تسريع الولاده قبل موعدها اشياء وخلطات لتسريع الولادة الشهر التاسع

تشكل مرحلة الولادة أرقاً كبيراً على السيدات بسبب المشاكل التي يمرون بها خلال فترة الحمل وأيضاً بسبب الخوف المستمر من أن يحدث أي شيء خاطئ لطفلها، ولذلك ينتظرون موعد الولادة للتغلب على كل هذا الخوف، ونحاول بعض السيدات تسريع الولاده قبل موعدها في الشهر التاسع .

تسريع الولاده قبل موعدها
تسريع الولاده قبل موعدها

تسريع الولاده قبل موعدها

يوجد طرق مختلفة تستخدمها السيدات حتى تقوم بـ تسريع الولاده قبل موعدها ومن أهم هذه الطرق :

ومن أهم هذه الطرق :

1-المشي : يساعد المشي المرأة الحامل في تنزيل طفلها مع تسريع الولاده قبل موعدها ، ويساعد الطفل على النزول أسفل الحوض بسبب التمايل الذي يحدث للوركين وبفعل الجاذبية الأرضية مما يسهل عملية الحمل في جهاز عنق الرحم لبدء المخاض .

2المعاشرة الزوجية : تعتبر ممارسة العلاقة الزوجية في الفترة الأخيرة من الحمل من أهم ما يمكن فهي تقوم بتسريع عملية الولادة بدرجة كبيرة ولكن يعتقد بعض السيدات أنها خطأ إلا أنها صحية للغاية، فهي تزيد من عنق الرحم وتعمل على تمديده وتجهيزه للولادة بسبب احتواء الحيوانات المنوية على هرمون البروستاجلاندين و حدوث انقباضات الأمر الذي يساعد الجنين في النزول .

3-الوخز بالإبر : يحفز الوخز بالأبر الرحم ويقوم بتحريك الجنين ليدفعه لعملية المخاض، فهي تقوم بالضغط على أماكن معينة بجسم المرأة وحدوث الانقباضات فهي طريقة فعالة مميزة تساعد على تسريع الولاده قبل موعدها .

4-التأمل والاسترخاء : يساعد بدرجة كبيرة في تسريع الولاده في اول التاسع ، من خلال التأمل في كل ما هو طبيعي من حولها والذهاب للأماكن التي توجد بها مناظر طبيعية مما يساعدها على الشعور بالاسترخاء، وتزيد قدرتها على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، هذا الأمر يساعد الرحم في التوسع واقرب موعد الولادة ويجب أن تبتعدي عن القلق والتوتر .

5-حمام دافئ : يساعد أخذ الحمام الدافئ على إرخاء عضلات الرحم بدرجة كبيرة مما يسرع من عملية الطلق، ويقوم بتوسيع عنق الرحم، وتسهيل عملية الولادة الطبيعية .

تسريع الولاده قبل موعدها
تسريع الولاده قبل موعدها

اشياء تسرع الولادة في الشهر التاسع

يوجد الكثير من الأشياء التي تساعد وبقوة في تسريع الولاده قبل موعدها الطبيعي، ومن هذه الطرق المستخدمة :

يجب أن تقوم المرأة بعمل التمارين الرياضية المختلفة لفترة طويلة مما يسرع من عملية معدل نبض القلب، والعمل على تقوية جسم المرأة وتخفيف الإجهاض لدى الحوامل، فيجب أن تحافظ المرأة على لياقتها البدنية وقت الحمل لتسريع موعد الولادة بالطرق الطبيعية .

يمكن أن يتم تسريع الولادة من خلال نزع لأغشية الأمنيوسية حتى تساعد في إفراز الهرمونات الخاصة بالولادة، والتي تقوم بتحفيز المخاض بدرجة كبيرة، لأن التدخلات الطبية في بعض الأحيان تكون صحيحة وأحيانا أخرى تكون خاطئة ولا تقوم بـ تسريع الولادة قبل موعدها .

يمكن أن تقومي بتناول الأطعمة الحارة التي تحفز على حدوث المخاض، مع استخدام الطرق الدوائية المختلفة وهي أدوية تحفز المخاض بدرجة كبيرة وهو يكون حسب التحميل البروستاغلاندين وهي في المساء ويبدأ المخاض في الصباح، ويمكن تناول الأكسيتوسين وهو عن طريق الوريد بجرعات منخفضة حتى يقوم بتحفيز المخاض لتعجيل الولاده والطلق .

خلطات لتسريع الولادة

يوجد الكثير من الخلطات لتسريع الولادة من خلال تناول كلا من :

-شرب شاي أوراق التوت الأحمر وذلك وقت اقتراب الموعد الخاص بالولادة، فهو يقوم بالمساعدة القوية في تعزيز الرحم للاستعداد إلى الحمل ويساعد أيضا في ابقاء الجسم رطب غير حاف .

-وصفة حبوب الأعشاب الطبيعية مثل “الكمون، الينسون، شمر، نانخة، محلب، حبة البركة” وتأخذ ملعقة صغيرة من كل صنف منهم ويجب ان تغلى في كاستين من الماء حتى يصبح بحجم كأس تقريبا مع تحليه الخلطة بالعسل وتشرب كوب صغير منه وبعد مرور 14 يوم من الشهر التاسع يومياً مرة واحدة .

يمكن أن تتناولي منقوع أوراق الزيتون وتناول كوب منقوع من هذه الأوراق أو تدليك المنطقة التي تكون في أسفل الظهر وعنق الرحم من خلال زيت الزيتون، أو تناول الكبسولات الخاصة بزيت زهرة الربيع المسائية وذلك قبل الولادة بعدة أسابيع .

خلطات لتسريع الولادة
خلطات لتسريع الولادة

المزيد من خلطات لتعجيل الولاده والطلق

كما يوجد أيضاً وصفة القرفة أو الزنجبيل أو البابونج وتقوم بتناول 3 أكواب من هذه المكونات المغلية يوميا، مما ينشط الدورة الدموية .

ومن الخلطات الأخرى منقوع الزعتر وذلك يوميا قبل النوم، ويوجد منقوع زيت جوزة الطيب من أجل تدليك المنطقة أسفل الظهر وهذا الأمر يساعد في استرخاء العضلات المختلفة .

كما يساعد مشروب الحلبة في توسيع عنق الرحم وتجهيزه للولادة ويمكن أيضاً أن تتناول الأطعمة المختلفة مثل التمر والعسل والبقدونس والتوابل، كما يمكن العلاج عن طريق الضغط على أماكن مختلفة في الجسم، كما يمكن تحفيز الحلمات من خلال تدليكها هذا الأمر يساعد بقوة في تعجيل الولاده والطلق .

كما يمكن أن تتناول كوب من عصير الصبار أو عصير العرقسوس قبل الولادة، مع وجود قسط من الراحة والاسترخاء والاستمتاع، وهذا الأمر يؤدي إلى تحريك الحوض للولادة وتقليل الألم الذي يوجد أسفل الظهر، ويجعل الجنين في وضع صحيح، ويجب أن تتجنب المسببات التي تؤدي إلى الضغوطات النفسية حتى تتم عملية تعجيل الولاده والطلق .

اشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع و تسرع الولاده وتجيب الطلق بدون الم

نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم وتعجيل الولاده وصفات و تمارين

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع قبل موعدها وتسرع الطلق هام جدا

الشهر التاسع من الحمل والمشي نصائح وفوائد عديدة لتسهيل ولادتك

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع من الحمل تفاصيل وعلامات واضحة

وزن الطفل الطبيعي في الشهر التاسع كم يزيد ومقدار الزيادة تفاصيل هامة

غذاء الحامل في الشهر التاسع لزيادة وزن الجنين في بطن أمه طرق وافكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.