كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار وثابت في الأشهر الأولى

كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونارفي شهور الحمل المختلفة؟ سؤال تحتاج كل امرأة حامل إلى معرفة إجابته، حتى لا تنتابها حالة من القلق في أي مرحلة من مراحل الحمل، والتي تُعد من أهم المراحل وأجملها في حياة كل امرأة.

حيث أنّ؛ صحة الجنين وسلامته وخروجه إلى الدنيا هي كل ما تتمناه الأم، لذا في هذا الموضوع سوف نقدم بالإجابة بالتفصيل، فـ تابعي معنا سيدتي هذا الموضوع.

كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار ؟

إنّ أفضل مَن يقدم لكِ سيدتي إجابة سؤالك كيف اعرف ان حملي سليم ؟ هو الطبيب، لأن هناك عدة طرق متنوعة من الممكن أن تجعلك تعرفين أن جنينك بخير في أي شهر من الحمل، وإليكِ التفاصيل:

كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار في الشهر الاول ؟

هناك أعراض تصاحب الحمل فور حدوثه، وتدل على أن الحمل يسير بشكل طبيعي، ولا يواجه مشاكل، وهذه الأعراض تتمثل في:

  • شعور المرأة بالغثيان خاصًة فور الاستيقاظ من النوم.
  • تغيّر لون الثدي وتورمه.
  • وجود إفرازات مهبلية.
كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار
كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار

علامات تدل على أن الجنين بخير في الشهر الثاني بدون سونار ؟

  • بمجرد حدوث الحمل وفي الشهور المبكرة منه، يتعرض جسم المرأة للكثير من التغيرات المعروفة، أبرزها التغير في الوزن وهذه من أهم علامات الجنين الطبيعي ، لكن إذا لاحظتي سيدتي أن وزنك يتناقص أو يزيد بشكل مبالغ فيه، فهذه علامة يجب الاهتمام بها واستشارة الطبيب فورًا.
  • إذا كان ضغط الدم طبيعي ولا تسجل القراءات أي انخفاض أو ارتفاع، فهذه إجابة دقيقة على سؤالك سيدتي ” كيف اعرف ان الجنين بخير بدون سونار “.

كيف اعرف ان الجنين بخير في الشهر الثالث ؟

في الواقع ليس من المفضّل التأكد بنفسك سيدتي من أن الجنين بخير في الشهر الثالث من الحمل، حيث أن المتابعة مع الطبيب لمعرفة تطورات الحمل من خلال عمل الأشعة الفوق صوتية.

وأيضًا إجراء بعض الفحوصات الطبية؛ من الأمور الهامة التي يجب الحفاظ عليها حتى نهاية الحمل، لكن.. إذا كنتِ تواجهين ظروف تمنعك من المتابعة المستمرة مع الطبيب، فيمكنك الاطمئنان على الجنين من خلال ملاحظة التالي:

  • المرور بعلامات الحمل.
  • زيادة حجم البطن بشكل طبيعي.
  • عمل فحوصات دم تتضمن معرفة نسبة الهيموجلوبين ونسبة السكر سواء التحليل الفاطر أو الصائم وفحص الـ RH.
  • الحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم وعدم ارتفاعهم أو انخفاضهم.

كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار في الشهر الرابع ؟

مع مرور الشهور الأولى من الحمل، سوف تلاحظين سيدتي أن هناك بعض الشعور بالألم في الجسم كله، وهذا أمر طبيعي خاصًة في منطقة الظهر السفلية، ولعل هذا بسبب التوسعات التي قد حدثت لمنطقة الحوض.

فإذا لم يصاحب تلك الآلام شعور بألم في أسفل منطقة البطن فهذه علامة أن الحمل بخير، لكن إذا شعرتي بألم أسفل منطقة البطن فيجب التوجه للطبيب فورًا.

كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار
كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار

كيف اعرف ان جنيني بخير في الشهر الخامس بدون عمل سونار ؟

مع بداية الشهر الخامس من الحمل، يجب عليكي سيدتي الحرص على عدة أشياء أكثر من ذي قبل، وذلك حتى تشعرين بالاطمئنان على صحة جنينك بدون الاضطرار لعمل سونار، ومن هذه الأشياء:

  • الحرص على ضبط نسبة سكر الدم والضغط، حيث أن أي ارتفاع في نسبتهم قد يؤدي لا قدر الله إلى حدوث تشوهات للجنين، أو زيادة في وزنه أو أي مشكلة صحية قد تهدد الحمل في هذه المرحلة.
  • مراقبة حركة الجنين التي دائمًا تقدم إجابة قاطعة لكي على سؤال كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار، حيث تعتبر حركات الجنين المنتظمة والطبيعية خير دليل على صحته على أن نموه طبيعي.

كيف اعرف ان جنيني ينبض

هناك الكثير من الوسائل التي تساعدك سيدتي في الاستماع لنبض الجنين، وهي:

  • شراء سماعة طبيب ووضعها على منطقة البطن، سوف تظهر نبضات قلب الجنين فورًا.
  • تناول المأكولات الحلوة من الأشياء التي تجعل الجنين يتحرك، وخاصّة إذا استلقت الأم على جانبها، وبحركة الجنين سوف تشعرين عزيزتي بنبض الجنين.
  • إذا وضع الزوج أذنه على بطن الزوجة، سوف يكون من السهل الاستماع إلى نبض الجنين.
  • هناك أنواع متنوعة من الأجهزة المخصصة للحامل، حتى تتمكن من أن تستمع إلى نبض الجنين.

كيف اعرف ان حملي ثابت

إنّ كل ما سبق ذكره من تعليمات تخص متابعة الضغط والسكر والوزن ونبض الجنين وكذلك حركته، من الأمور المطمئنة والتي تدل على أن الحمل يسير بشكل سليم، ومن قبل كل هذا لابد من تناول الطعام الصحي والراحة، إلى جانب المتابعة المستمرة مع الطبيب.

هكذا قدمنا إجابة مفصلة على السؤال الشائع كيف اعرف ان حملي سليم بدون سونار،لكن المتابعة المستمرة مع الطبيب وتنفيذ التعليمات الطبية وتناول الطعام المتنوع والابتعاد عن الأغذية الضارة والعادات الخاطئة، تظل هي ما يجب فعله سيدتي حتى تمر فترة الحمل بسلام.

شاهدي أيضا :

ما هو غذاء الحامل في الاشهر الاولى من الحمل وأفضل الأكلات

الاعراض الاولى للحمل والاعراض المبكرة الأسبوع الأول والثاني (يحتوي فيديو)

الشهور الاولى من الحمل نصائح ومشاكل والاحتياطات اللازمة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.