طريقة ترتيب سفره القهوه والحلا عصرية كشخه


طريقة ترتيب سفره القهوه

طريقة ترتيب سفره القهوه فن خاص وهذا لأن القهوة واحدة من بين المشروبات التي لها شعبية كبيرة فالكثير من المواطنين على مستوى العالم يفضلون القهوة ويتم وضع الكثير من المنكهات عليها والتي من بينها حب الهيل وغيرها، ومن الأفضل أن يتم تنظيم السفرة التي يتم تقديم القهوة عليها ففي العالم العربي يوجد الكثير من الطقوس التي تقدم القهوة من خلالها.

سفرة قهوه كشخه

لسفرة القهوة الكثير من الترتيبات حتى تخرج على الشكل المطلوب حيث يتم إتباع الخطوات التالية بهدف الحصول على مظهر جيد لسفرة القهوة وهي على النحو التالي :

  • يتم وضع الحليب بجانب القهوة حتى يتمكن الجميع من استخدامه خاصة في حالة العزائم.
  • يتم وضع العديد من البرطمانات صغيرة الحجم على السفرة حتى يتمكن الجميع أيضا من استخدامها ومن الممكن أن يأخذها الضيوف كهدايا من صاحب العزومة أو المنزل بعد الانتهاء من العزومة.
طريقة ترتيب سفره القهوه
طريقة ترتيب سفره القهوه
طريقة ترتيب سفره القهوه
طريقة ترتيب سفره القهوه
  • يتم العمل على توزيع أطباق من الحلوى على كافة السفرة الموضوع عليها القهوة بحيث يحتوي كل طبق من أطباق الحلوى على نوع واحد من أنواع الحلوى على أن تكون صغيرة في الحجم.
  • في صينية واحدة يتم وضع كل المكونات الخاصة بالقهوة لسهولة الاستخدام.
  • ومن الممكن أيضا تحضير حلى الكاسات التي تقدم مع القهوة حتى يتمكن الضيوف من الحصول على المقبلات الخاصة بهم.
  • من الممكن تزيين السفرة التي يوجد بها القهوة من خلال الكثير من الأمور والتي من بينها الأزهار أو وضع المحارم والمفارش الملونة وأكواب القهوة المختلفة وغيرها.

ترتيب سفره قهوه عصريه

تزيين سفرة القهوة من الأشياء التي تضيف نوع من الجمال على المكان الذي تتواجد به ومن الممكن تزينها بالكثير من الأشياء العصرية والتي من بينها الزهور ، وللحصول على طريقة ترتيب سفره القهوه العصرية حيث من الممكن ترتيب وتزيين سفرة القهوة العصرية من خلال الكثير من الطرق والتي من بينها ما يلي :-


  • عند بداية التفكير في وضع الديكور للقهوة من الأفضل عدم الإقدام على شراء قطعة من الأثاث غالية الثمن فكل شيء من الممكن أن يتم ترتيبه وإخراجه بالشكل المطلوب ولابد من اختيار قطعة الديكور التي تتناسب مع الغرفة التي يوجد بسفرة القهوة ومن الممكن وضع الكثير من الأشياء التي تضيف شكل مميز على السفرة من بينها طبق الفاكهة أو سلة من الورود بشكل مميز.
  • ومن الممكن وضع الكؤوس التي يوجد بها الشمع وأي قطعة يتم وضعها على السفرة تعكس الديكور العصري الذي يوجد في المنزل أو الذوق العام به.
طريقة ترتيب سفره القهوه
طريقة ترتيب سفره القهوه
ترتيب سفره قهوه عصريه
ترتيب سفره قهوه عصريه
  • وفي حالة أن وقع الاختيار على تزيين تلك الطاولة بالكتب فمن الأفضل أن يتم ترتيبها على شكل هرم من الأكبر حجم وحتى الأصغر في الحجم.
  • ولابد من تخصيص مكان معين لوضع أكواب القهوة على الطاولة وأن تظل نظيفة بشكل دائم.
  • وعندما تلجأ إلى استخدام أكثر من طريقة لتزيين الطاولة من الأفضل أن يتم الدمج بينهم وعدم خلط نوعين من الديكور غير متناسقين.

سفرة قهوه وحلا

عند إعداد سفرة القهوة للعزائم أو حتى للأيام الروتينية داخل المنزل من الأفضل أن تتضمن تلك السفرة الكثير من الأمور والتي من بينها الحلوى فلابد من تجهيز الكثير من الحلي الخاصة بالقهوة، والحلا الخاصة بالقهوة في الغالب ما تحتوي على الشوكولاتة أو القهوة .


ويتم تحضير الكثير من تلك الأشياء داخل المنزل وحلى الكاسات أيضا من بين الأشياء التي يفضلها الناس بجانب القهوة، وأيضا الحلى ذات الحجم الصغير يتم تقديمها في أطباق وأنواع مختلفة بجانب القهوة.

شلهد ايضا :

فن ترتيب المنزل بالصور

ترتيب المواعين في دولاب المطبخ

طريقة ترتيب السفرة للضيوف

ترتيب سفره قهوه ارضيه

سواء إن كانت سفرة القهوة أرضية أو حتى السفرة العادية فيوجد الكثير من الأساسيات الهامة التي يتم وضعها في الاعتبار عند ترتيب سفر القهوة منها ما يلي :-

  • يتم وضع القهوة وعدتها من السكر والماء في صينية واحدة على الطاولة الأرضية.
  • من الأفضل توفير كمية من الحليب الساخن على الطاولة خاص لمحبي القهوة مع الحليب.
  • أكواب القهوة أيضا لابد وأن يتم وضعها نظيفة ومرتبة على الطاولة.
  • أطباق الحلوى أو طبق الحلوى بشكل عام على السفرة الأرضية لابد وأن يكون متاح أمام الجميع حتى يتمكنوا من التحلية مع القهوة.
سفرة قهوه كشخه
سفرة قهوه كشخه
سفرة قهوه كشخه
سفرة قهوه كشخه
  • من الممكن تقديم حلى الكاسات بأكثر من نكهة أيضا على الطاولة الأرضية حتى يتمكن الجميع من الحصول على النكهة الخاصة بهم مع تناول كوب القهوة.
  • وفي النهاية من الأفضل أن يتم تزيين سفرة القهوة بشكل مختلف ومرتب حتى يتمكن الجميع من استخدام كل ما يوجد على الطاولة بدون مشكلة.

سفره قهوه شغل حريم

تعد سفرة القهوة من أهم الأشياء توليها ربة المنزل اهتمام كبير داخل المنزل ومن الأفضل أن يتم ترتيب تلك السفرة بشكل مختلف حتى تظهر بالشكل اللائق في المكان الذي توجد به السفرة داخل المنزل، حيث من الممكن تزيين تلك السفرة من خلال الكثير من الأشياء المختلفة على أن تكون مناسبة مع المكان الذي يتم وضع السفرة بها، القهوة من المشروبات التي لها أهمية كبيرة خاصة في مجتمعنا العربي على وجه التحديد.

ومن الأفضل أن يتم شراء مفرش جديد ومميز لتلك الطاولة مع محارم بشكل مختلف على أن يتم ترتيب الأشياء الخاصة بصنع القهوة والفناجين الصغيرة أو أكواب القهوة على الطاولة ومن الممكن وضع المزيد من الزهور على الطاولة حتى تضيف نوع من العصرية على تلك الطاولة أو السفرة.

هكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا طريقة ترتيب سفره القهوه .             

دمتم بخير⁦❤️⁩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *