افكار العاب للاطفال حركية جماعية في المنزل والهدف منها

افكار العاب للاطفال حركية توجد الكثير من الألعاب الحركية للأطفال التي تعمل على تنمية المهارات المختلفة لديهم وتنمي الذاكرة والذهن والتفكير ويجب اختيار أفضل ألعاب للأطفال حركية بكل عناية وتركيز للعمل على رفع معدل الذكاء لديهم منذ الصغر، كما أن الطفل هو مصدر للتعلم منذ الصغر ويجب معرفة ما الألعاب المناسبة لسن طفلك .

افكار العاب للاطفال حركية
افكار العاب للاطفال حركية

افكار العاب للاطفال حركية

افكار العاب جماعية للاطفال

تتعدد الألعاب الحركية الجماعية للأطفال وهي تعلم الطفل اللعب مع الجماعة وتعله الروح الجماعية منذ الصغر فهي ألعاب حركية تجعل النشاط الحركي والعقلي لهم يعمل في كل وقت ويجب تنمية الوعي بالجماعة في روح الطفل وتقوم هذه الألعاب بتنمية المهارات العضلية وإخراج الطاقة السلبية منهم ويجب أن تختار ألعاب جماعية بينك وبين طفلك أو بين مجموعة من الأطفال ومن هذه الألعاب :

لعبة الأقلام

يمكن أن تقوم بشراء مجموعة من الأقلام المختلفة مع إحضار مصفاة فيقوم مجموعة من الأطفال بصنع شكل مميز من خلال وضع الأقلام في الثقوب التي توجد في المصفاة أو صنع خوذة يلبسونها وقت اللعب الأمر الذي يجعل عقلك يعمل باستمرار فهي لعبة جماعية حركية للأطفال .

ترتيب وتشكيل البازل 

  الهدف الرئيسي لهذه اللعبة أن يعرف الطفل المدن وأسمائها والمشاهد المختلفة التي توجد بها فيقوم ومعه مجموعة من الأطفال بإعادة ترتيب القطع وجعل منها لوحة جميلة، كما أن هذه اللعبة تعرف الطفل بالأماكن الجميلة في المدينة وعدد من 2 إلى 4 لاعبين والأدوات عبارة عن لوحة ومجسم منازل ومستشفى وبقالة مجموعة من الأدوات الأخرى ويقوم الطلاب بترتيب المجسمات على اللوحة يقوموا بتثبيت الصمغ حتى تكون اللوحة عبارة عن مدينة كاملة، ويتم صنعها من خلال اللعب المختلفة.

افكار العاب للاطفال حركية
افكار العاب للاطفال حركية

لعبة البالونات 

الهدف من هذه اللعبة تنمية روح الجماعة للأطفال من خلال العمل في فريق وهي تقسم الأطفال لفريقين  ويعمل كل فريق معاً بروح الجماعة وتعطي لكل فريق مجموعة من البالونات وتختلف ألوانها ويتم إخراج طفل من كل فريق ليبقى الضحية ويتم البدء في اللعبة بالعد العكسي ويقومون بفتح البالونات وإلصاقها وتعليقها على كل متطوع  وكلما زادت الأوراق الملتصقة كلما فاز الفريق .

لعبة التلوين 

 تنمي هذه اللعبة روح الجماعة لدى الأطفال في هذا السن في المدرسة فتقوم المعلمة بإحضار لوحة كبيرة بها مجموعة من الرسومات أو رسمة واحدة وتعطي لكل طفل مجموعة من الألوان ويقوم الأطفال بتلوين هذه اللوحة بكل تميز ويخرج كل طفل الطاقة التي توجد بداخله لتخرج اللوحة بمظهر جمالي مميز وتقوم المعلمة بتعليق اللوحة في الفصل الدراسي الخاص بالأطفال ليظلوا يتذكرون الألوان والروح الجماعية التي كانت بينهم في الفصل .

نفخ البالونات 

 تقدم المعلمة مجموعة من البالونات للأطفال المختلفة في اللون ويقوم كل مجموعة من الطلاب بنفخ البالونات وكلما زادت عدد البالونات المنفوخة في الفريق كلما فاز هذا الفريق بالنقاط الكثيرة والشرط الوحيد هو بعد نفخ البالونات أن تنفجر ويبدأ الوقت عندما يبدأ الأطفال بنفخ البالونات والفائز هو من تنفجر البالونة الخاصة به أولاً .

لعبة من يرتدي أولاً

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الحركية الجماعية التي يحبها الأطفال وبنفس السرعة لديهم، وكل لاعب يستلم حقيبة بها مجموعة من الملابس يجب عليه أن يرتديها بسرعة كبيرة حتى يفوز بالمسابقة .

لعبة ملء الكأس

 هي لعبة جماعية حركية يقوم اللاعب بوضع ملعقة في فمه ويضع يديه خلف ظهره ويبدأ بنقل الماء في وعاء ممتلئ ونقله لوعاء فارغ وهي لعبة محددة بوقت معين، وهي عبارة عن وعاء و ملعقة وكأس .

افكار العاب للاطفال في المنزل

يوجد الكثير من الألعاب الحركية التي تبقي في المنزل للأطفال ومن أهمها :

لعبة الشمع

تقوم الأم بإحضار مجموعة من الأقلام الملونة من الشمع وإعطاء الطفل تي شيرت ويقوم بالتلوين عليه وتقوم بمساعدة طفلها على رسم شكل جميل له معنى .

اطباق الفوم 

يمكن أن تقومي الأم بإحضار طبق فوم وعصا خفيفة وتجعل الأطفال يصنعون المضارب المختلفة للعب مع مع بعضهم البعض مما ينمي مهارات الحركة والتقدم الفكري لديهم .

الإسفنج 

 تقوم الأم بحضارة مجموعة من الإسفنج الملون ليقوم الأطفال ببناء قلعة كبيرة ملونة أو منزل سحري خاص بهم ملون ومميزة .

افكار العاب للاطفال حركية
افكار العاب للاطفال حركية

الملح 

 يمكن للأم أن تجلب طبق كبير وبه كمية من الملح ويقوم الطفل بإمساك القلم في يده ويقوم بكتابة الحروف المختلفة أو الأرقام ليتذكر ما يسمعه وذلك قبل ذهابه للمدرسة .

افكار العاب للاطفال حركية

تتعدد أفكار الألعاب الحركية للأطفال التي تعمل على تنمية المهارات المختلفة للطفل وتجعل عقلهم يقظ دائماً ومن هذه الألعاب:

لعبة السير خطوة خطوة

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الحركية للأطفال ويوجد خط بداية وخط نهاية وقت محدد للعبة ونقوم بإعطاء كل لاعب ورقتين مربعة يحمل الورقة الأولى ويضع الثانية عندما يقفز إليها ويجلس وهي لعبة مميزة للأطفال .

لعبة الكرة الطائرة

 هي لعبة كرة يقف الأطفال في فريقين ويقومون برمي الكرة أمام بعضهم بحيث لا تقع .

افكار العاب للاطفال حركية
افكار العاب للاطفال حركية

يجب على الأمهات إعطاء أطفالهم المهارة في اللعب والحركة في كل شي من خلال اختيار افكار العاب للاطفال حركية ومميزة .

نشكر لكم متابعتنا .

يمكنكم أيضا مشاهدة المزيد من الأفكار من هنا :

العاب تنمية المهارات العقلية للاطفال للابداع والتفكير

انشطة تعليمية للاطفال 3 سنوات في الروضة للذكاء

العاب حركية للاطفال والهدف منها و نماذج انشطة ترفيهية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *