ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال بالتفصيل


ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال يعتبر جلد الأطفال هو الأكثر حساسية من بين الجلود الأخرى لأن الطفل في هذا السن أي شيء يؤثر فيه، ويوجد الكثير من الأسباب التي تسبب احمرار وطفح جلدي وحكة شديدة في البشرة وهذا الأمر يحتار فيه الكثير من الأمهات فلا يعرفوا السبب وراء ذلك.

ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال

يظهر عند بعض الأطفال حبوب حمراء في جسم الأطفال مع وجود حكة شديدة لدى الأطفال، وهذا الأمر يسبب تهيج واحمرار في الجلد وخصوصا الأطفال حديثي الولادة وهم أكثر عرضة للإصابة بالطفح الجلدي ولكنه يختفي في بعض الأوقات من تلقاء نفسه في كمية قليلة.

ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال
ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال

اسباب ظهور حبوب في جسم الطفل

من أهم الأسباب التي تكون سبب في ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال:

  • من أهم الأسباب في ظهور الحبوب الحمراء لدى الأطفال الحفاظات وهي تزعج الأطفال كثيرا، فهو يمنع الطفل من النوم المريح وقت الليل، فيجب تغيير الحفاظة في كل وقت وتجفيف الجسم الخاص بالطفل ويجب أن يتم تغييرها بشكل منتظم طوال اليوم.
  • الاكزيما سبب من أسباب ظهور البقع الحمراء والحبوب على الجسم ووجود حكة جلدية شديدة، تظهر البقع من مكان في الجسم وتنتقل لمكان آخر في الصدر والذراعين مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشيرها وتنتشر في شكل واسع بين الأطفال الذين يعانون من الحساسية أو أي أمراض وراثية.
  • يعتبر الصابون سبب من أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الأطفال لأنه غير مناسب لبشره الطفل وتقوم على زيادة الحكة والاحمرار بدرجة كبيرة ويجب أن تقوم بمعالجة الأمر من خلال الذهاب إلى الطبيب.
  • كما أن طفح الحرارة على جسم الطفل سبب من أسباب ظهور الحبوب الحمراء والحكة الجلدية لدى الأطفال.
  • التعرق الشديد يسبب ظهور الحبوب في جسم الطفل الصغير، وخصوصًا في منطقة الصدر والإبطين وهي بقع وردية صغيرة أو كبيرة.
  • الالتهابات والفطريات سبب في ظهور الحبوب الحمراء في الفم وعلى اللسان وخصوصاً للأطفال الرضع بسبب تناول المضاد حيوي كثيرا ويجب الذهاب فورا للطبيب.

نصائح في حالة ظهور بقع حمراء على الجلد عند الاطفال

يوجد بعض النصائح التي يجب أن تعرفها الأمهات في حالة ظهور بعض الحبوب والبقع أو الحكة لدى الأطفال ومن بينها:


  • تنظيف كل شيء يتعلق بالطفل سواء ملابس أو أغطية ومناشف.
  • يجب أن تستخدم منظف مميز ومناسب لبشرة الطفل في حالة غسل الملابس أو غسل بشرة الطفل واستعمال المنظفات المختلفة والتي تلائم بشرة الأطفال.
  • يجب أن تتجنبي استخدام العطور والمستحضرات التجميلية التي تسبب حساسية وتهيج في بشرة الطفل وخصوصا للذين لديهم حساسية شديدة.
  • يجب على الأمهات أن تقوم بدهن الجسم بكريم مرطب بعد الاستحمام بالماء الدافئ ومنع الجفاف والتشقق لجلد الطفل.
  • تغيير الحفاظات بشكل دور ومنظم في الليل والنهار ومن خلالها تعمل على استرخاء صحة الطفل.
  • تدليك جسم الطفل بالزيوت الطبيعية لأنها تحافظ على صحة الجلد وتعمل على استرخاء الطفل.
  • في حالة زيادة البثور والحمى يجب أن تذهبي فورا إلى الطبيب خصوصا إذا استمرت خلال 3 ايام.
  • يجب أن يرتدي الطفل ملابس فضفاضة وقطنية وخصوصا في فصل الصيف.
ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال
ظهور حبوب حمراء في الجسم مع حكة عند الاطفال

حبوب الحرارة عند الاطفال

يوجد الكثير من الأسباب حول وجود حرارة عند الأطفال بسبب الطقس الحار والرطب وذلك بسبب وجود المسامات المفتوحة بشكل كامل، ولكن هذا الطفح الجلدي لا يؤلم الطفل في كثير من الأحيان خصوصا إذا كان في البداية ولكن تشعر في الأحيان بالوخز فهذا ما يؤلم الطفل أكثر.

أما بالنسبة لعلاج الطفح الجلدي فهو يزول فورا في أيام قليلة ومن الممكن أن تذهب إلى الطبيب أيضا من اجل أن يتم تخفيف الشعور بالحكة، ويجب أن تقومي بتقليل الرطوبة والحرارة والخروج لغرفة أخرى ذات تهوية جيدة أو مكان ظليل من اجل أن يعالج الطفل جيدا.

ظهور حبوب في وجه الطفل عمره سنه

من الأسباب الخاصة بظهور حبوب الوجه:

  • الأكزيما التحسسية وهي الأكثر انتشارا بالنسبة للأطفال وتظهر في المراحل الأولى في الحياة، وهي على هيئة طفح جلدي وفي مناطق الجسم المختلفة.
  • الحمى القرمزية التي تصيب الأطفال وتبدأ بأعراض البطن وارتفاع درجة الحرارة.
  • الجدري المائي يصيب الكثير من الأطفال مثل ارتفاع درجة الحرارة.
  • القوباء الحلقية وهي نوع من أنواع الالتهابات التي تحدث في الجسم وتسبب الفطريات المختلفة والتي تنمو في أجزاء الجسم المختلفة وينتقل لأجزاء الجسم المختلفة من خلال ملامسة مكان الإصابة من مكان لأخر.
  • الحمى الوردية من الأمراض التي تتسبب في فيروس المعدية وظهور البثور والحبوب المختلفة على الجسم للطفل وعلى الوجه والمناطق المختلفة.

أعراض ظهور حبوب حمراء على وجه الرضيع

من أهم الأعراض التي تظهر في الجسم للأطفال في حالة وجود حبوب على الجسم ارتفاع درجة الحرارة في الجسم والسعال القوي والرشح أيضا، وهي تتشكل في بقع وردية وحمراء اللون أو وردية اللون والتهابات مختلفة في الجسم تؤدي لظهور الحبوب، ويصيب الأطفال حالة كبيرة من التحسس وخصوصا في حالة استخدام نوع من الصابون غير مناسب للأطفال أو التحسس من بعض النباتات التي تحتوي على مادة النيكل، وزيت المطاط وزيت اللبلاب السام.

يمكنكم ايضا مشاهدة :

حساسية الجلد عند الاطفال حديثي الولادة بالتفصيل

اعراض ظهور الانياب عند الاطفال تفاصيل هامة جدا

اعراض مرض التوحد عند الاطفال عمر سنتين واسباب حدوثه وعلاماته

فرط الحركة عند الاطفال وتأخر الكلام اسباب ونصائح هامة

كيفية التعامل مع الاطفال حديثي الولادة معلومات ونصائح هامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *