كيف اعرف انى حامل من الافرازات والافرازات البنية والشفافة ودلالاتها


كيف اعرف انى حامل من الافرازات ؟وهل هناك فرق بين الإفرازات العادية وافرازات الحمل؟ أسئلة محيّرة تقع فيها النساء محاولًة منهم أن يفرقون بين الأعراض المصاحبة لنزول الدورة الشهرية وحدوث حمل، والواقع أن هناك فرق بين الاثنين من حيث الطبيعة والشكل للإفرازات، وسوف نقدم الإجابة الدقيقة على هذه الأسئلة من خلال هذا الموضوع، فتابعِ معنا.

كيف اعرف اني حامل من الافرازات

في الواقع هناك فرق بين افرازات ما قبل نزول الدورة الشهرية والإفرازات التي يسببها الحمل، فنجد أن الإفرازات الخاصة بالحمل تتّسم بالزيادة الملحوظة في الكمية، كما أن الشكل مختلف عن الإفرازات الأخرى، فتميل هذه الإفرازات إلى اللون البني أو الكريمي الأبيض.


كيف اعرف انى حامل من الافرازات
كيف اعرف انى حامل من الافرازات

وهذه الطبيعة تحدث نتيجة الزيادة في نسبة هرمون الاستروجين، التي تظهر في فترة الحمل الأولى، وتزداد كميتها قبل موعد نزول دم الحيض، أما الإفرازات الأخرى التي تحدث في التوقيت المرتبط بالتبويض فإن لم يكن هناك حمل تأخذ هذه الإفرازات في التناقص مع اقتراب موعد نزول دم الدورة.

ولكن السؤال هُنا: هل هذه الفروق هي الفيصل لتحديد إن كان هناك حمل أم لا؟ سوف نُجيبك سيدتي بالتفصيل في النقطة التالية.

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : هل الم في الرحم مع افرازات بيضاء من علامات الحمل

هل كثرة الافرازات من علامات الحمل

إذا تناقصت كمية الإفرازات كلما اقترب موعد نزول الدورة الشهرية، فهذا يعني عدم وجود حمل، أما إذا ازدادت فهذا يعني أن هناك احتمال كبير لوجود حمل، ولكن هناك اختلافات في الطبيعة الفسيولوجية بين كل امرأة وأخرى، لذا.. لابد من التعرف على الأعراض المبكرة للحمل، والتي تخص نزول الإفرازات.

ماهي افرازات بداية الحمل

افرازات الأسبوع الأول من الحمل الذي يميّزها عن الإفرازات الأخرى هي لونها، فإن كانت إفرازات بيضاء تميل إلى لون الحليب، ويظهر بها بعض الخطوط البيضاء والتي تتسم بشفافيتها، فهذا معناه أن هناك احتمال كبير لوجود حمل .

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : نزول دم ايام التبويض للمتزوجة وافرازات بنية تفاصيل مهمة


كيف اعرف انى حامل من الافرازات
كيف اعرف انى حامل من الافرازات

هل نزول افرازات بنيه في موعد الدورة من علامات الحمل

ربما يحدث لبعض النساء خروج إفرازات ذات لون بني قبل موعد الدورة الشهرية بيومين، أي في التوقيت الذي لا يوجد به تدفق للدم، أو الدم يكون متدفق ولكن بشكل قليل جدًا، وتعتبر الإفرازات من هذا النوع شيء طبيعي الحدوث، حيث أنه الوسيلة التي يلجأ إليها الجسم لتنظيف الرحم قبل نزول الدورة، وقد تستمر هذه الإفرازات بعد انتهاء فترة الحيض بيومين أو أكثر .

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : افرازات بعد التبويض من علامات الحمل الدلائل والأسباب

لذا؛ قد تُشير تلك الإفرازات إلى أن الدورة قد انتهت وأن هناك عدم ارتياح من الفوطة الصحية المستخدمة خلالها، وهناك رأي آخر يرى أن تلك الإفرازات لابد وأن تكون بيضاء اللون وليست بُنية، ولكن اتجه فريق آخر من الأطباء إلى التأكيد على أن الإفرازات إن كانت بنية من الممكن أن تُشير إلى أن هناك حمل قد حدث بالفعل، ولكن بشرط، وهو:

  • أن يكون الدم الذي يخرج مع الإفرازات ويجعلها بُنية ما هو إلا بقايا من دورة قديمة.
  • أن هذه الإفرازات تخرج من المهبل قبل بدء الدورة بوقت قصير جدًا، واللون الغالب فيها هو الأبيض وليس البُني.
  • أن تكون كرد فعل طبيعي بعد إقامة علاقة زوجية.

وفي النهاية.. ليس هناك تأكيد لنزول تلك الإفرازات، لأن نزيف انغراس البويضة ليس من الضروري أن يحدث قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة.

هل الافرازات الشفافة اللزجة من علامات الحمل

من اعراض الحمل نزول افرازات بيضاء شفافة تميل إلى اللون الحليب، ولكنها ليست المقياس الأدق لحدوث الحمل، فبعد تأخر نزول الدورة الشهرية يكون إجراء تحليل الدم هو المقياس.

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : ماذا تشعر المرأة عند تلقيح البويضة وشكل الإفرازات وعلامات فشل التلقيح

هل حبوب منع الحمل تسبب افرازات بنيه

إنّ الإفرازات البنية التي تحدث نتيجة استمرار تناول حبوب منع الحمل من الظواهر الشائعة الغير مقلقة، وهناك بعض الطرق للتغلب عليها، مثل أن يتم تناول حبتين في يوم واحد، ولكن الأفضل هو انتظار نهاية تناول الحبوب ونزول الدورة الشهرية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: