بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي و عمل اختبار حمل مضمون (فيديو)


بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي ؟ سؤال يطرح نفسه في ذهن كل امرأة متزوجة تنتظر حدوث حمل وتحقيق حلم الأمومة، وبعض النساء يلجأون إلى عمل اختبار الحمل المنزلي قبل عمل فحص دم للتأكد من حدوث الحمل.

والذي يُميّز الاختبار المنزلي للحمل عن غيره من الاختبارات المعملية الأخرى أنه اختبار ساهل تستطيع أي سيدة أن تحصل عليه من أي صيدلية بدون الانتظار للحصول على نتائج التحليل المعملي، علاوة على أنه يوفر الخصوصية، حيث يتم في المنزل، ويقوم هذا الفحص المنزلي بإظهار هرمون الحمل الذي يتم انتاجه من مشيمة الجنين.

وعلى الرغم من أنه يستطيع أن يُظهر حدوث حمل إلا أنه لا يُظهر أبدًا مدة هذا الحمل أو وضعه الطبي، لذلك في كل الأحوال تضطر المرأة المتزوجة أن تقوم بعمل الاختبار المعملي لمعرفة كل ذلك.


بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي
بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

وفي هذا الموضوع سوف نُلقي الضوء على إجابة سؤال بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي وكيف يتم إجراء اختبار حمل منزلي مضمون والكثير من الأمور الهامة الأخرى، فتابعوا معنا.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي بالضبط ؟

يظهر بعد مرور أربعة عشر يوم من تأخر موعد الدورة الشهرية , وهناك أهمية كبيرة من الكشف عن الحمل في وقت مبكر، وذلك حتى تتلقى الحامل العناية والرعاية الصحية السليمة منذ بداية الحمل، وحتى تكون هذه الفترة سالمة وآمنة بالنسبة لها وللجنين، لأن هناك تغيرات كثيرة تحدث في جسد المرأة وتصاحب فترة الحمل بالكامل.

متى يظهر هرمون الحمل بعد التعشيش

يحدث هذا بعد أن يتم تخصيب البويضة بحيوان منوي ونمو البويضة في داخل الرحم لتتطور وتصبح جنينًا .


كيفية عمل اختبار حمل منزلي مضمون بالخطوات
كيفية عمل اختبار حمل منزلي مضمون بالخطوات

كيفية عمل اختبار حمل منزلي مضمون بالخطوات

حتى يتم إجراء اختبار حمل منزلي مضمون وحصول المرأة على نتائج صحيحة، لابد من الانتظار مدة تتراوح ما بين سبعة أيام إلى أربعة عشر يوم من تأخر الحيض، وفي الواقع أن؛ ظهور هرمون الحمل يتوقف على إنتاج المشيمة لهذا الهرمون، وهذا يحدث بعد أن تنغرس البويضة التي تم تخصيبها ببطانة الرحم، ومن ثَم يتركز الهرمون ويتضاعف بسرعة كبيرة.

ولعل الحكمة من التأجيل لإجراء اختبار الحمل المنزلي لمدة لا تقل عن أربعة عشر يومًا، هو أن هناك اختلافات بين النساء في مواعيد الإباضة، بل أن المرأة نفسها يختلف لديها موعد اباضتها من شهر إلى شهرٍ آخر، وخطوات عمل الاختبار هي:

  • الاتباع لكافة التعليمات والإرشادات المكتوبة في نشرة جهاز فحص البول.
  • الاتباع لخطوات عمل الاختبار الموضحة بالصور على علبة الاختبار.
  • أن يتم عمل اختبار الحمل المنزلي فور الاستيقاظ من النوم، لأن هرمون الحمل يكون متركزًا في هذه الفترة.
  • التأكد من أن جهاز الاختبار المنزلي سليم وغير منتهي الصلاحية.
  • الانتظار للمدة المكتوبة على علبة الاختبار، حتى يتم الكشف عن الحمل.
  • وضع كمية مناسبة من البول داخل جهاز الاختبار، أو غمس العصا المرفقة مع الجهاز بشكل سليم.

يمكنك مشاهدة أيضا :

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ

كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي بالتفصيل

بعد كم يوم من انقطاع الدوره يبين الحمل ؟

هناك طرق عديدة واختبارات متنوعة للكشف عن حدوث حمل، لكن أسهلها على الإطلاق هو اختبار البول المنزلي، الذي يتم من خلال شراء جهاز منزلي يتم وضع بعض قطرات البول عليه، والوقت المناسب لإجراء مثل هذا الاختبار يتراوح ما بين اليوم السابع إلى الرابع عشر من تأخر الدورة الشهرية.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *