متى يبان الحمل بالبول وهل يخطىء ودلالة الخط الخفيف بالتفصيل


متى يبان الحمل بالبول ؟ لأن انتظار اختبار الحمل بالدم يعتبر من الأمور الشاقة على أي امرأة تنتظر حدوث حمل، وتريد أن تتأكد منه قبل أن تذهب إلى الطبيب، لذا اختبار الحمل في المنزل هو حل أمثل لمن تريد التأكد من حدوثه .

لكن.. هل هناك موعد مناسب أكثر من غيره لإجراء هذا الاختبار المنزلي، وهل التوقيت المناسب لإجراؤه يؤدي إلى الحصول على نتيجة مؤكدة؟ والحقيقة أن الإجابة على هذه الأسئلة يتطلب معرفة الكثير من المعلومات حول اختبار الحمل في المنزل، فتابعيِ معنا سيدتي لمعرفتها.


متى يبان الحمل بالبول
متى يبان الحمل بالبول

متى يبان الحمل بالبول

الواقع أن إجابة هذا السؤال تتوقف على إن كانت الدورة الشهرية لديكِ منتظمة أم لا، فإن كانت منتظمة فبإمكانك عمل الاختبار المنزلي بعد تأخر نزول الدورة بيومين أو ثلاثة على الأكثر، أما إن كانت الدورة الشهرية لا تأتي في مواعيد محدد فلابد من الانتظار لمدة لا تقل عن واحد وعشرين يوم منذ آخر علاقة زوجية قد حدثت بموعد التبويض لديكِ.

إلا أن هناك اختبارات منزلية حديثة تتميز بالحساسية الشديدة، والتي يمكن أن يتم استخدامها من قبل موعد الدورة الشهرية إن كان لديكِ شك قبل موعدها.

متى يظهر الحمل بالبول

إنّ اختبارات الحمل المنزلية في الغالب كلها تتم من خلال الاختبار لعيّنة بول، والتي يجب عليكِ سيدتي أن تقومي بغمس مقدمة عصا الاختبار في عيّنة من البول في الصباح الباكر، ثُم الانتظار لبضعة دقائق حتى تتأكدي من ظهور النتيجة المرجوة.

وكما أوضحنا أن؛ الدورة الشهرية وانتظامها يجعل هناك إمكانية لإجراء هذا الفحص المنزلي بعد تأخر الدورة بيوم أو اثنين على الأكثر، لكن في بعض الأحيان قد تعاني المرأة من عدم انتظام فترات الحيض.

والفيصل هنا لكي يتم تحديد الموعد المناسب هو مقدار وجود هرمون الحمل الذي كلما تقدم الحمل كلما زادت نسبته، وهو يظهر فقط خلال فترة الحمل، أي أن هذا الهرمون إن تواجد من السهل معرفته من إحدى الاختبارات المنزلية للحمل.

هل يخطئ تحليل الحمل بالبول

من الممكن أن يخطئ اختبار الحمل المنزلي، وهذا بسبب عدة عوامل، منها ما يلي:


  • وجود بعض الأدوية التي من الممكن أن تكون المرأة تتناولها وتتداخل مع نتيجة اختبار الحمل في المنزل، ومنها: أدوية علاج الحساسية، المهدئات، الصرع والأدوية المدرة للبول.
  • عدم اختيار الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي.
  • عدم اتباع التعليمات المكتوبة على كل اختبار حمل، والتي تختلف من نوع إلى آخر.
  • وجود هرمون الحمل بنسبة ضئيلة في البول، بحيث لا يظهر في الاختبار.
  • عدم عمل اختبار الحمل في المنزل في التوقيت المناسب خلال اليوم، وهو فور الاستيقاظ من النوم.
متى يبان الحمل بالبول
متى يبان الحمل بالبول

ظهور خط خفيف في اختبار الحمل بعد ربع ساعه

إن كانت التعليمات المكتوبة على اختبار الحمل المنزلي قد حددت خمسة عشر دقيقة لظهور النتيجة، فهذا يحمل أحد الاحتمالين، الاحتمال الأول هو عدم وجود حمل، والاحتمال الثاني هو عدم وجود هرمون الحمل بنسبة تجعله يظهر في جهاز اختبار الحمل، وللتأكد يجب عليكِ إجراء اختبار دم في معمل موثوق به.

هل يبان الحمل قبل الدورة باسبوع بتحليل البول

ليس في الإمكان ظهور الحمل قبل بدء موعد نزول الدورة الشهرية بسبعة أيام، حيث أن هرمون الحمل في هذه الفترة لا يكاد يظهر حتى بفحص الدم الذي يعتبر علميًا هو الأدق في تحديد حدوث الحمل، لذا لابد من الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية، ثُم عمل هذا الاختبار.

هل يمكن استعمال اختبار الحمل مرتين

قد تخطئ بعض السيدات وتقوم باستخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي لأكثر من مرة، وهذا خطأ كبير، لأن الجهاز مخصص للاستخدام لمرة واحدة فقط، فإذا كنتِ تريدين سيدتي عمل الاختبار للمرة الثانية، عليكِ شراء جهازين من أجل الفحص مرتين.

هل يمكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول

من الممكن جدًا أن لا يظهر الحمل بتحليل البول إذا تمّ عمله قبل الموعد الموصى به طبيًا، ومن الممكن أيضًأ أن لا يظهر إذا كانت نسبة هرمون الحمل منخفضة للغاية.

نرجو أن نكون قد أجبنا عن إستفسارك بوضوح حول متى يبان الحمل بالبول ؟ .

شاهدي أيضا :

اعراض الحمل المبكرة جدا قبل الدورة من شكل السرة ولون البول

هل ممكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول ؟ شاهدي التفاصيل الهامة

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع ؟ الإجابة الصحيحة

ميعاد تحليل الحمل بالبول هل يجوز باي وقت من اليوم ام بالصباح

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: