كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وكم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح(يحتوي فيديو)


كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ؟ تساؤل هام لكل امرأة متزوجة قد اضطرت إلى اللجوء إلى الابرة التفجيرية لمساعدتها على تحقيق حلم الأمومة، وفي البداية لابد وأن تعلمي سيدتي أن الابرة التفجيرية ما هي إلا نسبة من هرمون يُشبه هرمون الحمل، يتكون من ماء وبودرة ويتم أخذها تحت الجلد أو في العضل.

وأهم عمل هذه الإبرة التفجيرية هو مساعدة البويضة على النضوج حتى تصل إلى مرحلة أن تنفجر وتنطلق إلى قناة فالوب منتظرة تلقيحها من الحيوان المنوي، وفي الغالب الإبرة التفجيرية يتم أخذها بعد كورس علاج من المنشطات للبويضات، لأن هذه المنشطات تساعد في تكبير حجم البويضة حتى تصل إلى حجم مناسب لحدوث حمل.

والحجم المناسب للبويضة لكي يتم تلقيحها يتراوح من 18 ملم إلى 20 ملم، والقرار في اللجوء إلى أخذ الابّر التفجيرية يعود إلى الطبيب المتابع لحالتك سيدتي، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث باستفاضة عن نسبة الحمل بعد اخذ ابرة التفجير و علامات تلقيح البويضة بعد الكلوميد وغيرهم الكثير من الأمور الهامة جدًا، فتابعو معنا.


كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ؟

في الواقع نسبة حدوث حمل بعد أخذ الابرة التفجيرية ثلاثين في المائة، وهذا هو الحد الأقصى لنجاح حدوث حمل، ولكن النسبة من الممكن أن تزداد، فالنسبة هنا ليست مُطلقة ولكنها تأتي بشكل تراكمي، وخاصًة إذا تمّ الاستمرار في أخذ كورس العلاج الذي يتراوح من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر.

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير
كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

فالحمل باستخدام الإبر التفجيرية يحتاج إلى صبر ومثابرة، ونسبة الثلاثين في المائة هي نسبة تخص مَن يأخذها لفترة قصيرة فقط، أما مَن يستمر في العلاج وأخذ هذه الإبّر فقد تصل النسبة إلى أعلى من ذلك بقليل، كما أن هناك عوامل كثيرة تتحكم في هذه النسبة، منها اختلاف الجسم من امرأة الى أخرى واختلاف نوعية الإبرة وقوتها.

ولكن بصفة عامة بعد أن تأخذي سيدتي هذه الإبرة سوف تنفجر البويضة خلال ستة وثلاثين ساعة، لذا؛ لابد كما يؤكد الأطباء أن تكون هناك علاقة زوجية مستمرة في هذه المدة، لأن البويضة من الممكن أن تنفجر في أي لحظة في هذه المدة، ولكن يحذّر الأطباء من عمل تحليل للحمل بعد فترة قصيرة من أخذ الابرة.

لأن قد يكشف التحليل عن وجود حمل وهو ليس موجود بالفعل، وهذا كما ذكرنا لأن هذه الابرة عبارة عن هرمون يُشبه هرمون الحمل، لذا فالنتيجة الطبيعية أن يكون هناك حمل رغم عدم وجوده في الواقع، و المدة الموصى بها من الأطباء لكي يتم عمل اختبار الحمل هي أسبوعين.

شاهدي ايضا :

الحقن داخل الرحم ونسبة نجاحه

علامات تلقيح البويضة بعد الكلوميد

قبل أن نتحدث بالتفصيل عن هذه النقطة لابد وأن نعلم أن الكلوميد هو من أحد الأدوية التي تقوم بتحفيز الخصوبة لدى السيدات المتزوجات، لأنه يحتوي على مادة فعّالة تسمى كلوميفين، وهذه المادة تحفز الغدة النخامية حتى تقوم بإفراز هرمونات تحفز إطلاق البويضات من المبايض.


كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير
كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير

والكلوميد هو العلاج الذي يتم في الغالب وصفه من الطبيب إلى أي سيدة تعاني من وجود تكيسات على المبايض، خاصًة إن كانت هذه التكيسات تمنع نزول الدورة الشهرية، إذن الكلوميد ما هو إلا منشط قد يحدث حمل بعد تناوله كما أوصى الطبيب وقد لا يحدث، وعلامات تلقيح البويضة بعد الكلوميد كما يلي:

  • حدوث تغيُر في المزاج ورغبة في إقامة علاقة زوجية.
  • يتخذ الرحم ملمسًا لينًا وطريًا ويزداد في الحجم.
  • الزيادة الملحوظة في الإفرازات المهبلية.
  • الارتفاع الطفيف بدرجات حرارة الجسم.
  • شعور بألم أسفل البطن من المنطقة التي تم انطلاق البويضة من المبيض الموجود بها.
  • انتفاخ ملحوظ في البطن.
  • حدوث انقباضات في الرحم، ولكن بشكل خفيف.

شاهدي ايضا :

متى تبان اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

بعد القيام بأخذ الابرة التفجيرية والانتظار لمدة أربعة عشر يومًا، يتم عمل اختبار للحمل ويٌفضّل أن يكون اختبار دم لأنه أدق، لأن إذا تم عمل اختبار للحمل قبل هذه المدة قد يُظهر نتيجة خاطئة، نظرًا لوجود هرمون الحمل في جسد المرأة المتزوجة.

شاهدي ايضا :

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

كم يوم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح بعد الابرة التفجيرية ؟

إذا كان القرار هو استخدام الإبرة التفجيرية لحدوث حمل، فيجب أن تعلمي سيدتي أن؛ بمجرد أخذ الابرة التفجيرية سوف تكون البويضة جاهزة للتلقيح في الستة وثلاثين ساعة التي تلي الحقنة التفجيرية فقط.

شاهدي هذا الفيديو المهم حول هل الحقنة التفجيرية تزيد فرص الحمل ؟

ما معنى نزول دم بعد الابرة التفجيرية بيومين ؟

قد يحدث بعد أخذ الابرة التفجيرية أن يتم نزول دم فاتح يميل إلى اللون الوردي، وهذا لا يدعو إلى القلق، ولكن للاطمئنان يجب استشارة الطبيب المعالج حتى يقوم بالإجراء الطبي اللازم، وإذا كان الأمر طبيعيًا يجب حدوث علاقة زوجية عند هذا، لأن هذا معناه أن البويضة جاهزة للتخصيب فورًا.

نرجو أن تكون هذه المعلومات واضحة وكاملة حول كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير .

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *