تفاصيل اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد مخاطره وفي اي اسبوع يظهر

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد , تريد كل أم أن تعرف ما هي اعراض حملها بتوأم في كيس واحد ويكون هذا النوع من الحمل في الكثير من الحالات وراثة عن الأجداد ومن الممكن أن يكون بسبب جينات وراثية، كما أنهم يكونوا ولدين أو بنتين متشابهين في الملامح مع اختلافات بسيطة للغاية وتظهر النتيجة غالبًا في نهاية الشهر الثاني من الحمل سواء كان الأسبوع السادس أو السابع .

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد
اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد

توأم بنفس الكيس

يوجد مجموعة من الأعراض المختلفة التي توضح للأم ما إذا كانت حامل بتوأم متطابق في كيس واحد أو غير متطابق ومن أهم هذه الأعراض التي يجب أن تعرفها الأم للحفاظ على حملها بعيداً عن المشاكل والاضطرابات النفسية والجسمانية للمرأة :

1- الشعور بالتعب كثيرا والألم القوي في كل منطقة بجسدها ولا تتحمل هذا الألم .

2- زيادة في معدل القيء والغثيان وخصوصاً في الفترات الصباحية وسوف تشعر أيضاً بعسر في الهضم والانتفاخ الشديد في المعدة وهي في أغلب الأمور أعراض حمل بتوأم بكيس واحد ويجب زيارة الطبيب للتأكد .

3- حدوث زيادة كبيرة في الوزن خصوصا في ال3 شهور الأولى من الحمل .

4- تشعر المرأة الحامل بتوأم بزيادة في ضربات القلب شديدة وقوية وهو الأمر الذي يرهقك كثيرا .

كما أن هذه المضاعفات تزداد عن الحمل الطبيعي في طفل واحد فلذلك يجب أن تذهب المرأة الحامل إلى الطبيب وزيارته في ال 3 شهور الأولى للاطمئنان على صحتها ومعرفة الأعراض المختلفة والنصائح التي يجب أن تعرفها جيدا .

5- الشعور بضيق في التنفس بسبب ضغط الجنين على الحجاب الحاجز للمرأة فتشعر بصعوبة كبيرة في التنفس .

6- الاصابة بالإمساك في كثير من الحالات وخروج الكثير من الغازات الأمر الذي يرهقها كثيرا .

7- حدوث مشاكل الام الظهر بسبب زيادة الوزن والتحميل يكون أكثر على عضلات الجسم  .

8- إصابة الأم بمرض فقر الدم والشعور بالتعب الشديد ويكون الدم أقل كثافة وخصوصا اذا كان الحمل بتوأم متشابه في كيس واحد .

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد
اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد

 متى عرفتي انك حامل بتوأم بكيس واحد ؟

تختلف المعرفة في هذا الأمر من امرأة لأخرى فمنهم من يعرف في الأسبوع السابع من الحمل وتتم المعرفة من خلال النبض للجنين ما إذا كانوا توأم متطابق أم غير متطابق، ومنهم من يعرف بالشهر السادس حسب طبيعة الجنين ويتم من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية ومشاهدة التوأم على شاشة التصوير من خلال أول 6 أسابيع .

عندما تصابين بالخوف والتوتر والقلق من الحمل يجب أن تعرفي أنك حامل بتوأم في كيس واحد، وحدوث مضاعفات كثيرة فهذا يدل على التوأم ولكن يجب الذهاب أولاً إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان صحيح أم لا لأخذ الاحتياطات اللازمة والتي تحافظ على صحتك وصحتهم .

فتختلف طريقة المعرفة لدى السيدات فمنهم من يعرف في الشهر الثاني سواء كان الأسبوع السادس أو الأسبوع السابع، ويجب في أغلب الحالات الذهاب إلى الطبيب للتأكد من الأشعة والموجات فوق الصوتية التي توضح ما إذا كانوا توأم أم لا ولمعرفة النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة في هذه الحالة .

التوأم في كيس واحد 

يعتبر التوأم في كيس واحد هم توأم أقرب إلى التماثل التام في بويضة واحد منقسمة إلى بويضتين في كيس واحد وهم ذات بصمات أصابع مختلفة فلكل واحد منهم بصمة خاصة به، ولكن خطر الإصابة بأي مرض تكون مرتفعة عن التوأم المختلف ويحدث هذا النوع من الحمل عندما تنقسم الأجنة بعد حوالي 9 أيام من التلقيح .

ويجب أن تعرف الأم الأمور التي عليها معرفتها من أجل العناية بالطفلين ومعرفة الكثير عن الأمور الخاصة بالأمومة عامة، فيجب أن يوجد لديها فترات راحة ويجب أن تجد أحد يساعدها في المنزل ويجب ممارسة الرياضة في فترات مختلفة مع استشارة الطبيب حتى لا تشعر بالتعب وحدوث مشاكل أخرى .

اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد
اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد

 متى يبان مخاطر الحمل بتوأم في كيس واحد ؟

يوجد الكثير من المخاطر حول الحمل في توأم في كيس واحد من أكثر المخاطر التي تتعرض لها، الإجهاض فهو الاحتمال الأكثر شيوعا بين كثير من السيدات، وفي بعض الأحيان يمكن أن تفقد الأم طفل واحد ويكون خلال أول 3 شهور ولا يتم التأثير على الطفل الآخر .

ومن أهم هذه المخاطر الولادة المبكرة فمن الممكن أن تلد المرأة في الأسبوع الـ 37 من الحمل وحدوث ارتفاع في ضغط الدم ومن الممكن أن يحدث تسمم الحمل، والخطر أيضاً يكون في انفصال المشيمة عن جدار الرحم، بسبب سوء تغذية والتدخين، فيجب اتباع نظام غذائي مفيد .

كما يحدث  في بعض الأحيان صغر في حجم الجنين وهو الأمر الذي يجعل الطفل ضعيف من حيث بنيته وصحته، وحدوث الكثير من المشاكل المختلفة له بعد مولده ومن الممكن أن يصاب بالكثير من الأمراض المختلفة التي تؤثر عليه بعض ذلك .

من الممكن أن يحدث تسمم في الحمل أو المخاض المبكر بسبب عدم تحمل صحة المرأة الحمل ووجود جنينين هو أمر يجعلها قلقة في كل الأوقات فلذلك يجب أن تعرف الأم اعراض الحمل بتوأم بكيس واحد حتى تستطيع الابتعاد عن القلق والخوف والمحافظة على صحتها .

للمزيد من المواضيع الهامة لكي سيدتي تابعي :

نسبة نجاح التلقيح الصناعي داخل الرحم نصائح وأسباب الفشل واعراض النجاح

متى تحس الحامل بحركة الجنين ومتى تبدأ وهل تدل على جنسه

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد حقائق يجب معرفتها بالتفصيل

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد بالصور 7 عوارض اكيدة

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول والاكل الصحي ونصائح للحامل في الاشهر الاولى

الم اسفل البطن اثناء الحمل في الشهور الاولى تفاصيل تهم كل حامل بالشهور الاولى

الم اسفل الظهر والبطن من علامات الحمل تفاصيل وشرح كامل عن حالتك

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.