طريقة مضمونه لفتح الرحم لولادة سهلة ومريحة

في فترة الحمل الأخيرة تبدأ المرأة في الاستعداد للولادة، ومن ثَم تبدأ في البحث عن طريقة مضمونه لفتح الرحم لكي تساعدها في خروج المولود بسلامة، وأيضًا في الولادة السهلة التي تجنبّها استخدام المواد الصناعية والأدوية التي تجعل الطلق أفضل.

لذلك.. سوف نتعرف معًا على بعض الطرق الطبيعية التي تقوم بتوسيع عنق الرحم لحدوث الولادة بشكل سهل.

طريقة مضمونه لفتح الرحم لولادة سهلة

في البداية لابد وأن نعرف أن كلّما اتسع عنق الرحم أثناء الولادة، كلّما حظيت المرأة بولادة سهلة ويسيرة، وليس هناك طريقة واحدة فقط لفعل ذلك، وإنما هناك عدة طرق من شأنها المساعدة في توسيع عنق الرحم لكي يتحفز المولود للخروج منه.

طريقة مضمونه لفتح الرحم
طريقة مضمونه لفتح الرحم

ولابد وأن تعلمي سيدتي أن هذه الطرق فعّالة ولكنها متفاوتة من امرأة إلى أخرى، وذلك على حسب استعداد الجسم للاستجابة لها، ولكن في كل الأحوال عليكِ تجربتها بحرص لكي تتم الفائدة، ومن أهم هذه الطرق، ما يلي:

طريقة مضمونه لفتح الرحم بالأعشاب والطعام

على الرغم من أن العلم لم يثبت بالدليل القاطع أن؛ هناك علاقة بين أنواع بعض الأعشاب والأطعمة وتوسيع عنق الرحم، لكنها واحدة من الطرق التي أثبتت أنها تعمل وبكفاءة، وقد فسّر العلماء فاعليتها التي لم يثبتها البحث، بأن هناك أطعمة معينة وأعشاب تقوم بتحفيز القولون والمعدة للقيام بتحفيز الرحم على أن يتوسع، ومن أهم هذه الأعشاب:

  • الجنزبيل: الذي يتميز بمذاقه الحار، ومن ثَم يحفز القولون لكي يساعد الرحم على فتحه.
  • القرفة: فهي تساعد كثيرًا على سرعة طلق الولادة، ومن ثَم التوسع الكبير لعنق الرحم وحدوث الولادة.
  • اللبن: يمكن إضافة اللبن إلى الأعشاب السابقة بدلًا من الماء، وهذا المشروب له مفعول السحر في تسريع عملية الولادة، بالإضافة إلى الكمون وكذلك الحلبة.
  • الأناناس: من المعروف أن الأناناس يحتوي على إنزيم هام يسمى البروملين، وهو هرمون هام جدًا في تليين الرحم، وخاصًة عنقه، ممّا يجعله مستعدًا تمامًا لكي يتمدد ومن ثَم يُفتَح.
  • التمر: على الرغم من أن التمر من الطعام الذي يحذر الأطباء من تناوله في بداية شهور الحمل، إلا أنه في الفترة الأخيرة منه يعمل على تحفيز الرحم وتسهيل عملية الولادة، لذلك من الممكن تناول التمر بإضافة زبدة الفول السوداني إليه، فهم معًا لهم فاعلية كبيرة، ولكن لابد من التأكد من أنك عزيزتي في فترة الحمل الأخيرة، أي الأسبوع الأخير على الأقل.

طريقة فتح عنق الرحم بالقيادة

على الرغم من أن القيادة في فترة الحمل الأولى من الممنوعات، التي يحرص الطبيب على تحذير المرأة الحامل منها، لكنها في الفترة الأخيرة من الحمل تعمل على زيادة انقباض الرحم.

ومن ثَم تسريع الولادة، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن؛ الحامل في الفترة الأخيرة من الحمل والتي تعني آخر أسبوعين من الحمل، تساعد المرأة كثيرًا في الحصول على ولادة سهلة.

طريقة مضمونه لفتح الرحم
طريقة مضمونه لفتح الرحم

تدليك الجسم بشكل مستمر يساعد على فتح عنق الرحم

من المعروف أن عمل تدليك دائم للجسم يساعده على أن يفرز هرمون يسمى الأوكسايتوسين، وهو من الهرمونات التي تساعد الجسم على الحصول على راحة واسترخاء كبير، وكلّما كان الجسم مسترخي كلّما كانت هناك فرصة لعنق الرحم لكي يفتح، ولذلك؛ يفضل الأطباء عمل مساج بشكل يومي للجسم كله حتى يتحفز هذا الهرمون ويُفرَز.

فتح الرحم عن طريق رياضة المشي

إذا اعتدتِ سيدتي على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي، فهذا سوف يساعد الجنين على أن يتخذ الوضع الطبيعي الصحيح للولادة، حيث تبدأ الرأس في النزوح إلى أسفل البطن، ومن ثَم تضغط على عنق الرحم، ممّا يجعله يتوسع ويتهيأ من أجل عملية الولادة الطبيعية، التي في الغالب إذا كان هناك استمرارية في رياضة المشي سوف تكون من أسهل الولادات.

شاهدي ايضا:

دعاء الولادة السهلة وفتح الرحم مستجاب باذن الله

ايات تسهيل الولادة وفتح الرحم وادعية لتيسير الولادة

اشياء تسهل الولاده وتسريعها و فتح الرحم بسهولة للولادة الطبيعية

استخدام الزيوت في تدليك حلمات الثدي

من المعروف أن حلمات الثدي مسؤولة عن إفراز هرمون الأوكسايتوسين، وهو هرمون يمنح الجسم الراحة والهدوء، ممّا يجعل حدوث انقباضات الرحم سهلة وبسيطة وسريعة.

ويمكنك القيام بذلك عزيزتي من خلال تدليك حلمة الثدي بطريقة هادئة وبطيئة، منذ بداية الشهر التاسع، ومن أفضل الطرق التي يتم بها ذلك أيضًا، القيام باستخدام الزيوت المخصصة للتدليك، والتي يجب أن تكون طبيعية.

كرة الحمل أهم طريقة لفتح الرحم

في البداية سيدتي لابد وأن تعلمي، أن كل الطرق السابق ذكرها لن تكون فعّالة في يومٍ واحد، ولكن إن اخترتِ واحدًة منها، عليكِ المواظبة والتطبيق لها يوميًا.

ولا تقلقي إن لم تتخذِ أي طريقة منهم لفتح عنق الرحم، لأن الولادة سوف تحدث بدون أي طريقة، ولكن الفرق بين مَن اتخذ إحدى الطرق وطبّقها ومَن لم يتخذ، هو أن رأس الجنين لن تقترب من عنق الرحم، ومن ثَم وقت الولادة سوف يكون أطول.

لكن.. عندما تقترب رأس الجنين من عنق الرحم الذي يكون بالفعل مفتوحًا، سوف تكون الولادة مرنة وسريعة، وقد اتخذ مُصنّعي كرة الحمل هذه الفكرة السابقة لصنعها، فهي عبارة عن كرة مطاطية تجلس الحامل عليها وتحاول أن تتحرك يمينًا ويسارًا وللخلف والأمام، وهذا يساعد كثيرًا في مرونة الحوض ومن ثَم فتح عنق الرحم.

وأخيرًا.. يلعب الغذاء دور هام بشكلٍ عام خلال فترة الحمل والولادة أيضًا، لأنه يحفّز إفراز العديد من الهرمونات التي تحتاجين إليها سيدتي في الولادة السهلة، وعليكِ التنوع في أنواع الطعام وخاصًة بين الخضروات والفواكه الطازجة، وذلك منذ بداية الحمل حتى الفترة الأخيرة منه، وعليكِ كذلك اتبّاع تعليمات الطبيب المتابع لكِ بحذافيرها للحصول على ولادة يسيرة.

شاهد أيضا :

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم و تمارين لتسهيل الولادة وتسريعها

اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

وهكذا عرضنا أكثر من طريقة مضمونه لفتح الرحم ، وهي طرق طبيعية تجنّبك سيدتي اللجوء إلى أي طريقة كيميائية من خلال تناول أدوية، وعليكِ فقط تجربة هذه الطرق إذا كنتِ على أعتاب الولادة، وبإذن الله سوف تنعمي بولادة سهلة وطبيعية، نرجو منك دعمنا من خلال نشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تستفيد كل النساء مثلما استفدتِ من هذه الطرق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.