرجو أن تكون هذه المقالة أجابت عن تساؤلاتكم حول هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟ .

يمكنكم أيضا مشاهدة :

اعراض الحمل المبكرة جدا قبل الدورة من شكل السرة ولون البول

بعد كم يوم يظهر الحمل في البول بعد التلقيح وغياب الدوره

هل تاتي الدورة الشهرية اثناء الحمل في الشهر الاول والحمل الغزلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *