نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل الإفرازات المهبلية بعد التبيويض

هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل ؟ سؤال يحتاج إلى إجابة، ولكن بعد معرفة بعض النقاط الهامة عنه، حيث أن الإفرازات التي تحدث قبل نزول الدورة الشهرية تتشابه كثيرًا مع الإفرازات التي تحدث في بداية فترة الحمل.

لذلك لابد سيدتي من أن تتعرفي على شكل هذه الإفرازات والأسباب التي تؤدي إليها، والتي تختلف من حيث اللون والقوام والشكل إذا كان هناك حمل.

هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل ؟

بالطبع خروج إفرازات مهبلية لونها أبيض من اعراض الحمل التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية، والجدير بالذكر أن هذه الإفرازات لها كثير من الأهمية، ولكن بعض السيدات يشعرن بالحرج لوجودها، ومن أهم الفوائد للافرازات المهبلية في حالة حدوث حمل وقبل موعد الدورة الشهرية، ما يلي:

فوائد الإفرازات المهبلية

  • تعمل الإفرازات التي تخرج من المهبل على تنظيفه وتعقيم منطقة الرحم.
  • تساعد هذه الإفرازات الرحم على أن يتخلص من أي بكتيريا ضارة موجودة فيه وكذلك منطقة المهبل.
  • تقدم الوقاية المناسبة للمهبل حتى لا يصاب بأي عدوى.
  • تعمل الإفرازات المهبلية على تخلص المهبل والرحم من أي خلايا موجودة به.

هل نزول افرازات مثل زلال البيض من علامات الحمل

نعم، من الممكن أن تنزل افرازات لها قوام يشبه زلال البيض، لكنها في نفس الوقت لابد وأن تكون شفافة الشكل، وأن لا يكون لها رائحة على الإطلاق، فإذا حدث وكانت هناك رائحة كريهة من هذه الإفرازات، لابد من استشارة الطبيب فورًا لأنها في الغالب تنتج عن إصابة فيروسية.

هل كثرة الافرازات المهبلية دليل على الحمل

ليس من الشرط أن تكون دلالة كثرة الإفرازات المهبلية قبل بدء موعد الدورة الشهرية دليلًا على حدوث حمل، لأن هذه الإفرازات أمر طبيعي يحدث لأي امرأة متزوجة أو فتاة.

توقف الافرازات بعد التبويض على ماذا يدل

من الطبيعي أن تتوقف الإفرازات المهبلية فور حدوث التبويض، وأن تستبدل بإفرازات بُنية اللون، ولكن بشكل خفيف، وهذه العلامة تعتبر من علامات تلقيح البويضة، ولا داعي للخوف أو القلق من حدوثها.

نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل
نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل

نزول خيوط دم مع الافرازات في الحمل

من الأمور الطبيعية أن يتم نزول خيوط من الدم مع الافرازات العادية، نظرًا لأن الرحم يكون في حالة تنظيف ذاتي لنفسه باستمرار نظرًا لوجود جنين، حتى لا يتعرض إلى أي عدوى أو جفاف.

شاهدي ايضا :

هل الم في الرحم مع افرازات بيضاء من علامات الحمل

افرازات بعد التبويض من علامات الحمل الدلائل والأسباب

ماهي الافرازات التي تدل على الحمل قبل الدورة و افرازات بداية الحمل

الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل

ذكرنا قبل ذلك أن أعراض نزول الدورة الشهرية متشابهة مع الأعراض التي تصاحب حدوث حمل، مما يتسبب في ارتباك المرأة المتزوجة، ولكن هناك فرق بين الإفرازات المهبلية العادية والإفرازات التي تصاحب حدوث حمل، ومنها:

  • الإفرازات المهبلية تتخذ قبل الدورة الشهرية اللون الوردي أو البني.
  • الإفرازات المهبلية في حالة حدوث حمل تكون زائدة في الكمية، وتظهر على شكل زلال بيض لونه أبيض، وفي الغالب السبب في حدوث هذا، الزيادة في هرمون الاستروجين.
  • الإفرازات المهبلية في حالة عدم وجود حمل تزيد في توقيت التبويض.

عليكِ سيدتي معرفة أن؛ ما تم ذكره من فرق بين الإفرازات المهبلية قبل نزول الدورة الشهرية والإفرازات المهبلية في حالة حدوث حمل مختلفة تمامًا من امرأة إلى أخرى، وهذا يعود إلى الاختلافات الفسيولوجية الخاصة بطبيعة كل جسم، وليس من الممكن اتخاذ علامة الإفرازات المهبلية كعلامة مؤكدة على أن هناك حمل قد حدث بالفعل.

وعليكِ إذا انتابك الشك حول حدوث حمل قبل بدء فترة الحيض، أن تلاحظين علامات بسيطة قد قُمنا بإخبارك بها في موضوعات سابقة، وعمل فحوصات الدم للتأكد من حدوث الحمل.

الى هنا انتهينا من هذا المقال الذي وضحنا من خلاله هل نزول افرازات بيضاء دليل على الحمل .

دمتم بود.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *