متى يبدا الوحم في اي اسبوع ومتى ينتهي بالتفصيل فيديو


متى يبدا الوحم في اي اسبوع

متى يبدا الوحم في اي اسبوع ؟ أحد الأسئلة الهامة لأن فترة الوحم فى الحمل من الفترات التي قد تكون صعبه التي تمر بها الكثير من السيدات وغالبا ما تجد المرأة نفسها مقدمة على بعض الأطعمة والفواكه حتى وإن كانت لا تفضلها، كما أن المرأة تعاني من الغثيان والترجيع في بعض الأحيان ومن الممكن أن تستمر تلك الفترة مع بعض السيدات منذ الأسبوع السادس من الحمل وحتى نهايته فهو لا يوجد له موعد معين للحدوث ويتوقف على المرأة وكل حمل وله الظروف الخاصة به.


متى يبدا الوحم في اي اسبوع
متى يبدا الوحم في اي اسبوع

متى يبدا الوحم بعد الدوره

دائما ما تتسائل الكثير من السيدات عن موعد الوحم وما هو الوحم وكيف تشعر به ف متى يبدا الوحم بعد الدوره ؟ !

فترة الوحم هي تلك الفترة التي يحدث بها تغيرات في جسم المرأة في الهرمونات على وجه التحديد وتؤكد حدوث الحمل، وغالبا ما يبدأ الشعور بالوحم خلال الأسبوع السادس من الحمل ومن الممكن أن يستمر إلى الأسبوع الثاني عشر من الحمل وهذا الأمر غالبا ما يحدث للمرأة البكر أي التي لم يسبق لها الحمل والولادة من قبل.

من الصعب تحديد الوحم بعد الدورة خاصة إن كان الحمل للمرة الأولى ولكن من الممكن القول بأن الوحام يحدث بعد 40 يوم من انقطاع الدورة الشهرية أي خلال الشهر الثاني من الحمل على وجه التحديد وقد يختلف الأمر من إمرأة إلى أخرى بمعنى أن الأمر ليس قاعدة ومن الممكن أن يختلف في بعض السيدات، وعلى المرأة أن تتبع الكثير من الخطوات الهامة من أجل تقليل الأعراض الخاصة بالوحم والتي من بينها ما يلي:

  • تغيير النمط الغذائي وبعض الأمور في الحياة من الممكن أن يؤثر على الوحام وتقليل الأمر.
  • تناول بعض العقاقير الطبية التي يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج.
  • كلما تم معالجة الوحام أسرع كلما تم التخلص منه بشكل أسرع.

يمكنك أيضا مشاهدة : متى تبدا اعراض الحمل بالظهور بعد التبويض والوحام بالتفصيل .

في اي اسبوع يبدا الغثيان عند الحامل

من الممكن أن يبدأ الغثيان عند المرأة الحامل خلال الأسبوع السادس من الحمل على وجه التحديد ومن الممكن أن يبدأ الوحم أو الغثيان خلال الأسبوع الرابع من الحمل ومن الممكن أن يحدث وتتعرض المرأة إلى الغثيان خلال فترات معينة من الحمل أو من الممكن أن يذهب الغثيان ويعود مرة أخرى خلال فترة الحمل، وهذا الأمر من الوارد جدا حدوثه ولا داعي للقلق في حالة التعرض إلى تلك المشكلة التي قد تعاني منها  90% من السيدات.

ويسهل على المرأة التخلص من مشكلة غثيان الحمل من خلال القيام العديد من الخطوات الهامة والتي من بينها ما يلي:


  • على المرأة تناول القليل من الطعام قبل النهوض من الفراش عملا على تخفيف الغثيان الذي من الوارد التعرض له في الصباح.
  • عند الاستيقاظ من النوم لابد من اختيار نوعيات خفيفة من الطعام حتى لا تتعرض إلى مشاكل صحية في الهضم.
  • تناول المزيد من فيتامينات الحمل ولكن قبل الخلود إلى النوم.
  • تناول كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم.
  • البروتين من الأطعمة الهامة للمرأة خلال فترة الحمل لذا لابد من عدم إهمالها.
  • تجنب الروائح النفاذة حيث تؤدي تلك الروائح إلى الشعور بالغثيان ودائما ما تتجنب السيدات الروائح النفاذة خلال الشهور الأولى من الحمل وخلال فترة الوحم على وجه التحديد.
  • كما أن شوربة الدجاج كما يصفها الأطباء تعد من أكثر الوجبات الصحية المفيدة لصحة المرأة الحامل على الإطلاق لذا من الأفضل تناولها وأن تكون غير ساخنة.
  • جعل عدد الوجبات الى خمس وجبات أو أكثر مع تقليل الكميه حتى لا تفرغ المعدة كثيراً او تمتلىء كثيراً فهما المسببان الأكبر للغثيان .
  • النهوض من السرير بشكل بطيء ولا بد من تناول شي بسيط قبل النهوض .
متى يبدا الوحم في اي اسبوع
متى يبدا الوحم في اي اسبوع

متى ينتهي الوحم في اي اسبوع

منذ بداية الحمل ومع الدخول الشهر الثاني والبدء في الشعور بالغثيان والذي من الممكن أن يبدأ من الشهر الأول تتساءل المرأة عن موعد انتهاء فترة الوحم ، فمن المتوقع أن يستمر الوحم بشكل طبيعي من الشهر الثاني وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل أي خلال الشهر الثالث من الحمل ومع انتهاء الشهر الثالث والدخول إلى الشهر الرابع يبدأ الوحم في الانتهاء ومن ثم عدم الشعور بالغثيان والمشاكل التي كانت تعاني منها المرأة.

للمزيد من الوحم عند الحامل شاهد :

اشياء تخفف الوحم والغثيان

وعلى الرغم من كون ذلك الأمر قاعدة عند أغلب السيدات إلا أن بعض السيدات من الممكن أن تمر فترة الوحم لديهم بدون مشاكل تذكر أو من الممكن أن يستمر معهم فترة الوحام من اليوم الأول للحمل وحتى موعد الولادة فلا تعد قاعدة ثابتة بالنسبة للسيدات، ووفقا للآراء الطبية عن فترة الوحام وعن الخطوات اللازمة من أجل التخلص من تلك المشكلة الصحية التي قد تؤدي إلى تعرض المرأة لعدم الاستقرار وتمضية فترة الحمل في السرير كل ما عليك هو الإقدام على الخطوات التالية:

  • لابد على المرأة منذ اليوم الأول للحمل وحتى آخر يوم قبل الولادة تناول الوجبات الغذائية على فترات بمعنى عدم تناول الوجبات ثلاثة مرات في اليوم ومن الممكن تجزئتها على 6 وجبات في اليوم.
  • عدم النهوض من الفراش بدون تناول أي شيء حتى وإن كان القليل من البسكويت حتى لا تشعري بالدوار والغثيان.
  • عند النهوض من الفراش لابد وأن يتم الأمر ببطئ شديد حتى لا يحدث وأن تفقد المرأة وعيها بالنهوض السريع من النوم.
  • من الأفضل عدم تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام بشكل مباشر فذلك الأمر قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالغثيان نتيجة رائحة المعجون النفاذة للبعض.
  • من الأفضل خلال فترة الوحم أن ترتاح المرأة على قدر المستطاع حتى لا تتعرض إلى مشكلة صحية تذكر.
  • لتقليل الحموضة ارفعي الرأس قليلا عند الاستلقاء على الظهر.

متى يبدا الوحم في اي اسبوع السؤال الذي أجبنا عنه اليوم ، إن كان لديكِ أسئلة أخرى تخص الحمل والأمومة اكتبي السؤال بالتعليقات في الأسفل ..

متمنين لكِ حمل سليم وجميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *