الدورة بعد فشل اطفال الانابيب متى تنزل واسباب النزيف والدورة الثانية

تتساءل معظم النساء عن الدورة بعد فشل اطفال الانابيب .. لأن بعضهن تُصاب بحيرة من الموعد الذي سوف تنزل فيه الدورة الشهرية، بعد فشل عملية اطفال الانابيب، وفي هذا الموضوع سوف نتناول العديد من النقاط الهامة التي تهمك سيدتي، فتابعي معنا.

الدورة بعد فشل اطفال الانابيب

تلجأ بعض النساء إلى عملية أطفال الأنابيب من أجل معالجة بعض الحالات المرضية التي تقف حائلًا بينها وبين تحقيق حلم الأمومة، وأطفال الأنابيب من العمليات التي حقق نجاح بنسَب عالية جدًا إذا تمّ عملها بطريقة دقيقة لدى متخصص يتمتع بالخبرة الواسعة.

الدورة بعد فشل اطفال الانابيب 2
الدورة بعد فشل اطفال الانابيب 2

وبشكلٍ عام قد تتأخر الدورة الشهرية بعد فشل العملية، ليس نتيجة فشلها ولكن بسبب محاولة الجسم للتخلص من كل آثار الأدوية التي تمّ تناولها خلال إعداد الجسم لطفل الأنابيب، وكذلك بسبب وجود ضعف في التبويض، والذي يُعد هو المشكلة الأساسية التي من أجلها لجأت المرأة إلى عمل عملية طفل الانابيب.

أو ربما يكون هناك بعض القصور في أداء الغدة الكظرية أو الغدة الدرقية، والفيصل الوحيد لتحديد سبب تأخر الدورة، هو عمل تحاليل معملية، يقوم بتحديدها الطبيب المختص، الذي يجب عليه فور فشل عملية طفل الانبوب أن يقوم بتنظيف الرحم تمامًا وعمل الفحوصات اللازمة من أجل الوقاية من أي عرَض قد يظهر.

متى تنزل الدورة بعد فشل اطفال الانابيب

كما ذكرنا في النقطة السابقة أنّ؛ فترة الحيض قد تتأخر لمدة قد تتراوح من ستة أيام إلى إثنا عشر يومًا، ولكنه أمر شائع يصاحب عدم حدوث حمل، ولكن من الممكن أن تظهر بعض الإفرازات البُنية مع وجود آلام في منطقة البطن.

وقد تتأخر الدورة أكثر من ذلك بكثير، إلا أن الطبيب المتخصص يستطيع أن يسيطر على هذه الحالة العارضة، ويتم ضبط الموعد بشكل طبيعي في الشهر التالي من فشل العملية.

الدوره الثانيه بعد فشل اطفال الانابيب

اسباب تأخر الدورة الشهرية الثانية بعد فشل اطفال الانابيب يكون نفسي بحت، خاصًة وإن تناولت المرأة العقارات التي سوف يصفها الطبيب من أجل تنظيم الدورة الشهرية.

ولذلك يجب عدم التوتر أو انتظار أو توقع حدوث حمل في الدورة الثانية، لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على الهرمونات، فيحدث اختلال يؤدي إلى عدم نزول الدم في الموعد المحدد.

الدورة بعد فشل اطفال الانابيب 1
الدورة بعد فشل اطفال الانابيب 1

هل يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب

قبل الإجابة على هذا السؤال .. يجب أولًا أن تحددي سيدتي إن كنتِ قد لجأتي إلى عملية طفل الأنابيب في موعد مبكر عن اتخاذ هذا القرار، أم أن حلم الأمومة قد تأخر الفترة التي كان لابد بعدها من اتخاذ هذه الخطوة ؟

فإن كان قرار طفل الأنابيب قد كان هو القرار السليم في التوقيت الصحيح، فإنّ حدوث حمل بعد فشل عملية طفل الأنابيب نسبته ليست بكبيرة، ولكن هناك سيدات يقمن باتخاذ قرار طفل الانابيب في وقت مبكر متعجلين فيه حدوث الحمل بشكل طبيعي.

رغم أن؛ إن كان هناك انتظار لحدث بإذن الله الحمل بطريقة طبيعية، لذلك حدوث الحمل بعد فشل عملية اطفال الانابيب لهؤلاء نسبته كبيرة جدًا، كما أن هناك عوامل أخرى قد تحول دون حدوث الحمل، مثل:

  • الانسداد الكامل في قنوات فالوب.
  • وجود أورام ليفية بجانب المبيضين.

شاهدي هذا الفيديو حول ماذا بعد فشل طفل الأنبوب مع الدكتور موسى الكردي :

نزيف بعد فشل اطفال الانابيب

قد يحدث نزيف بعد فشل عملية طفل الانبوب، ولكن إذا قام الطبيب المتخصص بعمل ضبط لهرمونات الغدة الدرقية والحليب، وكذلك استكشاف وتقييم حالة الرحم بعد الفشل في حدوث الحمل، قد يتوصل إلى يقي المرأة من مواجهة هذا النزيف.

وبصفة عامة فحدوث النزيف أمر شائع عند أغلب النساء، ولا يقلق مادام الطبيب سوف يكون على علم به ويمكن علاجه  , هذا كل ما لدينا بخصوص الدورة بعد فشل اطفال الانابيب .

متى يمكن اعادة عملية اطفال الانابيب بعد فشلها وعلامات ونسبة النجاح من اول مرة

العلامة التي تدل على فشل عملية الانبوب والدورة بعد فشل العملية

هل يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب ؟ شاهد الإجابة ونسبة الحمل

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *