ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر تفاصيل هامة


ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر وهل يؤثر حجم البويضة على نوع الجنين بالفعل، أم أنها خرافة وشائعة انتشرت بين النساء والرجال على حدٍ سواء وليس لها أي أساس من الصحة؟ لكي نصل إلى حقيقة الأمر لابد من إلقاء الضوء على بعض النقاط الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار، حتى تكون الصورة أكثر وضوحًا لكِ سيدتي، فتابعِ معنا هذا الموضوع.

الحقيقة العلمية عن ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر

الإباضة أو Ovulation  هي العملية التي تتحرر فيها بويضة ناضجة من أحد المبيضين، ويحدث هذا خلال من ستة أيام إلى عشرة من بداية وقت الدورة الشهرية، وتنتظر البويضة في قناة فالوب إلى أن يتم تخصيبها من الحيوانات المنوية، ومن الممكن بعد تخصيب البويضة أن تستمر أربعة وعشرين ساعة مخصّبة.

ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر
ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر

وأعلى فُرَص للحمل هي التي تكون بها البويضة موجودة بقناة فالوب، أما فترة التبويض وأفضل ميعاد لتلقيح البويضة فيها تختلف من سيدة إلى أخرى، وهذا ما يحدده الطبيب المعالج، وهناك اعتقاد سائد بين المتزوجين أن؛ هناك عوامل إذا اجتمعت يحدث الحمل بولد.


ولعل الأساس في هذا الاعتقاد يعود إلى طبيب ظهر في كمبوديا في عام 1960 وقال أن من الممكن أن نحدد نوع الجنين إذا تمّ اتباع بعض العوامل، منها:

حجم البويضه المناسب للحمل بولد

رأى الطبيب أن؛ حجم البويضة المناسب للحمل بولد هو 22 مللي، وإذا زاد عن هذا الحد فهو أيضًا مناسب.

أوقات العلاقة الزوجية

يرى الدكتور شيتلس أن حدوث جماع في ايام التبويض يزيد من فُرص حدوث الحمل في ولد، حيث أن الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم Y يكون سريع في هذه الأيام، حتى يصل إلى البويضة الموجودة في قناة فالوب، والتي تحمل كروموسوم X، وهذا بصفة عامة يحدث إذا كانت هناك رغبة في وجود حمل.

عدم تنظيف المهبل بعد حدوث العلاقة الزوجية

يؤكد الدكتور شيتلس أن؛ أفضل بيئة لحدوث حمل بولد هي البيئة القلوية، وهي ليست الطبيعية للمهبل، فالمهبل يحمل بيئة حمضية وهذا لحمايته من الإصابة بالبكتيريا أو الفيروسات المختلفة، وعلى المرأة عدم غسل المهبل فور حدوث العلاقة الزوجية حتى تحتفظ بالبيئة القلوية.


ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر
ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر

الأبحاث الجديدة توضح ما هو حجم البويضه المناسب للحمل بذكر

على الرغم من الجهد المشكور الذي قام به الطبيب الكمبودي شيلتس فيما قدمه من أبحاث، لكن جاءت أبحاث العصر الحديث وخاصًة التي صدرت عن طبيب ألماني تم إجراؤها على عدد كبير من النساء اللاتي ينتظرن حدوث حمل ويرغبن في تحديد نوع الجنين، لتؤكد أن؛ ليس هناك عوامل محددة تستطيع أن تختار نوع المولود، ولكن كلها تأتي في نطاق التكهنات.

حيث أن حجم البويضة المناسب لا يُشير أبدًا إلى نوع الجنين بل يُشير إلى إمكانية حدوث حمل ليس أكثر، كما أن الوسط الهيدروجيني للمهبل سواء كان قلوي أو حمضي لن يؤدي بأي شكل من الأشكال على نوع الجنين، بل يؤثر فقط على حدوث الحمل من عدمه.

شاهدي أيضا :

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد

كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول

متى تحس الحامل بحركة الجنين ومتى تبدأ وهل تدل على جنسه

ما هو حجم البويضه الطبيعي لحدوث حمل

يعتبر الحجم الطبيعي للبويضة حتى يحدث حمل هو الذي يتراوح بين 18 إلى 24 مللي، وفي حالات معينة من الممكن أن يكون حجم البويضة صغير عن هذه النسبة، فالأمر نسبي بين النساء، وهذا يتم تقديره من الطبيب المعالج.

أسئلة شائعة عن حجم البويضه المناسب لحدوث الحمل

هناك عدد من الأسئلة الشائعة التي تخص حجم البويضة المناسب لحدوث الحمل، ومنها:

حجم البويضة 24 هل يحدث حمل ؟

نعم.. بكل تأكيد من الممكن بمشيئة الله حدوث حمل لأنه حجم مثالي بالنسبة لذلك.

كيف احمل بولد بعد مشيئة الله ؟

من الممكن اتباع بعض التوصيات التي ربما تؤدي إلى ذلك، مثل الإكثار من تناول أطعمة تحتوي على مغنيسيوم المتمثلة في الخضروات الورقية.

كيف احسب ايام التبويض للحمل بولد ؟

يتم حساب أيام التبويض بصفة عامة بعد الذهاب إلى الطبيب وعمل ما يلزم من فحوصات طبية، أما بالنسبة للحمل بولد بالتحديد فهذا يعود إلى مشيئة الله.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *