كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل من علامات الحمل


كيف يكون ألم الظهر في بداية الحمل

تنتشر آلام الظهر في فترة الحمل الأولى لدى معظم النساء، ولكن لا يعرف الكثير عن كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل وعن كيفية تقليل هذا التعب من خلال المجهود القليل واتباع الكثير من التعليمات التي تساعدك في حل هذه المشكلة خصوصا في الشهور الأولى.

كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل 1
كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل 1

ما هي آلام بداية الحمل

يوجد الكثير من الأعراض التي تحدث في بداية فترة الحمل لدى عدد كبير من النساء ولكن تتباين الأعراض من امرأة لأخرى بسبب الاختلاف الشديد في الهرمونات وجسم المرأة وتتمثل هذه الآلم في أكثر من شيء من بينها الانقطاع الخاص بالطمث :-


  • انقطاع الطمث وهي من العلامات المبكرة للحمل.
  • الألم الذي يصيب منطقة الظهر والشعور بارتفاع شديد في مستوى الهرمون، مع وجود ارتخاء العضلات والأربطة.
  • ألم شديد أسفل البطن وهو مستمر بشكل كبير وهو بسبب غرس الجنين وإفراز عدد كبير من الهرمونات ودخول الآلم إلى منطقة الحوض، مع الشعور بالالام أثناء التبول.
  • الشعور بالرغبة في النوم كثيرا سواء في النهار والليل ومن الممكن أن تستمر حتى الشهر الرابع.
  • الألم الذي يحدث في العظام سواء في القدم واليد.
  • الإصابة بألم في البطن بسبب التقيؤ والغثيان وزيادة الأوعية الدموية بسبب هرمون البروجسترون.

الم بداية الحمل مثل الم الدوره ؟

يتشابه ألم بداية الحمل مع ألم الدورة الشهرية ويكون كالآتي:

  • في حالة آلام الثدي يكون في الحمل متزايد بشكل ما بسبب الارتفاع الشديد في هرمون البروجسترون ويقل في الدورة الشهرية مع مرور الوقت بسبب الانخفاض الشديد في هرمون البروجسترون.
  • أما بالنسبة لآلام في البطن والانقباضات يكون في المرحلة الأولى من الحمل والشعور بثقل في البطن ومنطقة الظهر والقي مع الغثيان وخصوصا في الصباح الباكر أما في حالة الدورة الشهرية تكون قبل ميعادها بحوالي 3 أيام.
  • وفي حالة تناول طعام ما أو البعد عن طعام ما يكون في الحمل ولكن في حالة الدورة الشهرية تشعر بأنك تريد أن تتناول السكريات.
  • الشعور بالتعب والمشاكل المختلف  في العظام في شهور الحمل وفي كل مرحلة من مراحله والشعور بالنعاس في كثير من الأوقات ما في حالة الدورة الشهرية من الممكن أن تشعر بالتعب فقط والأرق وكثرة النوم.
  • المغص في حالة الحمل يكون متكرر ولكن يقل في الدورة الشهرية بعد اليوم الأول منها.
كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل 1
كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل 1

الم الظهر في الشهر الاول من الحمل

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الم الظهر في الشهر الاول من الحمل ولكن يوجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى هذا الألم الشديد من بينها :


  • زيادة الإفرازات التي تعمل على ارتخاء العضلات الموجودة في عظام المفاصل والحوض.
  • التغيير التام في نسب الهرمونات في جسم الحامل.
  • القيام بمجهود كبير ووجود كثير من الأعمال المنزلية التي تؤدي إلى ألم الظهر.
  • المعاناة الشديدة من الضغط اليومي الذي يحدث في المنزل أو العمل.
  • طريقة النوم سبب من أسباب آلام الظهر في الشهر الأول.
  • ممارسة الأنشطة الرياضية الصعبة التي تؤدي إلى التعب الشديد أو الإصابة بالآلام في الظهر لمدة طويلة.
  • لذلك يجب أن تحاول تقليل المجهود الذي تقوم به لكي لا تشعر بالتعب والإبعاد ألم الظهر، ما يمكنك أن تمارس بعض التمارين الرياضية التي يقولها لك الطبيب لمدة 30 دقيقة فقط وأخذ قسط من الراحة بعد ذلك.

الم الظهر بداية الحمل وجنس الجنين

يظهر نوع الجنين في بداية الحمل من التحركات والألم الذي تشعر به المرأة في الحياة اليومية والعملية، ومن الممكن أن تعرف ماهو جنس المولود من الألم الذي يصيب الظهر أثناء الحمل، ففي حالة إن كنتي حامل وتشعرين في ال3 شهور الأولى بالتعب والألم في الظهر فيكون في الأغلب جنس الجنين ذكر.

في حين أن بعض التجارب أثبتت أن الآلم في البطن وليس في الظهر هذا يدل على أن جنس المولود أنثى ولكن كل هذه الأمور لم توضح ما إذا كانت صحيحة أو لا لأنه من الممكن أن يحدث خطأ لديكي والأفضل أن تذهبي للطبيب وعمل الأشعة فوق الصوتية للتأكد من الجنين وجنسه وبأنه ذات صحة جيدة.

كما يوجد بعض العلامات الأخرى التي توضح جنس المولود ومنها الطرق التقليدية التي كانت موجودة قديما وهي عادات وتقاليد ويوجد طرق أخرى حديثة من خلال التحاليل والذهاب للطبيب مع الاستشارة الجيدة منه ومن خلالها تتأكدي من جنس الطفل.

الم اسفل الظهر من علامات الحمل بولد

في بعض الأحيان تكون علامات الولد متشابهة عن البنت في الشهور الأولى ولكن من الممكن أن تتغير ولذلك يكون ألم الظهر في المنطقة السفلى كثيرا في حالة الحمل بولد وهذه العلامة قوية ومميزة بالنسبة للأمهات للتأكد من جنس المولود ومعرفته عن طريقها.

ويوجد طرق أخرى يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، لأن الأم تريد في البداية أن تعرف ما هو الجنين الموجود في رحمها، لذلك من الممكن أن تعتمد على الطرق التقليدية والطرق الحديثة من خلال عمل الأشعة فوق الصوتية والتحاليل اللازمة والسونار والكثير من الأشياء الأخرى، أما بالنسبة للطرق التقليدية تكون من خلال الوحم على طعام ما.

للمزيد حول موضوع كيف يكون الم الظهر في بداية الحمل وأمور أخرى مشابهة شاهدي : الام الظهر عند الحامل في الاسابيع الاولى وكذلك الم اسفل الظهر والبطن من علامات الحمل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *