هل يمكن علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب ؟ وما هي المشروبات الأكثر فاعلية

هل هناك إمكانية من علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب ؟ سؤال في غاية الأهمية، يدور في عقل كل امرأة تعرضت لتجربة الإجهاض المريرة، فعاطفة الأمومة توجد بداخل كل أنثى، وعندما تتعرض المرأة لفقدان هذا الحلم بعد أن صار حقيقة، يحدث لديها شعور سلبي.

علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب
علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب

خاصًة وإن تأخر الحمل لديها بعد حدوث هذا الإجهاض، فكم تشتاق لتكرار التجربة لكي تنعم بوليدها، والواقع الطب البديل أو العلاج بالأعشاب، يُعد من العلاجات القديمة جدًا والتي لها فاعلية في علاج العديد من الأمراض.

لا سيّما المتعلقة بالحمل وتأخره، لذلك في هذا الموضوع سوف نتعرف معًا على أهم الأعشاب التي تساعد على الإنجاب بعد تجربة الإجهاض.

علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب

فور حدوث حالة الإجهاض وعدم اكتمال الحمل، تصاب المرأة بحالة نفسية سيئة، خاصًة فيما يرتبط بتكرار التجربة والوقت المناسب لها، فهل تنتظر قليلًا أم تحاول مرة أخرى بعد عملية الإجهاض مباشرًة ؟ والحقيقة العلمية تقول أنّ؛ الانتظار لفترة من الزمن قبل تكرار الحمل، أفضل للمرأة على الإطلاق.

فيؤكد الدكتور عبد المعطي الصاوي اخصائي علاج العقم وأمراض النساء أنّ؛ أفضل شيء للمرأة بعد مرورها بفترة الإجهاض هو أن تنتظر لبضعة أشهر، وذلك لعدة أسباب، منها:

  • منح الجسم الوقت الكافي لكي يتعافى من خسارة أهم العناصر الغذائية خلال فترة الحمل الأولية.
  • تحتاج نفسية المرأة إلى وقت لكي تعود إلى طبيعتها مرة أخرى.
  • إذا حدث تكرار للتجربة وفشلت أيضًا، وهذا يحدث عندما يكون هناك سبب مرضي يُعرِض أي حمل في المستقبل للفقدان، قد تصاب المرأة بحالة نفسية تجعلها تكره تكرار التجربة مرة أخرى.
  • ضرورة المتابعة مع الأخصائي، حتى يقوم بتقييم الحالة الصحية بشكل صحيح، والوقوف على السبب الذي أدى إلى الإجهاض، لذلك يُنصَح الطب بالانتظار لفترة لا تقل عن نزول الدورة لثلاثة أشهر على الأقل.

وإذا حدث وأن تأخر الحمل التي قد أوصى بها الطبيب المتابع، في الغالب هناك طرق تساعد المرأة على تكرار الحمل مرة أخرى، ومنها العلاج بالاعشاب، وسوف نستعرضها معكِ في السطور التالية.

مشروب القرفة وورق التين

هذا المشروب يعمل بفاعلية كبيرة، حيث أن لورق التين والقرفة قدرة فائقة على القيام بتنظيف الرحم من آثار الإجهاض، كما يساعد هذا المشروب على تنظيم إفراز الهرمونات داخل جسم المرأة لكي تستعد بشكل طبيعي للحمل مرة أخرى.

مشروب البردقوش والمرمرية (الميرمية)

البردقوش - علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب
البردقوش – علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب

من العلاجات الموصى بها في الطب القديم لحدوث الحمل بعد تأخره فترة بعد الإجهاض، حيث أنهم يقومون بتحفيز الإباضة بشكل فعّال، بالإضافة إلى منح البويضة الصحة الكاملة لكي تكون مستعدة لعملية الإخصاب.

وأهم ما في هذا المشروب هو أنه موصى به للرجل والمرأة على حدٍ سواء، فبالنسبة للرجل يعمل هذا المشروب على زيادة جودة السائل المنوي.

تناول ملعقة عسل يوميًا

يعمل العسل على تحفيز الجهاز المناعي لمحاربة وجود أي بكتيريا في الرحم وفي الجسم كله، ومن المعروف أن إصابة الرحم بالبكتيريا أو الالتهابات يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية فور خروجها.

مشروب الزنجبيل

إنّ أعشاب الزنجبيل (الجنزبيل) لها مفعول السحر على جسم المرأة، فهو يقوم بتنظيم الهرمونات الخاصة بالخصوبة داخل الجسم على نحو فعّال، بدرجة تصل إلى سبعين في المائة، وهذا ما جاء في الأبحاث العلمية.

وكل ما يجب فعله هو تناول كوب ساخن من مزيج الزنجبيل والقرفة يوميًا، فإذا كانت المرأة بعد عملية الإجهاض تعاني من تأخر الحمل، فهذا المشروب سوف يساعدها على تهدئة العضلات الموجودة في الرحم.

وتهيئة الرحم بشكل طبيعي لحدوث الحمل مرة أخرى، فضلًا عن أن هذا المشروب يحفّز الهرمونات الخاصة بالإباضة على أن تعمل على نحو أفضل.

مشروب الميرمية

تساهم عشبة الميرمية كما أكدت الأبحاث المعملية، في تنشيط عملية التبويض لدى المرأة إذا تأخر الحمل لديها بصفة عامة، وبصفة خاصة بعد الإجهاض، وبالتالي تقوم بتهيئة البويضة للتلقيح.

ومن الممكن الحصول على أفضل النتائج من خلال القيام بنقع بعض الأوراق من الميرمية، في ماء مغلي ويتم تغطيتها وتركها لخمسة دقائق، ثُم القيام بتصفية الماء من العشبة ويتم تناولها بدايًة من اليوم الثاني للدورة الشهرية، ولمدة خمسة عشر يوم.

اعشاب كف مريم

قد يكون الاسم غريب بعض الشيء عند بعض النساء، ولكن هي عُشبة قديمة كانت تُستخدم في علاج العديد من الأمراض المزمنة، أما بالنسبة لِما يخص الحمل، فيمكن أن يتم غليها وشربها لمدة ثلاثة أيام أخيرة من الدورة الشهرية، فهي تزيد من فرص الحمل في الدورة التالية، وذلك بتناولها مرة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة أيام.

الشوفان

تعمل أعشاب الشوفان على حفظ توازن الهرمونات داخل الجسم، فهي تعمل على زيادة فرصة حدوث حمل لدى المرأة، هذا بالإضافة إلى أنها تقضي على عدة مشاكل ناتجة عن الاختلال الهرموني الذي يحدث في جسد المرأة نتيجة بعض العوامل.

وهي من الأعشاب التي إذا تمّ الاعتياد على تناولها كمشروب أو وضعها على الطعام، سوف تساعد على اختفاء مشكلة الشعر الزائد من الجسم، وحرق الدهون المتراكمة بشكل طبيعي، وبالتالي تساهم في صحة الجسم العامة للمرأة.

قدمنا لكم مدى إمكانية علاج تاخر الحمل بعد الاجهاض بالاعشاب ، وننوّه بأن كافة الأعشاب المذكورة لابد وأن يتم تناولها بعد استشارة الطبيب، خاصًة إن كانت المرأة تعاني من مرض مزمن، كما أن استخدام هذه الأعشاب لا يُغني أبدًا عن المتابعة مع طبيب، حتى يقوم باكتشاف سبب الاجهاض وعلاجه بالطرق الطبية الصحيحة.. نتمنى أن تقوموا بنشر الموضوع على كافة وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل لكل مَن يبحث عنه، وننتظر منكم متابعتنا دائمًا فلا يزال هناك المزيد لكي نقدمه لكم .

شاهدي أيضا :

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى الأطعمة والأعشاب

كيف اعرف ان الجنين نزل بعد الاجهاض ودم الاجهاض وان الرحم أصبح نظيفا

علامات الاجهاض في الشهر الاول وأهم أسبابه

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *