علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية ورائحة دم الحمل بالتفصيل


علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية تعرف الكثير من السيدات أن من أهم علامات الحمل انقطاع الدورة الشهرية، ولكن اختلف الأمر فمن الممكن أن تظهر علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية ولكن هذا الأمر لا يحدث كثيرا فهو غير شائع ولذلك يجب أن تقوم بالذهاب فورا للطبيب والتأكد من أن الحمل في وضعه الطبيعي، ومعرفة ما سبب نزول الدم سواء كان فاتح أو غامق.

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

يحاول جسم المرأة أن يعتاد على الحمل ولكن عندما يأتي في موعد الدورة الشهرية سوف تفاجأ في الكثير من الأحيان نزول دم الدورة الشهرية وهو يعني انسلاخ البطانة الخاصة بالرحم ويدل على وقوعها، ولكن في هذه الحالة يكون خطر فلا يمكن أن يكمل الحمل بهذه الحالة.

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية
علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

ولكن هذا الدم لم يكن دم الدورة الشهرية لأنه من الصعب أن يتواجد حمل في نفس ذات الوقت لأن هذا الدم يكون الدم الناتج من التبويض فلذلك يجب أن تعرف أنه لا يمكن لأي امرأة أن تكون حامل مع وجود دم من الدورة الشهرية فهذا الأمر مستحيل.


ولمعرفة المزيد شاهدي : متى تبدا اعراض الحمل بالظهور .

نزول نقطتين دم فى ميعاد الدورة

  • عندما يأتي ميعاد الدورة الشهرية لكل سيدة تنتظر في البداية وجودها وعندما تتأخر من الممكن أن تكون حاملاً فتذهب للقيام بالاختبارات المختلفة التي تؤكد الشك المتواجد لديها للحفاظ على الحمل في كل وقت، ولكن من الممكن أن يأتي ميعاد الدورة الشهرية ونزول نقطتين دم في ميعاد الدورة.
  • ومن علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية إن لم تشعر بالأعراض المختلفة للدورة يمكنك أن تتأكدي من خلال تحليل البول الذي يمكنك أن تقومي به في المنزل وهو بسيط للغاية ويظهر لك النتيجة بسرعة كبيرة، لأنه من الممكن أن يكون هذا الدم ليس بدم الدورة الشهرية ويكون الدم الذي يحدث بسبب التبويَض.
  • ومن الممكن أن تشعري ببعض الأعراض وهي ألم في البطن والغثيان من فترة لأخرى وخصوصاً الغثيان بعد تناول الطعام، ومن الممكن أيضاً أن تشعري بأن حجم الثدي كبر عما سبق وهذه إحدى علامات الحمل المهمة والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار والذهاب للطبيب فوراً.

رائحة دم الحمل

تختلف رائحة دم الحمل عن رائحة دم الدورة الشهرية، فيكون دم الدورة الشهرية متواصل لعدة 5 أيام ويكون دم الحمل نقط بسيطة ذات لون وردي ولا يوجد رائحة الدم الحمل أبداً، ويكون لدى المرأة الحامل بكميات قليلة، ولكن لا يجب أن تقلقي من نزوله فهو لا يجعلك تفقدين الجنين ولكن يجب الحذر.


أما عن أسباب نزول دم الحمل

  • يكون سبب وجود دم الحمل غرس البويضة في الرحم وتلقيحها ولكن هذا النزيف لم يكن خطراً على الحامل أو على الجنين وهو يستمر لعدة ساعات وذلك بنزول قطرات خفيفة.
  • نزول الدم بسبب التغيرات المختلفة التي تحدث في الرحم ويكون الرحم حساس بدرجة كبيرة.
  • ممارسة العلاقة الزوجية بشكل غير صحيح وعنيف لحد النزيف.

شاهدي أيضا : اعراض الحمل المبكرة جدا قبل الدورة .

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل

  • عند نزول دم بني اللون يشبه دم الدورة وينقطع مرة أخرى من الممكن أن يكون حمل لأن دم الدورة الشهرية يكون مستمر حتى 5 أيام فلذلك يجب أن تنتظري حتى 5 أيام لأن هرمون الحمل يكون منخفض بدرجة كبيرة ولا يوضح في التحليل ما إذا كنتي حامل أم لا.
  • ومن الممكن أن يكون الدم البني وقت الدورة ما هو ألا دم قديم مخزون من قبل وهذا النوع من الدم يحدث لكل امرأة في وقت الإباضة، وفي حالة نزوله في وقت الدورة الشهرية من الممكن أن يكون حمل بنسبة كبيرة مؤكدة، وفي حالة أن كنت من السيدات التي تتناول حبوب الحمل الفموية سوف تعاني كثيراً من هذه النقطة.
  • ينزل الدم البني مع وجود أعراض أخرى وهي الآلم الشديد في البطن وأسفل الظهر ومن الممكن أن يكون الدم عبارة عن حدوث إصابات في الرحم وعنقه، فيجب الذهاب فورا إلى الطبيب المعالج لاستشارته في مثل هذه الأمور والتأكد من أن صحتك طبيعية.

نزول دم احمر فاتح بعد تاخر الدوره

  • من المؤكد أن تتشابه الكثير من الأعراض في فترة الحمل الأولى وخصوصا في الأيام الأولى من الحمل، فيمكن أن ينزل دم ذات لون أحمر فاتح بعد تأخر الدورة الشهرية، وهو عرض من أعراض الحمل المؤكدة، وهو النزيف المسبب فيه غرس البويضة.
  • يشير الدم ذات اللون الأحمر الفاتح إلى أن الدورة الشهرية قادمة وإن لم يكن بشكل مستمر سوف تعرف أن هذا الدم دلالة من دلالات الحمل، وفي حالة إن كان دم ذات لون بني غامق هذا يدل على أن الدم موجود في الجسم من مدة كبيرة ، ولكن الدم الفاتح يدل على أن الحمل يكون مؤكد.
  • وفي حالة وجود بقع دم حمراء هذا يدل أيضا على نجاح الانغراس الخاص بالبويضة التي تم تخصيبها في الرحم من قبل الحيوان المنوي ولكن التأكد ضروري في هذه الحالات فيجب الكشف المبكر للحصول على نتيجة صحيحة من قبل الطبيب المختص.
  • لأنه من الممكن تكون المرأة لديها عدم اتزان في موعد الدورة وعدم انتظام في الهرمونات بشكل مستمر، وهي مشكلة تعاني منها معظم الفتيات في هذا الوقت.

شاهدي هذا الفيديو :

نتمنى ان تكون مقالتنا حول علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

ودمتي بخير عزيزتي الأم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *