متى تبدا اعراض الحمل بالظهور بعد التبويض والوحام بالتفصيل


متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

يعد الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة، وتختلف الأعراض من سيدة لأخرى، وهي تختلف أيضاً باختلاف المرحلة الخاصة بالحمل، وفي البداية من الممكن أن تشبه أعراض الحمل الأعراض الخاصة بالدورة الشهرية فيصعب التمييز بينهما ، ولكن بعد مرور فترة من الحمل سوف تستطيعين أن تفرقي بينها وسوف تجدي أن هرمون الحمل ظهر في الدم وبذلك تعرفي فوراً إنك حامل، و سنتعرف على متى تبدا اعراض الحمل بالظهور الآن.


متى تبدا اعراض الحمل بالظهور
متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض

تعتبر فترة التبويض هي خروج البويضة الناضجة من المبيض لكي تستعد للتخصيب وتحدث في اليوم الـ 14 من الدورة الشهرية وذلك لمن تكون دورتهم 28 يوميا وتكون صالحة للتلقيح لمدة 12 حتى 48 ساعة بعد خروجها من المبيض، وتستغرق البويضة تقريبا 3 حتى 4 أيام عند حدوث الإخصاب لتصل إلى الرحم.

فهنا تتساءل النساء متى تبدا اعراض الحمل  بالظهور بعد التبويض قد تظهر التغيرات المختلفة على الجسم بعد أسبوع واحد من التبويض وقد تتأخر ظهور الأعراض عدة أسابيع فهي تعتمد على طبيعة جسم الحامل ، وتظهر بعض الأعراض الخاصة بالحمل المبكر عند استقرار البويضة في بطانة الرحم.

ومن اهم اعراض الحمل التي تظهر بعد التبويض في جسم المرأة:

  • ارتفاع درجة الحرارة في وقت الإباضة وتبقى مرتفعة لفترة ما حتى تنتهي الفترة الخاصة بالدورة الشهرية.
  • وجود انتفاخ في البطن في المرحلة الخاصة بالبويضة وهي تكون قبل الموعد المحدد للدورة الشهرية وهي إشارة كبيرة على وجود حمل.
  • التعب والشعور بالإرهاق في الكثير من الأوقات وخصوصا عند القيام بأي مجهود كبير أو صغير.
  • التغيرات المختلفة في الشهية فمن الممكن أن تريدي طعام ذو مذاق سيئ، وترفضي الطعام ذو مذاق لذيذ.
  • الغثيان في فترات الصباح الأولى أو القيء بعد القيام من النوم أو بعد تناول الطعام في الصباح أو في المساء.
  • الألم الشديد في الظهر بسبب الوزن أو بسبب وصول البويضة إلى بطانة الرحم مع وجود بقع دم خفيفة وهي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية للكثير من النساء، ومن الممكن أن لا يوجد دم حسب التغيرات المختلفة في جسم المرأة.
  • الزيادة في الحساسية للشم وسوف تكون الحاسة شديدة بدرجة كبيرة وذلك بسبب زيادة هرمون الاستروجين في جسمها.
متى تبدا اعراض الحمل بالظهور
متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

متى تبدا اعراض الحمل باي شهر

تبدأ الأعراض الخاصة بالحمل عند النساء بعد مرور حوالي 7 أيام من تأخر الدورة الشهرية عن الموعد الصحيح لها، ومن الممكن أن تكون قبل القيام بالتحليل المخبري من أجل اكتشاف الحمل، ومن الممكن أن تشعري بالغثيان وخصوصا في الصباح الباكر وبالأخص عند الاستيقاظ من النوم.


ولكن تشعر بعض السيدات بالأعراض المختلفة للحمل بعد حوالي 3 أسابيع على تأخر الدورة الشهرية، أو بعد مرور 5 أو 8 أسابيع، ومن الممكن أن تشعر المرأة بهذه الأعراض في وقت مبكرا أو متأخرا بسبب التغيرات الهرمونية وخصوصاً خلال الأسابيع الأولى من الحمل، ومن الممكن أن تشعري بالغثيان والرغبة في التقيؤ وعدم شم الروائح المختلفة والإحساس بالاضطرابات المختلفة في الجهاز الهضمي، النوم الكثير وخصوصا في البداية.

متى تبدأ أعراض الحمل والوحام

تعتبر ظاهرة الوحام من الظواهر الطبيعية التي تصيب النساء عند الحمل، خصوصا في الـ 3 شهور الأولى منه، ومن الممكن أن تمتد حتى نهاية الحمل حسب طبيعة الأم الحامل وطبيعة الجسم، فتشعر الحامل بالرغبة في تناول بعض المأكولات عن غيرها.

كما تصر الحامل على تناول شيء محدد من الطعام أو الحلويات أو المشروبات المختلفة، وتصر على أنها إذا لم تتناول هذا النوع المحدد من الطعام سوف يصاب الطفل بالوحام، وبهذا الوقت يكون الزوج مجبر على شراء الطلب الذي تريده زوجته.

ومن الأعراض المختلفة الخاصة بالوحام أن يكون في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، الغثيان، الدوخة، الصداع الشديد في الكثير من الأوقات، من الممكن أن تنفري أو ترفضي بعض أنواع الطعام التي تكون غريبة بالنسبة لك، أو نفور من بعض أنواع المنظفات حسب الوحام.

بالإضافة أنه من الممكن أن تنفر المرأة من الرغبة في تناول صنف ما من الطعام الذي كان مفضل بالنسبة لها من قبل، ومن الممكن أن يكون لديها رغبة كبيرة في تناول بعض الأطعمة المالحة ولكن بكثرة أو تناول بعض الأطعمة غير المالحة على فترات طويلة، أو وجود حساسية من طعام ما وهذه الحساسية لم تتواجد من قبل، الشعور بالاكتئاب والحزن وزيادة العصبية في بعض الأوقات مع حدوث انتفاخ في البطن.

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور
متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

متى تبدا اعراض الحمل بعد تاخر الدورة

تبدأ أعراض الحمل على المرأة بعد تأخر الدورة الشهرية  من 4 حتى 5 أيام او بعد أسبوع ، ويحدث التبويض بعد أن يتم تلقيح البويضة الناضجة الخارجة من المبيض في اليوم الـ 14 من الدورة الشهرية لصاحبة الدورة الشهرية المنتظمة والتي تكون بعد 28 يوماً.

وتستغرق البويضة الملقحة الرحلة الخاصة بها وهي مدتها 3 حتى 4 أيام لتصل إلى الرحم وتلتصق بالجدار الخاص به، كما أن هرمون الحمل يكون قد أفرز في الدم في هذه الفترة فيمكن أن يظهر الحمل في التحاليل المختلفة سواء كانت المنزلية أو التحاليل التي تكون عن طريق الدم في الاختبارات المختلفة.

ومن الممكن أن لا يظهر في اختبار الحمل المنزلي إلا بعد بلوغ موعد الدورة الشهرية للنساء أو بعد تأخرها، فلذلك تكون هذه الأعراض مختلفة من سيدة لأخرى بسبب الطبيعة الخاصة بالهرمونات أو بالطبيعة الخاصة بجسم المرأة الحامل حسب الهرمونات الموجودة داخل جسم النساء.

نرجوا ان نكون افدناكم عزيزتي الأم في مقالنا حول متى تبدا اعراض الحمل بالظهور

آملين أن يكون حملك سهل وجميل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *