متى يمكن معرفة نوع الجنين تفاصيل تهم كل حامل

متى يمكن معرفة نوع الجنين

بعد معرفة الأم أنها حامل تريد أن تعرف بعد ذلك ما هو نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى لكي تقضي حاجة فضولها، وبعد تقدم الأجهزة التقنية التي من خلالها تستطيع معرفة الجنس، ويوجد مجموعة من الطرق الأخرى التي من خلالها تعرف نوع الجنين، ولكن بعض الأمهات لا تعرف متى يمكن معرفة نوع الجنين .

متى يمكن معرفة نوع الجنين 1
متى يمكن معرفة نوع الجنين 1

كيفية معرفة جنس الجنين

يوجد الكثير من من الطرق التي من خلالها تستطيع أن تعرف الأم ما هو جنس الجنين سواء كان ذكرا أو أنثى، ويحدد الجنس من الإخصاب، وهي منذ التقاء الحيوان المنوي للرجل مع البويضة الخاصة بالمرأة، وفي حالة الكروموسوم التي تكون y يبقى الحمل ذكرا وإذا كانوا x يعني أن الجنين أنثى.

 

يجرى اختبار الحمل في الأسبوع الـ 18 والأسبوع الـ 20 من الحمل، فتتضح أعضاءه التناسلية ويعرف الطبيب جنس المولود، ومن بين أهم هذه الاختبارات “اختبار الحمض النووي الجنيني الحر، واختبارات الدم والاختبارات الجنينية” وهي كالآتي:

  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر وهو يكشف عن الإصابات التي تكون في الجنين، ومعرفة جنس المولود من خلال غياب كروموسوم y ويمكن أن يجرى الاختبار في الأسبوع التاسع للحمل.
  • اختبار فحص الزغابات المشيمية وهو اختبار خاص بالسائل الأمنيوسي ويستخدم عينة دم وهي تتم من خلال إدخال إبرة إلى الرحم لسحب العينة والبحث عن المشاكل الجينية.

في اي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين

عند إخصاب البويضة بالحيوان المنوي يتحدد كلا من نوع الجنين مع الصفات الجينية والوراثية مع بعضها البعض، وتتشكل الأعضاء التناسلية منذ الأسبوع السادس من الحمل ولكن من الممكن أن يكون الطبيب غير قادر على معرفة نوع الجنين للوصول إلى منتصف الحمل.

ويوجد بعض الحالات التي تعرف فيها نوع الجنين من الأسبوع السادس عشر، ويحتاج الأطباء إلى عدة أسابيع أخرى على بناء موقع الجنين، فتكون الإناث محددة من خلال الكشف عن وجود الشفرين والبظر في منطقة الأعضاء التناسلية.

أما بالنسبة للذكور يمكن تحديده بسهولة شديدة من خلال رؤية بروز في القضيب الخاص بالجنين من خلف الخصيتين، ولكن يصعب رؤية القضيب في بعض الحالات الأخرى.

معرفة نوع الجنين بالسونار فى الشهر الرابع

تعد مرحلة الحمل من أهم المراحل المثيرة في حياة الحامل، لكل شهر دلالات مختلفة تدل على نوع الجنين، ولكن يختلف الحمل في الشهر الرابع لدى كل امرأة، وتتكون أعضاء الجنين في الشهر الرابع كاملة، وذلك من خلال فحص البروتين الجنيني الذي يساعد في الكشف عن تشوهات العمود الفقري.

كما يبدأ الجنين في الحركة وتشعر الأم بها، والكشف عن نوع الجنين من خلال السونار أو الذي يطلق عليه التصوير بالموجات فوق الصوتية لكي تكون أعضاءه مكتملة ويسهل التمييز سواء كان ذكرا  أو أنثى، ويوجد فحوصات أخرى توضح نوع الجنين.

وفي الشهر الرابع يمكن معرفة الجنين من خلال التقويم الصيني أو من خلال الطريقة الحسابية أو شكل البطن الخاص بالأم، ويمكن معرفته من نوعية الغذاء التي تفضله الأمهات، في الموالح تدل على انك حامل بذكر، وفي حالة الأطعمة المسكرة تكون حامل بأنثى ولكن كل هذه الطرق لا أصل لها بالعلم والطب وكلها مجرد تنبؤات قد تصيب في بعض الأحيان .


متى يبان نوع الجنين أذا كان ولد

تختلف حركة الجنين من نوع لآخر فتكون حركة الآنثى مميزة عن حركة الذكر، فإذا كانت حركة الجنين من الجهة اليمنى ويتركز وجود الطفل في الرحم الخاص بالأم من الجهة اليمنى وبذلك يكون نوع الجنين ذكرا ولكن في معظم الأحيان لا يظهر ذلك إلا بعد فترة كبيرة.

متى يمكن معرفة نوع الجنين 1
متى يمكن معرفة نوع الجنين 1

وإذا لاحظنا أعضاء الجنين بشكل مبكر تكون اليدين والقدمين بشكل مبكر فهذا على الأغلب يدل على أن الجنين ذكرا، وفي حالة وصول المرأة إلى الشهر الرابع ولم يظهر نوع الجنين فهذا يدل على أن نوع الجنين أنثى وليس ذكرا، ولكن هذه المعتقدات من الممكن أن تكون خاطئة.

أما في حالة وصول المرأة للشهر الرابع ولم يظهر نوع الجنين فهذا يدل على أن نوع الجنين سيكون نوع الجنين أنثى على الأغلب، وفي حالة أن المرأة تحب الحمضيات والأطعمة ذات الحمضيات فسيكون الجنين أنثى وليس ذكرا، أما في حالة إقبال المرأة على تناول الحلويات فسيكون الجنين ذكرا.

ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يؤمنون بهذه المعتقدات، ولكن في الأصل يجب الذهاب إلى الطبيب ومعرفة النوع من خلال أجهزة السونار المختلفة، أو من خلال التحاليل المختلفة التي يقوم الطبيب بها، من أجل معرفة نوع الجنين سواء ذكرا أو أنثى.

كيف اعرف نوع الجنين من البول

يوجد طرق مختلفة من خلالها تستطيع النساء معرفة نوع الجنين ولكن من الصعب معرفتها قبل الشهر الخامس، فلذلك تلجأ إلى استخدام طرق مختلفة في المنزل من بينها تحليل البول، فيمكن أن تقوم بإحضار كوب واحد وضع فيه عينة من البول وتترك لمدة 5 ساعات , وبعد وجود الترسبات المختلفة في أسفل الكوب يدل على الحمل بأنثى وفي حالة ترسبات أعلى الكوب تكون المرأة حامل بذكر، أما بالنسبة للطريقة الثانية يمكن أن تضعي البول الأصفر في العلبة وفي حالة ‘ان كان لونه أصفر باهتا يدل على جنس الجنين أنثى وفي حالة إن كان لونه أصفر فاتح يدل على أن الجنين ذكرا.

ويمكن معرفة نوع الجنين من البول والملح من خلال وضع كمية من الملح في كأس زجاجي ويضاف إليه نصف كأس من البول، وتكون الخطوط في قعر الكأس ولم يتغير لون البول فإن جنس جنس الجنين أنثى وفي حالة وجود فقاعات مع مع تغير في لون البول فيكون الجنين ذكراً.

كما ذكرنا سابقا فكل هذه الطرق لا تغني عن الفحص الطبي عن طريق الأجهزة الطبية المتطورة للكشف عن جنس الجنين وما عدا ذلك لا يؤخذ بصحتها بل هي مجرد تكهنات وأراء مبنية على تجارب مختلفة .

للمزيد من المواضيع بما يخص متى يمكن معرفة نوع الجنين يمكنكم مشاهدة :

الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع الجنين بالجدول الصيني بالميلادي

حركة الجنين في الشهر السابع قوية للحامل ودلالاتها بالتفصيل

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد حقائق يجب معرفتها بالتفصيل

حركة الجنين في الشهر السادس اسفل البطن هام جدا لكل حامل

الجنين في الشهر السادس الذكر وبماذا يختلف عن الأنثى تفاصيل هامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *