العلامات الاولى للحمل بعد التلقيح في وقت مبكر (فيديو)


قد تظهر العلامات الاولى للحمل في وقت مبكر من بدايته، إلا أن هذه العلامات أو الأعراض قد تتفاوت من امرأة إلى أخرى، وهذه العلامات المبكرة للحمل قد تظهر قبل اختفاء الدورة الشهرية، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معًا على كل ما يخص علامات وأعراض الحمل، فتابعوا معنا.

العلامات الاولى للحمل في وقت مبكر

في البداية لابد وأن ننوّه أن؛ هذه الأعراض ربّما تظهر ليس بسبب حدوث حمل، بل من الممكن أن تكون لأسباب أخرى، والفيصل هو عمل فحص للدم، لكن هذه العلامات قد تصاحب حدوث حمل وتظهر قبل تأخر فترة الحيض، ومن هذه العلامات:

تقلصات ونزول قطرات دم

تحدث التقلصات عندما تنتقل البويضة المخصّبة و تنغرس في بطانة الرحم، وهذا يؤدي لنزول قطرات دم، وفي بعض الأحيان حدوث التقلصات الشبيهة بألم الدورة الشهرية، ولكن تكون أقل، وهذا يُعرف باسم نزيف انغماس البويضة، وفي الحقيقة هو ليس نزيف ولكنه قطرات صغيرة من الدم، وتعتبر هذه العلامة من اعراض الحمل المبكرة جدا جدا.

العلامات الاولى للحمل
العلامات الاولى للحمل

ظهور إفرازات مهبلية

من أهم اعراض الحمل المبكرة قبل الدوره باسبوع هي هذه العلامة ولكنها قد لا تحدث لكل امرأة متزوجة، ولكن بصفة عامة قد تظهر إفرازات مهبلية لونها أبيض، وتتكون نتيجة النمو لجدار المهبل.

وهذا يبدأ بعد إخصاب البويضة مباشرًة، وهذه الإفرازات لا تستدعي العلاج، إلا في حالة وجود رائحة غير مستحبة لها أو يصاحبها حكة، في هذا الوقت لابد من استشارة طبيب متخصص.

تغيرات في الثدي

 قد يتورم الثدي قليلًا بحيث يكبر ويبرُز، وربّما أيضًا تشعر المرأة بألم خفيف وتغيُر في لون الحلمة، وهذه العلامات تحدث كنتيجة طبيعية لتغيُر النسّب الهرمونية في جسم المرأة، لكن بعد فترة من اعتياد الجسم على وجود هذه النسّب الهرمونية الجديدة، تختفي هذه العلامات بالتدريج.

شعور بالتعب

 قد تشعر بعض السيدات بتعب وإرهاق في فترة مبكرة من الحمل، ولكن هذه العلامة ربّما لا تحدث للعديد من السيدات، إلا بعد قيامهم بأعمال مجهدة جدًا، وشعور التعب يحدث بسبب زيادة نسبة هرمون البروجيستيرون، وانخفاض نسبة سكر الدم وضغط الدم، كل هذه العوامل تساهم بشكل كبير في شعور المرأة الحامل بالتعب في فترة مبكرة من الحمل.

تأخر الدورة الشهرية

من العلامات الأكثر وضوحًا وشهرة هي تأخر نزول الدورة الشهرية في موعدها، لكن لابد وأن نعلم أن ليس كل تأخر للدورة الشهرية معناه حدوث حمل، ولكنه العلامة الأشهر من العلامات الاولى للحمل ، ولابد عند حدوث هذه العلامة عمل اختبار منزلي، و الأفضل عمل اختبار دم.

شاهدي هذا الفيديو الهام :

وقد فصلنا المزيد من المواضيع المهمة فيما يخص علامات الحمل شاهديها من هنا :

كيف اعرف ان البويضة تلقحت وصار حمل

علامات تلقيح البويضة من اول يوم

هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل

أسئلة شائعة عن اعراض الحمل المبكره جدا جدا

من المؤكد أن هناك بعض الأسئلة التي تريد كل امرأة متزوجة وتنتظر حدوث حمل أن تتعرف على إجابتها، ومن أكثر الأسئلة شيوعًا:

هل المغص من علامات الحمل ؟

نعم.. المغص من علامات الحمل المبكرة، ولكن قد لا يظهر عند بعض النساء، والتقلصات والمغص يحدث في منطقة أسفل البطن وتُشبه إلى حد كبير تقلصات الدورة الشهرية، ولكن تكون بحدة أقل.

العلامات الاولى للحمل
العلامات الاولى للحمل

ما هي علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح ؟

هناك علامات حمل مبكرة بعد عملية التلقيح من الحيوان المنوي للبويضة، وهي كلها نتيجة التغير في نسّب الهرمونات في جسم المرأة، ومن أهم هذه العلامات: الشعور بالرغبة في التبول، حدوث إمساك، تقلب مزاجي، ألم أسفل الظهر وشعور بالتعب، لكن هذه الأعراض تتفاوت من امرأة إلى أخرى، وقد تظهر بعضها و يختفي الآخر.

ما هي علامات الحمل على الوجه ؟

قد تظهر علامات غريبة مصاحبة لحدوث حمل، وظهور علامات على الوجه فور حدوث الحمل تعتبر من الأعراض الغير شائعة بين النساء، ولكن قد تعاني بعض النساء من ظهور حبوب على بشرتها.

لأن هناك ارتباط بين الغدد الزيتية ببشرة المرأة وارتفاع هرمون الذكورة، حيث يقوم بتحفيز هذه الغدد فيتم إفراز زيوت بنسبة أكبر، وهذا يؤدي بدوره لانسداد مسام البشرة، ومن ثَم ظهور حبوب .

الى هنا انتهت جولتنا لتوضيح أهم العلامات الاولى للحمل .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *