بالفيديو كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي ( خط غامق وخط فاتح خفيف)


عندما يكون هناك شك في حدوث حمل، تبحث المرأة مرارًا وتكرارًا عن كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي ، وفي البداية لابد من معرفة أن؛ الاختبارات التي تتم في المنزل لاكتشاف الحمل، تقوم على أساس الكشف عن ظهور هرمون الحمل، والذي يُسمى HCG ، ويظهر في بول المرأة الحامل.

واختبار الحمل المنزلي يقوم باكتشاف هذا الهرمون من خلال الغدد التناسلية المشيمائية، ولا يظهر هذا الهرمون إلا في حالة حدوث حمل فقط، ويتوافر الاختبار بمعظم الصيدليات ومن خلال أيضًا شبكة الإنترنت، وسوف نتعرف في هذا الموضوع على كل ما يخص استعمال اختبار الحمل بالتفصيل.

كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي بالتفصيل

في البداية لابد من اختبار علامة تجارية موثوق بها لجهاز اختبار الحمل في المنزل، كما لابد من التحقُق من تاريخ صلاحية الجهاز، وأن تكون العبوّة خالية من أي عيوب أو تمزُق، لأن هذا سوف يؤثر على دقة النتيجة، ومن الهام أيضًا عدم التعجُل في شراء الاختبار المنزلي للحمل، والانتظار لفترة لا تقل عن عشرة أيام من تأخر الدورة الشهرية قبل استخدام اختبار الحمل.

كيفية استعمال اختبار الحمل
كيفية استعمال اختبار الحمل

لأن هذا يجعل هناك الفرصة أكبر لظهور هرمون الحمل، حيث ترتفع نسبته في بول المرأة الحامل، لأن الهرمون يظهر بوضوح بعد اليوم السادس من تلقيح البويضة بالحيوان المنوي، وفيما يلي خطوات استخدام اختبار الحمل المنزلي.

  • الجلوس على مرحاض والقيام بالتبول مباشرًة على الجهاز، أو في داخل كوب بلاستيك صغير مرفق مع جهاز التحليل.
  • يجب عدم وضع عيّنة من بداية التبول، ولكن من منتصفه، حيث يجري البول.
  • إن كان الاختبار سوف يتم بشكل مباشر على الجهاز، لابد من اتباع التعليمات بمنتهى الدقة، والتي تتمثل في الاستمرار في التبول لمدة من الدقائق المحددة قد تصل إلى عشرة دقائق.
  • التأكد من وضع النهاية الموجودة بالجهاز في الاتجاه الصحيح لمجرى البول.
  • إن كان التبول سوف يتم في الكوب البلاستيك، فيجب استخدام القطّارة في المكان الموضح بالجهاز، والاتباع للتعليمات الخاصة بالماصّة، والاستمرار في غمسها في البول لمدة عشر ثواني.
  • بعد الانتهاء من الاختبار، لابد من وضع الجهاز على أي سطح نظيف، والانتظار وعدم التعجُل في الحصول على النتيجة فقد تستغرق عشرة دقائق.

شاهدي ايضا :

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء

 ::ملحوظة هامة جدًا ::

من الهام عدم شُرب الكثير من السوائل قبل إجراء الاختبار، لأن هرمون الحمل في البول يكون ضعيفًا بعد تأخُر الدورة بعشرة أيام، وفي بعض الأوقات ربّما يظهر خط خفيف واحد، فإذا حدث هذا من الممكن اعتبار أن هناك حمل، ولكن الجهاز لم يكتشفه بشكل دقيق، وهُنا لابد من التوجه إلى الطبيب للتأكد.

كيفية استعمال اختبار الحمل
كيفية استعمال اختبار الحمل

أسئلة شائعة حول كيفية استعمال اختبار الحمل

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي تطرأ على ذهن المرأة عند استعمال جهاز اختبار الحمل المنزلي، وهي:

جهاز فحص الحمل خط غامق وخط فاتح

هذا معناه أن هناك احتمال كبير في حدوث حمل، أو ربّما الجهاز لم يعمل بكفاءة ولابد من إعادة الاختبار، وشراء جهاز جديد.

هل الخط الخفيف في التحليل المنزلي يعني حمل

نعم.. بنسبة كبيرة والفيصل هو استشار الطبيب المعالج، أو عمل فحص دم للتأكد.

متى يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

يظهر الحمل في الاختبار المنزلي بعد مرور فترة على تأخر الدورة الشهرية لا تقل عن ستة أيام، ومن الأفضل الانتظار عشرة أيام، ثُم إجراء التحليل.

سويت تحليل منزلي وطلع خط واحد والدوره متأخرة

من الممكن بنسبة كبيرة جدًا، أن يكون هناك حمل ولكن الجهاز لم يتلقى نسبة هرمون الحمل جيدًا، لذا يجب شراء جهاز آخر وإجراء الفحص مرة أخرى في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، لأن هرمون الحمل يكون في أعلى مستوى له في هذا التوقيت.

شاهدي الطريقة بالفيديو :

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *