علامات الولادة الحقيقية وهل (الم الظهر , الغازات , كثرة النوم )من علامات الولادة


كيف اعرف علامات الولادة الحقيقية والفرق بينها وبين العلامات المُضللة؟ هذا السؤال سوف نساعدك سيدتي في معرفة إجابته بدقة، حيث أن للولادة علامات كثيرة منها الحقيقي ومنها ما يُنذر باقتراب موعد خروج الجنين إلى الدنيا، ولن نطيل عليكِ الحديث فتعالي معنا لمعرفة تفاصيل هامة ودقيقة حول موعد ولادتك.

علامات الولادة الحقيقية
علامات الولادة الحقيقية

علامات الولادة الحقيقية بالتفصيل

هل يوجد علامات مؤكدة على حدوث ولادة؟ الإجابة بمنتهى البساطة هي نعم .. فهناك بعض العلامات التي تؤكد أنك على وشك انهاء رحلة استمرت تسعة أشهر، ورضيعك أمامه وقت قصير ليكون في حضنك بإذن الله، ولكن لابد وأن تعلمي سيدتي أن هناك علامات نشطة ومبكرة للولادة، وحديثنا سوف يكون عن علامات الولادة النشطة أي التي تستوجب منك التوجه إلى المستشفى للولادة، ومن هذه العلامات:

 1- لون الافرازات قبل الولادة الحقيقية


سوف تلاحظين سيدتي أن الافرازت قبل ولادتك مباشرًة بأيام قليلة أو يوم الولادة، قد تحولت إلى اللون البني القاتم أو المختلطة بالدم.

 2- الشعور بانقباضات الرحم (الطلق)

وهي انقباضات لها طبيعة خاصة، وهي:

  • يبدأ الشعور بانقباضات الولادة من منطقة الظهر وخاصًة من الأسفل وتمتد إلى منطقة أسفل البطن، وقد يمتد شعور الألم إلى الساق.
  • كلما مرّ الوقت .. كلما زادت حدة الانقباضات وأصبحت تأتي بعد مدة زمنية معروفة.
  • تزداد قوة الطلق مع أي حركة مبالغ فيها منك سيدتي.
  • عند محاولاتك تغير وضع النوم أو الجلوس، سوف يزداد ألم الطلق.

 3- انفجار كيس السائل الأمنيوسي (كيس الماء)

يصاحب انفجار كيس الماء؛ اتساع كبير في عنق الرحم، مما ينتج عنه تدافع كمية كبيرة من الماء خارج الرحم، وهذه من العلامات الكبرى لحدوث الولادة.

علامات قرب الولاده بيومين

إنّ ما سوف نقوم بذكره من علامات قبل الولادة بيومين أو أكثر بمدة، قد تظهر كلها عند بعض الحوامل، وقد يظهر بعضًا منها ومن هذه العلامات:

 1- تتركز البطن في أسفل الحوض

هي علامة شهيرة لاقتراب موعد الولادة، وسقوط البطن في الاسفل يعني؛ أن الجنين قد استقر في أخر الحوض للأستعداد للخروج من الرحم، وسوف تشعرين سيدتي بضغط على المثانة؛ حيث أن وزن الجنين قد ازداد، وهذا بدوره سوف يجعلك تشعرين برغبة زائدة في التبول.

وإن كان هذا الحمل هو الأول لكِ سيدتي فلن تلاحظين هذه العلامة لأن الجنين يوجد أسفل الحوض منذ بداية الشهر الثامن من الحمل.

 2- شعور بتعب وارهاق كبير

كلما اقترب موعد الولادة، كلما صعب النوم لعدد ساعات كبيرة، وازداد الشعور بالتعب والإرهاق .. فأنتي سيدتي بحاجة إلى التبول بكثرة لذا لن يكون هناك نوم متصل متعمق، والمطلوب منك عزيزتي الحامل في هذه المرحلة أن تنتهزِ كل فرصة وتحصلين على الراحة وتستمدِ طاقة وصحة.

 3- إسهال


من المعروف أنّ الإسهال من الأعراض التي قد تصيبك بالإزعاج، لكنه يحمل لكِ علامة اقتراب موعد الولادة، حيث أن الأمعاء تكون في هذه المرحلة مستقرة ومرتخية مثل الجسم كله، والإسهال علامة صحية يفضلها الأطباء عند الحوامل في أخر فترة الحمل.

 4- الاتساع في عنق الرحم

كلما اقترب موعد الولادة كلما اتسع حجم عنق الرحم، وهذا لتهيئة الرحم لنزول المولود، ومن الممكن لكِ سيدتي ملاحظة هذا بنفسك، وهي علامة طيبة ومُبشرة بولادة سهلة بإذن الله.

علامات الولادة الحقيقية
علامات الولادة الحقيقية

الم الظهر في الشهر التاسع من علامات الولادة

تزداد الآلام في منطقة الظهر كلما اقترب موعد الولادة، حيث أن الجنين يصبح أكثر وزنًا، وتزداد معاناة الظهر مع هذا الحجم وحمله، ويمتد الشعور بالألم إلى الفخذين والمفاصل والعضلات، وهذا لأنهم يتمددون ويتخذون وضع الولادة المناسب.

ماهي علامات الولاده قبل الطلق

هي كافة العلامات التي ذكرناها في السطور السابقة، ويُضاف عليها الشعور بأن حالة الجسم بصفة عامة ليست كالمعتاد، فـ تشعرين سيدتي بأن هناك اختلاف واضح في كل شيء، وتبدأ الإفرازات المهبلية في الزيادة على غير المعتاد، وهي نفس علامات الولادة الحقيقية.

شاهدي هذا الفيديو الهام حول الاأعراض التي تظهر وقت الولادة :
:

هل الغازات في الشهر التاسع من علامات الولاده

من المتعارف عليه أن الحامل تعاني من الإسهال الغير شديد عند اقتراب موعد الولادة، ويصاحب هذا الشعور بغازات مزعجة، لذا وجود غازات من العلامات التي قد تقع الحامل في خطأ الاعتقاد أنها آلام الطلق، لكنها ليست كذلك .. بل هي فقط عرّض مصاحب لشهور الحمل كلها، وهذا يعود إلى نوع الطعام الذي تتناوله الحامل، والتي يفضل أن تكون خضروات طازجة سهلة الهضم، وكذلك يعود السبب ضغط الجنين المستمر على الجهاز الهضمي.

هل كثرة النوم في الشهر التاسع من علامات الولاده

كثرة النوم ليست من اعراض الولادة في الشهر التاسع، حيث ينزل الجنين في منطقة أسفل الحوض ويضغط على المثانة فيزداد الشعور بالرغبة في التبول، ويزداد الشعور بالإرهاق والتعب ويقل النوم كثيرًا.

شاهدي أيضا هذه المقالات الهامة :

افضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع ومتى تكون امنة

ايات تسهيل الولادة وفتح الرحم وادعية لتيسير الولادة

علامات قرب الولادة بايام و نصائح للحامل هام جدا

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *