تحليل الحمل بالدم متى يظهر بعد غياب الدوره بالتفصيل


تحليل الحمل بالدم متى يظهر ؟ سؤال هام يدور في ذهن كل امرأة متزوجة تريد أن تتأكد من حدوث حمل في فترة مبكرة، وبما أن؛ تحليل الدم هو التحليل الأفضل على الإطلاق، وهو التحليل الدقيق الذي يؤكد حدوث حمل، حيث من الممكن أن يُظهر أن هناك عملية تلقيح قد حدثت بعد ثلاثة أيام.

فقط من تأخر الدورة الشهرية أو ربما قبل هذا الموعد، على عكس تحليل البول الذي لابد من الانتظار لمدة لا تقل عن عشرة أيام حتى يكون دقيقًا، لكن وعلى الرغم من دقة فحص الدم في معرفة حدوث الحمل.


فهناك حالات قليلة لا تُظهر حدوث حمل إلا بعد فترة أكثر من التي تمّ ذكرها، وفي هذا الموضوع سوف نُلقي الضوء على كافة تفاصيل هذا الموضوع الهام لدى كل امرأة تنتظر الحدث السعيد، فتابعوا معنا.

تحليل الحمل بالدم متى يظهر
تحليل الحمل بالدم متى يظهر

تحليل الحمل بالدم متى يظهر بعد تأخر الدورة

في الواقع؛ اختبار فحص الدم يعتبر هو الذي يقوم بإظهار نسبة وجود هرمون الحمل بالدم، وهو يسمى فحص نسبة الـ HCG، حيث يقدم نتيجة إيجابية أو سلبية، وهو معروف بدقته لأنه يقوم بعرض النسبة لهذا الهرمون بأدق وسيلة ممكنة في الدم.

وأنسب وقت لعمل هذا النوع من الاختبار والذي يوصي به الأطباء هو مرور أسبوع على تأخر بدء فترة الحيض عن الموعد المعروف لها، لكن من الممكن أيضًا أن تظهر النتيجة قبل هذا الموعد.

شاهدي أيضا :

هل ممكن ان لا يظهر الحمل في تحليل البول

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

نسبة التحليل الهرموني للحمل خارج الرحم وتفاصيل الحمل خارج الرحم

بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل

في الغالب تأتي الدورة الشهرية للنساء بعد مرور ثمانية وعشرين يومًا من بدايتها، وهذا إن كان ليس هناك اضطراب في بدء المواعيد، لذلك اليوم المناسب لظهور الحمل بعد مرور أسبوع على غياب الدوره.


متى اعمل تحليل دم للحمل

هناك عدة نقاط يجب وضعها في الاعتبار حتى يتم تحديد الموعد الدقيق لعمل تحليل الدم لاكتشاف الحمل، وهي:

  • مرور فترة تتراوح ما بين سبعة أيام إلى خمسة عشر يوم على بدء الدورة الشهرية، لأن في هذا التوقيت المشيمة تقوم بإفراز هرمون الحمل إذا تم تلقيحها بنجاح، لكن في حالة الحمل بالتلقيح الصناعي المدة تكون أكثر من ذلك.
  • إذا ظهرت أعراض الحمل، وهي عبارة عن: ألم أسفل البطن وفي بعض الأحيان ألم أسفل الظهر.. وما إلى ذلك من أعراض، وكل هذا يدل على حدوث الحمل، وفي بعض الحالات يظهر هرمون الحمل في الدم بنسبة قليلة، لذلك يجب إعادته مرة أخرى بعد مرور يومين على الأقل، فإذا كانت هناك زيادة في نسبة الهرمون فهذه دلالة على وجود حمل، لكن إذا انخفضت النسبة فهذا معناه عدم وجود حمل.
تحليل الحمل بالدم متى يظهر
تحليل الحمل بالدم متى يظهر

دقة فحص الحمل بالدم

قد تتساءل السيدة المتزوجة عن مدى دقة تحليل الدم لاكتشاف الحمل، وفي الواقع هناك نوعين من فحص الدم لظهور الحمل، وهما: الفحص النوعي الذي يسمى HCG وهناك فحص الدم الرقمي الذي يقوم بعرض نسبة هرمون الـ HCG فقط، ولكن الأطباء يفضلون النوع الأول حيث أنه أدق ويكشف عن النسبة التي تمثل وجود هرمون الحمل في الدم بشكل أوضح.

هل ممكن يظهر الحمل في البول قبل الدم

ليس من الممكن ظهور نسبة وجود هرمون الـ HCG والتي تعبر عن حدوث حمل في البول قبل أن يظهر في الدم، لأن المشيمة تقوم بإفراز هذا الهرمون في الدم قبل البول، ولا يظهر في البول إلا بعد مرور أكثر من أسبوعين.

هل يمكن ان يكون هناك حمل ولا يظهر بتحليل الدم

في حالات نادرة جدًا وتكاد تكون معدومة لا يتم الكشف عن الحمل بإجراء فحص الدم، ولكن النسبة الأكثر هي الكشف عن الحمل من خلال ظهور هرمون  .HCG

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: