التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره الاسباب والعلاج


التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحرارة

يصاب الكثير من الأطفال وصغار السن بالكثير من الأمراض من بينها التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره للجسم ويوجد الكثير من الأسباب وراء هذه الأمور ويعتبر التهاب اللوزتين هو وجود تضخم في الغدد الليمفاوية الموجودة في الحلق وعند إصابتهم يحدث ضعف شديد في مناعة الجسم.

التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 1
التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 1

ارتفاع درجة حرارة الطفل 40

تختلف درجة حرارة الطفل من وقت لآخر فمن الممكن أن يكون الارتفاع في درجة الحرارة طفيف ومن الممكن أن يكون عالي ولكن في حالة وصول درجة حرارة الطفل إلى 40 مئوية يجب الذهاب فورا للطبيب لأن هذا الأمر يسبب الكثير من الإصابات والمضاعفات بالنسبة للطفل وتسبب له التهاب شديد في اللوز.

وفي حال ارتفعت درجة حرارة الطفل من 39.5 إلى 40 هنا يعني أن الطفل مصاب بتشنج شديد في حرارته وهي تصيب الأطفال من  سن 6 شهور وحتى 6 سنوات ومن الممكن أن يصاب الصفل بحمى وفي فترة أقل من أسبوع تمامًا، وهنا يمكن أن يكون الطفل مصاب بأمراض مزمنة مثل السرطان والذئبة والأنيميا  لا سمح الله و يجب الذهاب للطبيب فورا.

التهاب الحلق عند الاطفال

يصاب الكثير من الأطفال بمرض التهاب الحلق وعندما يبدأ الطفل بالشكوى من الحلق فهذا يدل على البداية ويجب أن تنتبهي للطفل ومن أهم الأعراض التي تظهر على الطفل في البداية:

  • الجفاف الشديد في الحلق.
  • الم شديد عندما يقوم الطفل ببلع الطعام.
  • بحة في الصوت عند البكاء.
  • الصعوبة في إخراج الكلام من الفم.
  • العطس ومن الممكن أن يوجد سعال.

ولذلك يجب أن تقوم الأم بملاحظة هذه الأمور والذهاب فورا للطبيب لاستشارته وإعطائه العلاج المناسب له والذي يجعله ذو صحة جيدة قبل حدوث أي مضاعفات أخرى، والتغلب على الضعف الذي يصيب الجهاز المناعي بجسم الطفل وهذا الأمر يكون في حوالي 7 أيام.

يجب إعطاء الطفل الكثير من السوائل واخذ قسط من الراحة دون إجهاد وفي حالة أن كانت إصابة الطفل بكتيرية سوف يكون العلاج من قبل الطبيب وهو المضاد الحيوي الذي يناسب عمر الطفل ويمكن أن تقوم بإعطاء دواء اسيتامينوفين بجرعة محددة من قبل الأطباء.

أما في حالة إن كان الالتهاب بسبب عدوى ما من الممكن أن تسبب أعراض مؤلمة يجب أن تذهب فورا إلى الطبيب المختص الذي يقوم بالمتابعة مع طفلك وإعطائه الدواء الذي يناسب حالته جيدا وذلك سوف يكون لعدة أيام ويمكن أن يأخذ الطفل محاليل في الوريد إذا لزم الأمر .

التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 2
التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 2

ارتفاع درجة الحرارة

ترتفع درجة حرارة الجسم من وقت لآخر، أما بالنسبة لحرارة الجسم الطبيعية هي 36 حتى 37 مئوية وتختلف درجة الحرارة من شخص لآخر وهي تتأثر ببعض العوامل مثل الطعام والرياضة والنوم والكثير من العوامل الأخرى وهي تختلف باختلاف العوامل الجوية.


تصل درجة الحرارة في الساعة الـ 6 مساءا إلى المستوى الطبيعي أما بالنسبة للمستوى الأدنى لها يكون في الساعة الـ 3 صباحاً، وإذا ارتفعت درجة حرارة الجسم إلى 39.5 حتى 40 درجة مئوية يكون الطفل هنا مصاب بالحمى، والتي يصاحبها الكثير من الأعراض الأخرى مثل البرد وفقدان الشهية و الجفاف والحساسية والألم الشديد والخمول وترى أنك لا تستطيع أن التركيز على شيء.

استمرار ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

من الممكن أن تستمر درجة الحرارة في الارتفاع عند الأطفال وخصوصاً عندما يتعرض الجسم للبكتريا وبذلك يكون جهاز المناعة أقل بكثير من الوضع الطبيعي، ومن الممكن أن ترتفع درجة الحرارة حوالي 3 مرات في 6 شهور على الأقل، و مرة في الأسبوع في حالات أخرى، وفي حالة استمرار ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال يجب أن تذهب فورا للطبيب.

من أهم أسباب استمرار الارتفاع في درجة الحرارة

  • ظهور أسنان في بعض الحالات.
  • الكثير من الأمراض المعدية والفيروسات والبكتريا.
  • الالتهابات الشديدة في الجهاز العصبي.
  • التهابات شديدة في الجهاز الهضمي.
  • الالتهابات في القصبة الهوائية.
  • الحمى القرمزية.
  • الإصابة بالسحايا.
  • الإنفلونزا.
  • الحرارة المرتفعة تكون بسبب الخروج لجو دافئ أو بارد في الكثير من الأوقات فتستمر ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • زيادة الملابس على الطفل.
  • انسداد الشرايين في الكثير من الأوقات.
  • الحرارة الناتجة بسبب اللقاح الذي يأخذه الطفل.
  • الإصابة بحمى التيفويد.
  • المضادات الحيوية.
التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 2
التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره 2

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال عمر سنتين

عندما يحدث التهاب اللوز عند الاطفال وارتفاع الحراره في عمر سنتين يجب أن تذهبي للطبيب في البادية لمعرفة ما الآثار التي تسبب فيها الالتهاب، ويجب أن تتأكدي من السبب الرئيسي وراء التهاب في اللوز وهذا الأمر من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل المختلفة لطفلك.

من الممكن أن يقوم الطبيب بكتابة المضاد الحيوي لفترة تصل إلى حوالي 10 أيام من أجل أن يتم قتل البكتريا التي تتواجد في الجسم، وذلك يكون في حالة العدوى الفيروسية أو العدوى البكتيرية، ومن الممكن أن تختفي هذه الأعراض فورا بمجرد تناول الدواء.

يمكنكم أيضا مشاهدة :

ارتفاع الحرارة عند الاطفال مع برودة الاطراف الأسباب والعلاج

درجة حرارة الغرفة الملائمة للطفل الرضيع للصيف والشتاء معلومات مهمة

كيفية التعامل مع الطفل حديث الولادة كثير البكاء الاسباب والاضرار

ظهور حبوب حمراء على جسم الطفل اسباب وعلاج البقع الحمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *