ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى الأطعمة والأعشاب

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى , يعتبر الإجهاض هو عملية فقد الجنين من الرحم بسبب حدوث أي مرض أو مشكلة وهو يكون في الثلث الأول من الحمل ولكن يوجد بعض الأشخاص يحدث الإجهاض لهم في الثلث الثاني ويمكن أن يحدث أيضاً في الثلث الأخير، كما يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض بنسب كبيرة و حدوث تشوه للجنين بدرجات كبيرة .

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى

الاجهاض في الشهور الأولى

يحدث في الكثير من الأحيان عمليات إجهاض في الشهور الأولي بسبب بعض المشاكل ويكون في بعض الأحيان بسبب بعض المأكولات والمشروبات ولكن السبب الحقيقي للإجهاض العيوب الخلقية للجنين بسبب اتحاد الحيوان المنوي مع البويضة أو وجود مرض فيروسي التهاب مما يؤثر علي الجنين بالسلب أو حدوث التهابات وأورام ليفية .

كما يمكن أن يكون الإجهاض بسبب تناول الأدوية الضارة خلال أشهر الحمل الأولى مما يؤدي إلى انقباضات في الرحم وهي أدوية لا يجب أن تستخدمها ويوجد أيضاً بعض الأدوية المحظورة التي تتناولها الأم مثل الملينات لأنها تؤدي إلى انقباضات مما يؤدي إلى الإجهاض بسبب تهيج الرحم .

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى
ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى

فلذلك يجب أن تحافظ المرأة علي صحتها وخصوصا في الشهور الأولى ومن أهم النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة للابتعاد عن الإجهاض :

يجب الابتعاد عن التدخين والسجائر بصفة عامة حتى لا تضر الجنين، يجب أن تتبعي نظام غذائي مفيد للمحافظة على صحتك بدرجة كبيرة، كما يجب أن تقوم الحامل في الشهور الأولى بممارسة الرياضة والابتعاد عن الرياضة العنيفة التي تجهد الجسم، كما يمكنك أن تبتعدي عن  تناول الجبن المختلفة والألبان والأطعمة التي لم تنضج كثيراً لان الأطعمة الأخرى تحتوي على سموم بكتريا وتؤذي الجنين كثيرا .

يجب على المرأة الحامل أن تبتعد عن ركوب الألعاب والملاهي لتجنب الإجهاض في الشهور الأولى، والابتعاد عن الأشعة الحمراء والسنية فهي تسبب تشوه للجنين وقت التعرض لها، كما أن تناول الأدوية دون أن تستشير الطبيب سبب كافي لحدوث الإجهاض في الشهر الأول .

ﺍﻻﻃﻌﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺒﺐ ﺍﻻﺟﻬﺎﺽ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻻﻭﻝ

تعتبر فترة الحمل وخصوصاً في الشهور الأولى هي الأخطر علي الإطلاق بسبب عدم تبث الجنين في الرحم وأي شيء ضار يؤدي إلى عملية الإجهاض للجنين وتتعلق الأطعمة بحدوث الإجهاض ويجب أن تقوم الأم بتناول نظام غذائي مفيد حتي تحافظ على صحتها وصحة الجنين ويجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي 9 .

كما أن نقص فيتامين بي 9 يؤدي إلى الإجهاض في بعض الأحيان ويجب تناول كميات محددة من حمض الفوليك لأنه يحاول تثبيت الحمل وخصوصا في الشهور الأولى ونقصه يؤدي إلى تشوه الجنين وحدوث عمليات الإجهاض وخصوصا في الشهور الأولى من الحمل.

من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الأم الحامل في الشهور الأولى :

البيض النيء

يجب أن لا تتناول الأمهات هذا النوع من البيض بسبب حدوث تشوهات للجنين وحدوث عملية الإجهاض .

اللحوم والأسماك النيئة 

 يجب الابتعاد عنها وقت الحمل لأنها تسبب تسمم للجنين مما يؤدي إلى الإجهاض .

منتجات الكبد

يجب أن تبتعد عن تناول الكبدة بسبب وجود نسبة كبيرة من فيتامين A وهي تضر الجنين وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإجهاض .

التونة والسمك

يحتوي كلا منهم على نسبة كبيرة من الزئبق وهو يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي الخاص بالجنين وهو يؤدي إلى الإجهاض فوراً .

الحليب غير المبستر واللبن

تؤدي هذه المأكولات إلى حدوث الإجهاض في الشهور الأولى من الحمل فيجب الامتناع عن التناول لهذه الأطعمة .

الكافيين

يعتبر الكافيين هو الشيء الذي يؤثر علي المخ وعلى الجنين وهو يؤدي إلى الإجهاض بصورة كبيرة للجنين.

الأناناس

يعتبر الأناناس من الأطعمة التي تسبب الإجهاض بدرجة كبيرة لاحتوائه على أنزيم يسبب ليونة المهبل ويعرض المرأة للإجهاض خصوصا في أشهر الحمل الأولى فيجب الامتناع عنه في الشهور الأولي من الحمل .

ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى
ماهي الاشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى

الابتعاد عن تناول المأكولات التي تضر الجسم وتضر الجنين وتؤدي إلى فقدانه خصوصا في الشهور الأولي من الحمل ويجب اتباع نظام غذائي مفيد لكي ولصحة طفلك حتى لا تفقدي جنينك في أي وقت والابتعاد عن كل ما هو ضار وخصوصاً إذا كنتي لكي تاريخ في الإجهاض المتكرر .

 

اعشاب تفتح الرحم للاجهاض

يوجد الكثير من الأعشاب التي تقوم بفتح الرحم تؤدي إلى الإجهاض بعد ذلك ومن هذه الأعشاب التي منع تناولها في الشهور الأولي من الحمل :

عشبة السدر للاجهاض 

يعتبر عشب السدر من الأعشاب التي تؤدي إلى الإجهاض سريعاً فهي يساهم في إصابة الرحم والشعور بالغثيان .

الميرمية

لا يجب عدم الإسراف في تناولها في خلال الأشهر الأولى من الحمل وهو يسبب تشوه للجنين وهو الأمر الذي يؤدي إلى إدرار حليب الأم .

الزعتر

يساعد الزعتر في عملية فتح الرحم الأمر الذي يؤدي إلى الإجهاض في الشهور الأولى وتسريع الولادة المبكرة ويؤثر بشكل قوي في الرحم .

البقدونس

يعتبر من النباتات العشبية التي تسرع الإجهاض بنسبة كبيرة للغاية فهو يعمل على زيادة تدفق الدم ويؤدي إلى تقلصات الرحم والولادة المبكرة .

اعشاب تفتح الرحم للاجهاض
اعشاب تفتح الرحم للاجهاض

في الختام نرجو أن تكون هذه المعلومات كافية لتوضيح ما هي الأشياء التي تسبب الاجهاض في الشهور الاولى لتتجنبيها عزيزتي الحامل لتحافظي على حملك سليما ومعافى .

يمكنكم أيضا مشاهدة هذه المواضيع :

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد حقائق يجب معرفتها بالتفصيل

متى تحس الحامل بحركة الجنين ومتى تبدأ وهل تدل على جنسه

الم اسفل البطن اثناء الحمل في الشهور الاولى تفاصيل تهم كل حامل بالشهور الاولى

 مراحل تكوين الجنين في بطن امه بالاشهر شهر بشهر بالتفصيل بالصور والفيديو

اعراض الحمل المبكرة جدا خلال الأسبوع الأول والأيام الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *