الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل عن تجربة (فيديو)


الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل

هناك أعراض متشابهة كثيرًا بين الحمل والدورة الشهرية، وتعتقد بعض النساء أن الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل المؤكدة، إلا أن هذا يحتاج إلى وقفة وتفكير، لأن هناك فرق كبير بين علامات الحيض والحمل، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع الهام، فتابعِ معنا.

هل الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل ؟

تمُر على أي سيدة متزوجة أعراض كثيرة ومختلفة قبل بدء فترة الحمل، وما يجعل المرأة تقع في حيرة من أمرها هو أن كل هذه الأعراض تتزامن مع بدء الدورة الشهرية أو قبل أن تبدأ بأيام قليلة، وهُنا يحدث الخلط بين حدوث حمل واعراض الدورة العادية.

الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل
الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل

وبصفة عامة فحص الدم هو الفيصل الوحيد في تحديد ما إن كان هناك حمل أم أنها دورة عادية، ولكن؛ إلى أن يحدث هذا هناك علامات تسبق الحيض من الممكن أن تكون بنسبة أكبر من علامات الحمل، وهي كما يلي:


  • اختلاف في وزن الجسم، سواء كان بالزيادة أو النقصان، كما أن الوجه ينتفخ إلى حدٍ ما، ومنطقة حول العينين تنتفخ قليلًا والشفاه تصبح سميكة أكثر، وكل هذا يحدث بسبب التجمع للسوائل والاختزان لها بمناطق مختلفة من الجسم.
  • الشعور بحرقان عند السُرة أو من الجهة اليمنى لها، وهذه العلامة تحدث بسبب تكوين المشيمة، التي سوف تربط بين الأم والجنين.
  • الشعور بالبرودة الشديدة في اليد أو القدم، وكذلك في منطقة الكتف.

شاهدي أيضا هذه المواضيع الهامة بعد الانتهاء من قرأة هذا المقال :

كيف يكون ألم الظهر في بداية الحمل

ماهي الام بداية الحمل

أسئلة شائعة حول علامات حدوث الحمل التي تتشابه مع الدورة

هنالك أسئلة شائعة عن العلامات التي تتشابه بين الحمل والدورة الشهرية، ومنها:


  • هل وجع الظهر من علامات الحمل ؟

في الواقع.. هناك ألم يُصيب المرأة المتزوجة في بداية الحمل أو قبل اكتشافه، ولكنه ربّما يكون بسبب اقتراب موعد الدورة الشهرية، ولكن إذا كان هذا الألم بأسفل الظهر ويتركز بإحدى الجهتين اليسرى أو اليمنى من ناحية المبايض، فهذا ليس حمل ولكنه ألم ناتج عن اقتراب انطلاق البويضة، أما إن كان ألم يتركز بمنتصف الظهر فقط، ولا يقترب من مكان المبايض فهذا بنسبة كبيرة معناه حدوث حمل، وهذا يعتبر هو الفرق بين الم الظهر قبل الدوره والحمل .

الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل

  • هل الم العصعص من علامات الحمل

ألم العصعص يعتبر من الآلام الشائعة عند النساء والرجال على حدٍ سواء، وقد يكون بسبب حمل أشياء ثقيلة بطريقة خاطئة، إذن؛ هو ليس علامة مؤكدة على حدوث حمل .

شاهدي هذا الفيديو الهام  والذي يوضح آلام الظهر في الحمل – أسبابها – علاجها – التعامل معها :

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

هناك بعض اعراض الحمل التي ظهرت على المتزوجات قبل الدورة بأسبوع وبالفعل كانت تنُم على حدوث حمل، ومنها:

  • التغيُرات التي تحدث في الثدي

هناك بعض التغيرات التي تصيب الثدي نتيجة حدوث تغيير كامل في الهرمونات داخل جسم المرأة، ومن أهم هذه التغييرات: تغير في الحجم بحيث يصبح الثدي ممتلئ ويصاب بتقرحات وتشعر المرأة بوخز بسيط.

  • الشعور بتقلصات في البطن وحدوث ألم

قبل بدء الدورة بأسبوع تحدث بعض التقلصات المصاحبة بألم، لكن هذه التقلصات قد تتشابه مع تقلصات الدورة الشهرية، والشيء الوحيد الذي يجعل هناك فرق بينهما هو استمرارها وحدتها.

  • رغبة متكررة في التبول

والمقصود بالرغبة المتكررة هي؛ الذهاب إلى الحمام من أجل التبول بشكل غير معتاد وبدون شُرب ماء، وهي من أبرز العلامات لحدوث الحمل، وتحدث بسبب الارتفاع في نسبة سوائل الجسم نتيجة التغيرات الهرمونية.

والآن قد اتضح إن كان الم الظهر قبل الدورة من علامات الحمل أم لا، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم ممّا قدمناه لكم اليوم، فلا تنسوا متابعتنا دائمًا حتى يصلكم المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *