افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد (يحتوي فيديو)


افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد تساؤل هام يدور في ذهن كل امرأة لجأت إلى أخذ الابرة التفجيرية من أجل تحقيق حلم الأمومة، والإبرة التفجيرية يُطلق عليها طبيًا اسم HCG، وهي مكونة من بودرة طبية مخلوطة بماء، وعملها هو مساعدة البويضة على أن تنضج وتصل إلى الحجم الذي يؤهلها لحدوث تلقيح من الحيوان المنوي.

والبويضة لكي يتم تلقيحها بالحيوان المنوي لابد وأن تنفجر وتذهب إلى قناة فالوب في انتظار تلقيحها، و افضل وقت للجماع بعد ابرة التفجير الذي يُحدده هو الطبيب الذي تولى الإشراف على العلاج بأخذ الإبر التفجيرية، لأن الأجسام تختلف طبيعتها من امرأة إلى أخرى.

افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد

يوجد نوعين من الابر التفجيرية، النوع الأول منهم يكون تركيزه خمسة آلاف، ويتم أخذه في الجرعات الأولى من العلاج بالابر التفجيرية، أما النوع الثاني فيكون تركيزه عشرة آلاف، والطبيب هو الذي يحدد أخذ هذه الجرعة والبدء بها، ومفعول النوع الثاني يظل في الدم أطول من الأول.


افضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل بولد
افضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل بولد

ويعتبر أفضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية يكون في خلال ستة وثلاثين ساعة من بعد أخذ الإبرة التفجيرية، ومن الممكن أن يكون بعد أربعة وعشرين ساعة، والمتحكم في التوقيت الصحيح هو الطبيب، لذلك يجب سؤال الطبيب عن التعليمات التي يجب اتباعها حول الجماع وتنفيذها بدقة.

أما عن افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد فليس هناك وقت محدد لحدوث ذلك، لأن إن كان حدوث الحمل يعتمد فقط على العلاج بالإبر التفجيرية فنوع الجنين من الصعب التحكم به، حيث أن الحمل في هذه الحالة يكون طبيعيًا.

لكن إن تمّ علاج المرأة بالإبرة التفجيرية ثُم التلقيح الصناعي من خلال تجميد الحيوانات المنوية للزوج وتلقيح البويضة المتفجرة بها، في هذه الحالة قد ينجح الطبيب في تحديد نوع الجنين.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الهام حول أفضل المواعيد للقاء الزوجي مع ابرة التبويض :


متى تبدا اعراض الحمل بعد ابرة التفجير

تبدأ اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية مباشرًة، لأن الإبرة التفجيرية ما هي إلا هرمون حمل يتأثر جسم المرأة بوجوده في الدم، لذلك تعاني من كل أعراض الحمل وقد لا يوجد حمل.

ولكن الوقت المناسب لمعرفة إن كانت هذه الأعراض بسبب حدوث حمل أم لا هو بعد مُضي فترة تتراوح ما بين أربعة عشر يوم إلى ستة عشر يوم، ويتم التأكد من خلال عمل تحليل دم، حتى تكون النتيجة مؤكدة.

افضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل بولد
افضل وقت للجماع بعد الابرة التفجيرية للحمل بولد

شاهدي ايضا :

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

متى تبان اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

عمر البويضة بعد الابرة التفجيرية

من الممكن أن تستمر البويضة صالحة للتلقيح لمدة تتراوح ما بين إثنا عشر ساعة إلى أربعة وعشرين ساعة، وفي بعض الأحيان تستمر إلى ستة وثلاثين ساعة، لذلك يتم أخذ المتوسط لعمر البويضة ليكون أربعة وعشرين ساعة .

شاهدي ايضا : كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير ؟

تحليل الحمل بعد ابرة التفجير باسبوع

إنّ اللجوء إلى عمل فحص من أجل التأكد من حدوث حمل بعد أسبوع من أخذ الابرة التفجيرية، ليس دقيقًا في كل الأحوال، لأن الابرة التفجيرية أصلًا تتكون من هرمون حمل، لذلك قد تكون النتيجة خاطئة؛ بأن هناك وجود حمل وهو ليس موجود.

الابرة التفجيرية والحمل بتوأم

قد يتبادر سؤال في ذهن المرأة حول إمكانية الحمل بتوأم مع الابر التفجيرية، والواقع أن هذا الأمر ضعيف الحدوث جدًا، بل يكاد يكون منعدمًا، فالإبرة التفجيرية تعمل على الزيادة لنسبة حدوث حمل، ولكن من المستحيل أن يكون لها دور في الحمل بتوأم.

وفي النهاية لابد وأن تعلمي سيدتي أن استخدام الابر التفجيرية لابد وأن يتم تحت الإشراف الطبي الكامل، وليس لأنها تقوم بالمساعدة في حدوث حمل تلجأين إليها من تلقاء نفسك، فهذا سوف يُعرضّك إلى مخاطر أنتي في غنى عنها.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *