الجنين في الشهر السادس الانثى وعلاقته بالحركة وسونار البنت في الشهر السادس

الأعراض المصاحبة لتطور الجنين في الشهر السادس الانثى والذكر تريد أن تعرفها كل أم باتت مرحلة ولادتها وشيكة والشهور المتبقية حتى ترى صغيرها أصبحت قليلة، ومن المعروف أن الأعراض التي تحدث أثناء فترة المحل تتباين بين شهر وآخر، فمع نمو الجنين التدريجي تشعر المرأة الحامل بالعديد من التغيرات.

والتي ربما تختلف عندما يكون الجنين أنثى أو ذكر، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على نقاط هامة تخص الشهر السادس والأعراض المصاحبة له وهل هناك اختلاف بين أعراض الحمل بأنثى والحمل بذكر؟ كل هذه النقاط سوف نتطرق إليها في السطور التالية، فتابعي معنا.

الجنين في الشهر السادس الانثى

من المعروف أن الجنين يتطور نموه بالشهر السادس ويشهد العديد من التغيرات، سواء في الطول الذي يبدو في السونار أنه يحدث بشكل سريع، أو الوزن الذي يكتسب الكثير منه خلال الشهر السادس، وأهم ما يميز الشهر السادس بالنسبة للجنين الأنثى هو التكوين للمبيضين وبداية وجود بويضات.

الجنين في الشهر السادس الانثى

ولكن بداية وجود البويضات تتكون منذ نهاية الشهر الخامس، بحيث تبقى هذه البويضات كامنة إلى أن يتم تكوين المبيضين لدى الأنثى.

اعراض الحمل في الشهر السادس ببنت

هناك بعض العلامات التي تدل أي حامل على أن المولود أنثى، لكن يبقى السونار هو المقياس الأكثر دقة في تحديد نوع الجنين، ومن العلامات التي تدل على الحمل بأنثى، ما يلي:

  • رغبة كبيرة في تناول العصائر وخاصًة البرتقال.
  • زيادة مفرطة في الوزن قد تصل إلى عشرين كيلو.
  • زيادة الحجم في منطقة المؤخرة، حيث تكتسب المرأة بعض الدهون الزائدة في هذه المنطقة.
  • تتمتع الحامل بزيادة في جمالها، وخاصًة في الوجه والبشرة.
  • يتحرك الجنين دائمًا بالجهة اليسرى من بطن الأم.
  • نمو البطن يتجه إلى أعلى.
  • تناول كميات مفرطة من الشيكولاتة والحلويات.
  • يزداد حجم الثدي الأيسر أكثر من الأيمن، وبصفة عامة كلاهما يزداد حجمًا.
  • تزداد نسبة نمو الشعر في منطقة الإبطين والساقين.
  • الكسل والرغبة الجامحة في النوم لساعات متواصلة وطويلة.
  • تكسُر الأظافر وبطء نموها.
  • حركة الجنين الأنثى تكون بطيئة وقليلة.
  • يزداد شعر المرأة نعومة ولمعان وبريق.

 حركة البنت في الشهر السادس

إنّ حركة الجنين داخل الرحم من أهم النقاط التي تدل على تطور الجنين بشكل سليم، حيث أنها المؤشر الإيجابي الذي يقوم بمساعدة الطبيب على الاطمئنان على أن كل شيء على ما يرام، ويبدأ الشعور بالحركة في الفترة التي تقع بين الأسبوع الثالث عشر والأسبوع السابع والعشرين.

وتزداد هذه الحركة كثيرًا في الأشهر الأخيرة من الحمل، ومن الهام أن تعلمي سيدتي أن؛ تجربة الحمل الأولى قد يتأخر بها شعورك بحركة المولود، أما فيما يخص حركة الجنين الأنثى فتتميز بأنها أبطأ من الجنين الذكر، وتحدث في الغالب بالجانب الأيسر من البطن.

الجنين في الشهر السادس الانثى
الجنين في الشهر السادس الانثى

معرفة نوع الجنين في الشهر السادس بدون سونار

هناك طرق مختلفة تناقلتها الأجيال تخص معرفة نوع الجنين بدون عمل سونار من خلال أعراض أو علامات ظاهرة على الأم، منها ما يلي:

●      شكل البطن

يعتقد البعض أن البطن وشكلها يساعد على معرفة نوع الجنين، فإن كانت البطن متجهة إلى الأعلى فهذا يدل على أن الجنين أنثى، وإن كانت متجهة إلى الأسفل فهذا يدل على أن الجنين ذكر، لكن الدراسات الحديثة أثبتت أن هذه العلامة ليست مؤكدة لكشف نوع الجنين.

●      نبض الجنين

إن كان نبض الجنين يتراوح ما بين 140 نبضة فأكثر فهذا يدل على أن المولودة أنثى، وإن كانت 120 إلى 140 فهذا يدل على أن المولود ذكر.

●      البول ولونه

اعتقدت العديد من السيدات كبار السن أن لون بول المرأة الحامل إن كان شاحب اللون وفاتح يميل إلى لون الماء كان الجنين أنثى، أما إن كان ليس بهذا الشكل فالجنين ذكر.

●      طبيعة الوحم

اعتقد بعض الناس أن وحم الحامل يتجه إلى الطعام المالح فهذه دلالة على أن الجنين ذكر، أما إذا اتجه الوحم إلى الحلويات فهذا معناه أن الجنين أنثى.

●      شكل المرأة

هناك مقولة تؤكد أن الجنين البنت تعطي للأم جمالًا أكثر أثناء فترة الحمل، فتختفي مشاكل البشرة مثل الحبوب والنتوءات، أما الجنين الذكر فيضفي على الأم جمال أقل من جمالها الطبيعي.

شاهدي أيضا :

الجنين في الشهر السادس الذكر وبماذا يختلف عن الأنثى تفاصيل هامة

الحمل في الشهر السادس بولد العلامات الأكيدة والمحتملة بالتفصيل

حركة الجنين في الشهر السادس اسفل البطن هام جدا لكل حامل

 نوع الجنين من حركته في الشهر السادس

في الشهر السادس من الحمل تقل حركة الجنين إلى حدٍ ما عن أي شهر ماضي، وذلك بسبب أن الحجم يزداد ويكبر، فمن الممكن أن تكون الحركة أقل عن المعدل الطبيعي وهذا لا يدعو إلى القلق، أما بالنسبة لحركة الجنين الأنثى فتكون دائمًا متركزة في الجانب الأيسر من البنت، أما الجنين الذكر فتتركز في الجانب الآخر.

هل يغلط السونار في الشهر السادس

من الصعب أن يخطئ السونار في تحديد نوع المولود في الشهر السادس، حيث أن من آخر الشهر الخامس إلى الشهر السادس تبدأ الأعضاء التناسلية في التكوّن لدى الجنين، سواء كانت أنثى أو ذكر، وتعود النتيجة المؤكدة إلى كفاءة الطبيب في تحديد الوقت المناسب لإجراء السونار وكذلك مشاهدته للجنين على الجهاز.

سونار البنت في الشهر السادس

في الغالب يظهر العضو التناسلي للجنين الذكر بشكل أوضح في الشهر السادس، وذلك لأنه قد تمّ تكوّنه من نهاية الشهر الخامس، فإذا لم يظهر العضو الذكري للجنين فهذا معناه أن المولود أنثى، وكذلك الحال إذا ظهرت المشيمة بالجانب الأيسر الموجود في الرحم كان الجنين أنثى.

ويستدل الطبيب أيضًا على نوع الجنين من شكل الجمجمة والفك، الذين إذا اتخذوا شكلًا منحنيًا كان الجنين أنثى، ومن العلامات الأخرى أيضًا هو أن؛ العضو التناسلي للأنثى يظهر على شكل ساندوتش همبرجر.

الى هنا انتهت جولتنا حول الجنين في الشهر السادس الانثى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.