علامات قرب الولادة بايام و نصائح للحامل هام جدا


علامات قرب الولادة بايام

علامات قرب الولادة بايام من أهم التساؤلات التي تسألها المرأة الحامل، فمع الدخول إلى الشهر التاسع من الحمل تبدأ الكثير من السيدات من التساؤل حول العلامات التي تدل على موعد اقتراب الولادة أو حدوث الولادة حتى تتمكن من التعرف عليها ومن ثم أخذ كافة الاحتياطات اللازمة للذهاب إلى المستشفى من أجل استقبال المولود الجديد، حيث تظهر على المرأة الكثير من العلامات التي تدل على اقتراب موعد الولادة.

علامات قرب الولادة بايام
علامات قرب الولادة بايام

علامات قرب الولادة للبكرية

تظهر على المرأة البكر والتي لم يسبق لها الإنجاب قبل ذلك الكثير من علامات قرب الولادة بايام وهي على النحو التالي:

  • التعرض إلى الكثير من المشاكل في النوم نتيجة طبيعية لكثرة التفكير وعدم القدرة على التركيز في أمر ما.
  • نزول البطن والشعور براحة عن الفترة السابقة نتيجة نزول الجنين إلى الحوض استعداد إلى الولادة واستقبال الدنيا.
  • الدخول المتكرر إلى الحمام والحاجة الملحة إلى إفراغ المثانة على الرغم من عدم وجود بول كثير نتيجة ضغط الجنين على المثانة.
  • الشعور بألم شديد والذي يشبه الألم الذي يسبق الدورة الشهرية والتي تدل على اقتراب موعد الولادة.
  • ومن الممكن أن تعاني بعض السيدات البكر من التقيؤ والاستفراغ مع اقتراب موعد الولادة.
  • تغير لون الإفرازات التي تنزل من الرحم وتحولها إلى اللون البني أو الأبيض المختلط بالدم وهو مؤشر يدل على ضرورة مغادرة المنزل والتوجه إلى المستشفى من أجل التعرف على الوضع.
  • حدوث توسعات في عنق الرحم وفي الولادة البكر سوف يحتاج الأمر إلى الكثير من الساعات.
  • في بداية الأمر يكون المسافة بين الطلقات بعيده بين بعضها البعض وبعدها تقترب تلك المسافات.
  • ومع اقتراب الموعد اكثر فأكثر ينزل ماء الجنين وهنا تبدأ أولى مراحل الولادة الفعلية.

هل الافرازات البيضاء من علامات قرب الولاده

هناك إفرازات بيضاء يصاحبها حكة بمنطقة العانة فهذا يدل على وجود التهابات مهبلية  يجب معالجتها بينما الإفرازات البيضاء التي لا يصاحبها حكة أو الإفرازات التي تكثر خلال الشهر التاسع من الحمل من المؤشرات التي تدل على اقتراب موعد الولادة، حيث أن كثرة نزول الإفرازات البيضاء أو حتى الإفرازات البنية أو الوردية التي يوجد بها دم من المؤشرات الهامة والضرورية التي تؤكد أقتراب موعد الولادة ولابد من استشارة الطبيب المعالج على الفور أو الذهاب إلى أقرب مستشفى من أجل الكشف عن الأمر.


ماهي علامات الولاده قبل الطلق

تظهر على المرأة الحامل خلال الشهر التاسع من الحمل الكثير من العلامات التي تدل على الدخول في فترة المخاض أو الولادة قبل الشعور بالطلق، ومن بين أشهر تلك العلامات نزول ماء الرأس وبعد نزول الماء قد تشعر المرأة بألم شديد وتقلصات في منطقة البطن والحوض او الظهر، ومن الممكن أن تمتد تلك التقلصات حتى تشمل بعض مناطق اخرى من الجزء السفلي من الجسم، وأيضا نزول الكثير من الإفرازات اللزجة الممزوجة بالدم.

شاهدي هذا الفيديو المهم :

وهنا يتوجب على المرأة الذهاب إلى المستشفى من أجل الكشف على الأمر والتأكد من قدرتها على الولادة بشكل طبيعي بدون التعرض للمشاكل هي والجنين أو ضرورة اللجوء إلى العملية القيصرية من أجل إنقاذ الأم والجنين.


في مجلتنا مجلة أبدعي بقسم رعاية الحوامل فردنا العديد من المقالات لهذه المرحلة الحساسة من الحمل وهي الشهر التاسع لذلك ستجدين العديد من المقالات التي تتحدث بكثير من التفصيل عن هذه المرحلة وهذه بعضا من مقالاتنا التي ننصحك بالإطلاع عليها :

متى ينزل راس الجنين في الحوض

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

تسريع الولاده قبل موعدها

اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

تحجر البطن من علامات قرب الولاده

تحجر البطن من الأشياء الواردة في الحدوث خلال فترة الحمل والتي من الممكن أن يتعرض لها السيدات خلال الشهور الأخيرة من الحمل وهي نتيجة طبيعية لزيادة وزن الطفل في الرحم ومن ثم عدم القدرة على التحرك بحرية كما يوجد الكثير من العوامل التي تؤثر في تلك المشكلة والتي من بينها النشاط الزائد الذي تقدم عليه المرأة خلال الشهور الأخيرة من الحمل، أو ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج أو عند أمتلاء المثانة فكل تلك الأشياء تؤدي إلى حدوث التحجر.

ومن الممكن أن تحدث تلك المشكلة خلال موعد اقتراب الحمل والتي تعرف عليها تحت مسمى الطلق الكاذب وهنا لابد من التفرقة بينه وبين الطلق والأعراض التي تظهر على المرأة خلال فترة الطلق الذي يسبق الولادة بشكل مباشر.

علامات قرب الولادة بايام
علامات قرب الولادة بايام

علامات قرب الولاده الاكيده

يوجد الكثير من علامات قرب الولادة بايام اكيده والتي من بينها ما يلي.

  • تشعر المرأة الحامل أنها أخف من الوقت السابق نظرا لنزول الجنين إلى الحوض.
  • كما تبدأ العلامات الأكيدة في الظهور والتي من بينها نزول الإفرازات التي تحتوي على الدم من الرحم والتي تعد من العلامات المؤكدة لحدوث الولادة.
  • السائل الأمينوسي إما ينزل مرة واحدة نتيجة التعرض إلى تمزق أو نزول بعض قطرات منه لذا لابد من الذهاب إلى المستشفى على الفور في حالة ظهور تلك العلامة الهامة للتأكد من أن الجنين سليم ولا يوجد به مشكلة.
  • ألم أسفل الظهر وهو ألم جديد على المرأة الحامل والذي لم تشعر به من قبل.
  • إنقباضات الرحم والتي تعرف باسم الطلق في البداية تكون كل فترة بحيث تحدث الانقباضات كل 20 دقيقة على سبيل المثال وتستمر تلك الانقباضات لفترة وتختفي وتعود مرة أخرى وتستمر المرأة على تلك الحالة حتى تقترب الانقباضات من بعضها البعض ولا يوجد فارق كبير بينهم وهنا تدخل المرأة في دقائق الولادة الحاسمة.
  • كما أن فتحة المهبل يحدث بها انتفاخ يتمكن من خلالها الطبيب رؤية رأس الجنين.
  • الشعور بالألم الشديد عند نزول الرأس إلى فتحة المهبل حيث تحدث توسعات كبيرة في المهبل وعنق الرحم مما يزيد من الشعور بألم شديد.

وعند ظهور تلك العلامات على المرأة عدم التهاون في الذهاب إلى المستشفى على الفور وأن تستجيب المرأة إلى الارشادات التي يخبرها بها الطبيب لتسهيل عملية الولادة.

نتمنى ان تكون فترة حملك وولادتك سهله وجميله ..

ونرجو أن تكون مقالتنا ( علامات قرب الولاده بايام ) اعطتكِ المعلومات الكافية للاستعداد لاستقبال طفلك العزيز ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *