كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه و تحليل الدم الرقمي للحمل


مقالتنا اليوم إجابة عن إستفسار وردنا حول كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه ؟ تعتبر عملية ترجيع الأجنة من العمليات التي يحاول الكثير من الأزواج اللجوء إليها في حالة عدم وجود حمل طبيعي وتتم داخل المهبل عبر فتحات في البطن ويأخذ الطبيب حوالي 15 بويضة من الزوجة وبعض الحيوانات المنوية من الرجل ويتم التخصيب بعد ذلك بالحيوان المنوي من خلال المعدات المتميزة ذات التقنية العالية في المختبر .

كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه
كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه

كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه

ترتفع نسبة حدوث الحمل بتوأم خصوصا بعد عملية ترجيع الأجنة ويمكن معرفة ذلك من خلال التحاليل المختلفة التي تقوم بها المرأة للتأكد ولكن في معظم الأحيان يحدث الحمل في توأم لدى الزوجات لأن هذه العملية تضاعف الحمل بنسبة كبيرة تصل إلى 80 % تقريبا .

في معظم الأحيان أثناء عملية ترجيع الأجنة تحمل المرأة بتوأم بسبب بسبب وجود أكثر من بويضة تم تخصيبها بالحيوانات المنوية ولم تكن بويضة واحدة فقط التي تم تخصيبها لذلك تزداد فرص الولادة في توأم وهو الأمر الذي يجعل الزوج والزوجة سعداء للغاية بسبب العملية .


إذا كانت النتيجة التي أثبتها التحليل الرقمي للحمل غير مضاعف فهذا يدل على وجود حمل في جنين واحد فقط أما إذا حدث بعض المضاعفات الأخرى التي تظهر في التحليل يكون نسبة الحمل بتوأم كبيرة للغاية بسبب البويضات المخصبة ، ويرجع الأمر في النهاية إلى الطبيب المختص هو الذي يوضح لك ما إذا كنتي حامل في توأم أم لا ويوضح لك كل شيء خاص بالجنين الذي يوجد بداخلك .

متى يظهر هرمون الحمل في الدم بعد ارجاع الاجنة

بعد عملية ترجيع الأجنة تنتظر الزوجة أعراض الحمل التي سوف تظهر عليها ولكن الأفضل الذهاب إلى الطبيب لمعرفة مدى نجاح العملية، وتعرف المرأة هذه الأعراض من هرمون الحمل الذي يظهر في البول بعد الترجيع، ويجب أن يمر من 12 إلى 14 يوم من تاريخ الترجيع الخاص بالأجنة، ويمكن أن تقوم باستخدام الاختبار المنزلي وانتظار النتيجة .

تظهر النتيجة فوراً بعد أسبوعين تقريباً من الحمل،  أما في حالة ضعف الحمل أو عدم حدوثه يرجى الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي فمن الممكن أن يكون المرأة فعلت شيء أو لم تأخذ الفترة الكافية من الراحة لها ولم تثبت البويضات والحيوانات المنوية داخل جدار الرحم .

ويجب تكرار التحليل كل يومين للتأكد من حدوث حمل في توأم ومعرفة إذا كان الحمل مناسب وثابت ولا يوجد به أي مشاكل أو يواجه مشاكل من خلال التحليلات الرقمية والتحليلات في المختبرات والتحليل المنزلي في البداية، لأن هذه العملية من الممكن أن لا تثبت بسبب عدم معرفة النصائح المختلفة التي يجب أن تتبعها بعد عملية ترجيع الأجنة .

متى يظهر هرمون الحمل في الدم بعد ارجاع الاجنة
متى يظهر هرمون الحمل في الدم بعد ارجاع الاجنة

تحليل الدم الرقمي للحمل بعد ارجاع الاجنة

بعد إجراء عملية ترجيع الأجنة للزوجين من خلال تخصيب البويضات بالحيوان المنوي، تريد أن تتأكد امرأة بعد مرور أسبوعين أنه يوجد نسبة حمل والتأكد من أنها حامل ويجب أن تعرف الأعراض التي تأتي للتأكد من ذلك في البداية يقوم الطبيب بإجراء تحليل الدم الرقمي للحمل وهو بعد ترجيع الأجنة خصوصا .

وبعد الكشف بهذا التحليل الرقمي يتم الكشف من خلاله على هرمون الحمل في البول أو في الدم، ويوجد لكثير من الأجهزة المتقدمة التي تستطيع الكشف عن هذا الهرمون ومعرفة إذا كانت الزوجة حامل أم لا، فيمكن أيضاً معرفة ذلك في المنزل ولكن من خلال اتباع التعليمات التي توجد عليه  حتى تخرج النتيجة آمنة وصحية وتكون النتيجة الخاصة به مضمونة 99.9 % .

أما بالنسبة لطريقة استخدامه في المنزل من خلال أخذ عينة من البول وإجرائه في الصباح الباكر أو عند الاستيقاظ من النوم فهذا يكون أفضل بكثير لأن البول يكون صافي لا يوجد به أي شوائب وتكون النتيجة مضمونة 100 %، ولا يجب أن تقومي بشرب السوائل أو الماء قبل إجراء الاختبار .

تحليل الدم الرقمي للحمل بعد ارجاع الاجنة
تحليل الدم الرقمي للحمل بعد ارجاع الاجنة

التحليل الرقمي للحمل بعد الحقن المجهري

كما يجب أن تقوم الزوجة بحبس البول لمدة 4 ساعات حتى تكون النتيجة صحيحة ومن خلالها تعرف المرأة أنها حامل في توأم أو لا وهذا الأمر يكون أسهل بكثير من الذهاب للطبيب وتظهر النتيجة بسبب وجود الكثير من البويضات المخصبة وتزيد نسبة الحمل بتوأم .

ويتم التبول في البداية قطرات بسيطة ثم تقوم الزوجه بوضع الجزء الأمامي من الجهاز في مجرى البول لمدة تصل إلى حوالي 5 ثواني حتى يقوم الجهاز بأخذ العينة الصحيحة وهذه العملية تكون بعد ترجيع الأجنة بحوالي 12 يوماً تقريباً، أو للتأكد مرة أخرى يمكن أن تؤخذ العينة من البول ووضعها في طرف الجهاز في البول لمدة تصل إلى حوالي 20 ثانية .

كما أنه يتم عرض النتيجة على الشاشة الرقمية الخاصة بجهاز تحليل البول الرقمي بعد إجراء التحليل من مدة تبدأ من 3 دقائق حتى مدة 15 دقيقة، ويوجد الكثير من الأنواع الخاصة بهذا الجهاز المميز الذي يظهر على شاشته ما إذا كنتي حامل أم لا ويوضح إذا كنت حامل بتوأم بعد عملية ترجيع الأجنة أم لا .

فلذلك يجب أن تحافظ الأم على صحتها جيدا بعيدا عن التعب عندما تقوم بإجراء عملية ترجيع الأجنة ويوجد الكثير من الطرق المختلفة التي من خلالها يمكن للزوجات معرفة كيف تكون حامل في توأم وخصوصاً بعد عملية ترجيع الأجنة .

نرجو أن تكون هذه المقالة حول كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه قد قدمت لكم معلومة مفيدة وكاملة .

للمزيد من المقالات في هذا المجال شاهدي :

اعراض انغراس الاجنة بعد الترجيع وعوامل النجاح تفاصيل هامة

اعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة اليوم الخامس تفاصيل ونصائح

متى يظهر هرمون الحمل في البول بعد ترجيع الاجنة وتحليل الدم الرقمي

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره لزوجين سليمين واعراض نجاح التلقيح


تفاصيل اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد مخاطره وفي اي اسبوع يظهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *