دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم و تمارين لتسهيل الولادة وتسريعها

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم , عندما تبدأ المرأة في الشهر التاسع من الحمل تحاول إيجاد الطرق المختلفة لتسهيل الولادة عليها وتسريعها بطرق مختلفة فيوجد الكثير من الطرق المستخدمة لهذا الأمر من أهمها دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم فيجب ترديده دائما وخصوصاً وقت الحمل ليسهل الله عليك الولادة بطريقة سهلة دون إرهاق وتعب .

تمارين لتسهيل الولادة وتسريعها
تمارين لتسهيل الولادة وتسريعها

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

يعتبر الدعاء إلى الله هو الحل الأمثل لكل شيء ، وخصوصاً إذا كان هذا الأمر ولادة فتقوم الأم ومن معها أثناء الولادة بترديد دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم ، وهو عبارة عن الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بتسهيل كل شيء للمرأة الحامل وحتى تكون ولادتها سهلة وسريعة بدون تعب وإرهاق .


وهذا الدعاء هو “لا إله إلا الله الحليم الكريم وسبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين “، عندما تتعسر ولادة الأمهات يجب ترديد هذا الدعاء دائما ليسهل الله لك الولادة وفتح الرحم بسهولة ونزول الطفل بصحة وعافية فالدعاء هو سحر من نوع خاص يجب ترديدها دائماً .

ويوجد أدعية أخرى وهي “أدعو الله أن يخلصني مما أنا فيه“، فهذا الدعاء يساعد النساء في تسهيل ولادتهم وتسهيل عملية فتح الرحم، ومن الأدعية الأخرى “يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصها” فعندما تكرر النساء هذا الدعاء تحدث الولادة سريعا ويساعدها الله سبحانه وتعالى في الخلاص الطبيعي .

لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه

يوجد طرق مختلفة تستخدمها السيدات لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه ومن أهم هذه الطرق :

  • يجب أن تتناول الأطعمة الحارة التي تحفز على حدوث المخاض، مع استخدام الطرق الدوائية المختلفة وهي أدوية تحفز المخاض بدرجة كبيرة وهو يكون حسب التحميل البروستاغلاندين وهي في المساء ويبدأ المخاض في الصباح، ويمكن تناول الأكسيتوسين وهو عن طريق الوريد بجرعات منخفضة حتى يقوم بتحفيز المخاض لعمل تسريع الولادة قبل موعدها .
  • يجب أن تقوم المرأة بعمل التمارين الرياضية المختلفة لفترة طويلة مما يسرع من عملية معدل نبض القلب، والعمل على تقوية جسم المرأة وتخفيف الإجهاض لدى الحوامل، فيجب أن تحافظ المرأة على لياقتها البدنية وقت الحمل لتسريع موعد الولادة بالطرق الطبيعية .
لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه
لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه

كما يقوم أن تقوم بكلاً من :

  • المعاشرة الزوجية : تعتبر ممارسة العلاقة الزوجية في الفترة الأخيرة من الحمل من أهم ما يمكن فهي تقوم بتسريع عملية الولادة بدرجة كبيرة ولكن يعتقد بعض السيدات أنها خطأ إلا أنها صحية للغاية، فهي تزيد من عنق الرحم وتعمل على تمديده وتجهيزه للولادة بسبب احتواء الحيوانات المنوية على هرمون البروستاجلاندين و حدوث انقباضات الأمر الذي يساعد الجنين في النزول .
  • المشي : يساعد المشي المرأة الحامل في تنزيل طفلها مع تسريع الولادة قبل موعدها، ويساعد الطفل على النزول أسفل الحوض بسبب التمايل الذي يحدث للوركين وبفعل الجاذبية الأرضية مما يسهل عملية الحمل في جهاز عنق الرحم لبدء المخاض .
لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه
لتسهيل الولادة وفتح الرحم بسرعه

تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم

تعتبر المرحلة الأخيرة من الحمل هي الأصعب بالنسبة للكثير من السيدات والشعور بالخوف يتملكها كثيرا وخصوصاً إذا كانت حامل لأول مرة، ويوجد بعض التمارين الرياضية التي تقوم بها المرأة الحامل بطريقة مثالية حتى تسهل عملية الولادة وفتح الرحم .


يجب أن تذهب إلى الطبيب لمعرفة ما هي التمارين التي تناسب طبيعتها وصحتها حتى لا تؤثر بالسلب على صحة المريض ولهذه التمارين فوائد صحية مختلفة فتقوم بتنشيط الدورة الدموية مع تقوية منطقة الحوض وهذا الأمر يخفف بشدة من الألم وقت الولادة مع ترديد دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم .

تقوم أيضا هذه التمارين بعملية تقوية لكل عضلات الظهر مما يساعدها على تحمل الوزن الخاص بالجنين وتقوية عضلات الفخذين، وتحمل الألم قبل الولادة بطريقة مثالية، ولكن يجب قبل البدء في أي نوع من التمارين الذهاب للطبيب للاستشارة والاطمئنان على الوضع الصحي لكي ولطفلك .

ومن هذه التمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم :-

تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض

تمارين التنفس : يمكن أن تقوم المرأة الحامل بعملها من خلال طريقتين أن تكون في وضع الاستلقاء وتأخذ نفس عميق والقيام بعملية الزفير، وهذا التمرين من التمارين الهامة التي تساعد في تسهيل الولادة، أما الطريقة الثانية من خلال التنفس بشكل سريع والتدرب كثيرا على هذا التمرين لمواجهة أي مشاكل وقت الولادة، ويجب أن تقوم بهذا التمرين وقت الولادة أيضاً مع ترديد دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم .

تمرين المشي : من أفضل التمارين الرياضية في الشهر الأخير من الحمل لان هذا التمرين يساعد بدرجة كبيرة في عملية فتح الرحم وتسهيل الولادة والابتعاد عن وجود الألم عند الولادة، ويمكن أن تقوم برفع قدميك عند المشي بطريقة مميزة حتى يكون التمرين بشكل أفضل .

تمرين الصعود والهبوط :  يمكن أن تستعيني بكرسي في هذا التمرين ومسكه باليد ثم قومي بالهبوط وأخذ وضعية القرفصاء لدقائق محدودة ثم الوقوف بعد ذلك، ويكرر بدرجة كبيرة في النصف الثاني من الشهر التاسع يوميا .

تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض
تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض

تمرين حبس النفس : يجب أن تتدرب المرأة بشكل مميز على هذا التمرين قبل الولادة فهو من التمارين الهامة التي يجب القيام بها فتقوم بحبس النفس لمدة 10 ثواني وزيادتها تدريجيا .

لذلك تعددت الطرق المختلفة التي تقوم بتسهيل عملية الولادة وتنوعت ما بين دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم و تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض .

اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع و تسرع الولاده وتجيب الطلق بدون الم

نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم وتعجيل الولاده وصفات و تمارين

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع قبل موعدها وتسرع الطلق هام جدا

الشهر التاسع من الحمل والمشي نصائح وفوائد عديدة لتسهيل ولادتك

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع من الحمل تفاصيل وعلامات واضحة

وزن الطفل الطبيعي في الشهر التاسع كم يزيد ومقدار الزيادة تفاصيل هامة

غذاء الحامل في الشهر التاسع لزيادة وزن الجنين في بطن أمه طرق وافكار


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *