الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل الاسباب والعلاج

الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

إذا كنتي تريدي معرفة العلامات التي توضح إن كنتي حامل أم لا، كل ما عليكي أن تشاهدي الإفرازات المختلفة التي تنزل في كل وقت وتعتبر الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل الأكيدة، ويصاحب الحمل الكثير من الإفرازات المختلفة في اللون والرائحة.

الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل
الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

اسباب نزول افرازات صفراء بعد التبويض

  • عندما يبدأ الحمل يرتفع لديك هرمون الاستروجين الذي يعمل على تزويد الإفرازات الصفراء وهي مائلة في البداية إلى اللون الأبيض، ومن أهم الأسباب الخاصة بنزول الإفرازات الصفراء اللون وبالأخص بعد التبويض:
  •  زيادة هرمون الاستروجين ويفرز كميات كبيرة من الإفرازات المهبلية، وهو يزداد بواسطة الدهون الكثيرة في جسم الإنسان واتباع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على ألياف.
  •  الإصابة بالفطريات وخصوصاً في الــ 1/3 الثاني من بداية الحمل.
  •  كما أن التهاب المهبل البكتيري أحد أسباب نزول الكثير من الإفرازات الصفراء بسبب اختلال التوازن الخاص بالبكتيريا سواء كانت بكتيريا ضارة أو بكتريا نافعة.
  •  عند انتقال بعض الأمراض جنسياً يؤدي هذا الأمر في زيادة نسبة الإفرازات المهبلية وهي خطر على الأم بدرجة كبيرة وخطر على الطفل أيضاً.
  • وفي كل حالة من هذه الحالات يجب أن تذهبي فورا لزيارة الطبيب المعالج لكي واستشارته في مثل هذه الأمور ويجب أن تتناولي الدواء المناسب ومعرفة ماهو سبب نزول الإفرازات المهبلية الصفراء كثرة لعلاجه فورا ولا يجب أن تهملي هذا الأمر حتى لا يتسبب في ضرر الجنين والأم.

الافرازات الصفراء في بداية الحمل

  • عندما يكون الحمل في بدايته ينتج الجسم الكثير من الإفرازات الملونة من المهبل، ويبدأ هرمون الاستروجين في الزيادة وخصوصا في أول الحمل ويتدفق الدم إلى المهبل كما أنه يعمل على زيادة الإفرازات المهبلية، وهي إفرازات توجد في عنق الرحم والمهبل.
  • كما تختلف الإفرازات كميتها من وقت لآخر ومن امرأة لأخرى ومن الممكن أن تكون الإفرازات المهبلية في بداية الحمل وتكون حميدة أي غير مؤذية ولا تسبب لك ضرر، ولكن في بعض الأحيان بنسب شائعة تكون غير حميدة وتؤذيك بقوة وتؤذي الطفل أيضا.
  • ويعتبر فرط الهرمونات والإفرازات من اهم اعراض الحمل التي يجب أن تعرفها ولكن تصل إلى أكبر حد في الــ 1/3 الأخير من الحمل لدى السيدات، أما في حالة إن كانت الإفرازات ذو رائحة كريهة وذات لون غامق مثل البني والأحمر الغامق يجب أن تذهبي فوراً للطبيب والحفاظ على الجسم، وذلك من أجل معرفة السبب وراء هذه الإفرازات ومعالجتها فوراً.
الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

افرازات صفراء اثناء الحمل

  • في حالة وجود إفرازات ذات لون أصفر في بداية الحمل يجب أن تتأكد من أن هذه الإفرازات تكون ناتجة من عدوى أو من مرض ما و يجب معالجتها فورا ومن الممكن أن تكون ذات رائحة كريهة، وتسبب لك الكثير من الأعراض مثل الحكة الجلدية في المنطقة التناسلية والحرقان الشديد والحساسية والتهيج مع احمرار في بعض الأوقات ناتج من الحكة.
  • ومن الممكن أن يكون السبب في نزول هذه الإفرازات المكورات البنية والعنقودية و عصيات القولون ولكن هذا الأمر يحدث في حالة الإفرازات المهبلية ذات اللون الأصفر الغامق والتي تكون صديد وذات رائحة سيئة بدرجة كبيرة وتقلق صاحبتها.
  • وفي حالة رؤية الافرازات صفراء اللون من المهبل أثناء الحمل من الممكن أن تكوني مريضة سيلان وهذا المرض يصيب الأم الحامل ومن أعراضه وجود الكثير من الإفرازات في أوقات مختلفة وذات رائحة كريهة، والشعور بالحكة في المهبل والعضو التناسلي، وعندما تتبول سوف يكون الأمر صعب.

علاج الافرازات المهبلية الصفراء والحكه

ويوجد لهذه الإفرازات علاج يحدده الطبيب لكي ويكون كالآتي :-


  • من الممكن أن يكون سبب نزول الإفرازات المهبلية الصفراء الإصابة بعدوى بكتيرية، فلذلك يشخصها الطبيب ويعطيك مضاد حيوي مناسب لها و مناسب لحالتك الصحية، كما يعطي الطبيب بعض الأشياء التي تكون عامل واقي بالنسبة لكي وتساعد في الحد من نزول هذه الإفرازات بكميات هائلة.
  • كما يجب أن تعتني بهذه المنطقة جيداً وارتداء الملابس القطنية التي تعمل على امتصاص هذه الإفرازات ويجب أن تتجنبي دائما الصابون الذي يكون معطر وله رائحة حتى لا يسبب الحساسية، كما يجب أن تحافظي على نظافة هذه المنطقة وعنايتها جيدًا.
  • يجب أن تبتعدي عن البخاخة المطهرة والمعقمة ولا ترتدي السروال الضيق الذي يؤثر عليها ويجعلها تنتج الكثير من الإفرازات المهبلية التي تكون لونها أصفر، لا تستخدمي الماء فقط لأنه يعمل على إيذاء البكتريا النافعة الموجودة في المهبل ومن الممكن أن تصابي بعدوى من خلاله.
  • يجب أن تقومي باتباع نظام غذائي مناسب لكي ويجب أن يعتمد على الزبادي واللبن لأنها غنية بالبكتريا التي تكون نافعة في الكثير من الأوقات، يجب أن تبتعدي عن التوتر والسيطرة على نفسك جيداً والابتعاد عن الضغط الذي يقوم الحمل بتسببه لكي، وممارسة تمارين اليوجا.

افرازات مهبلية صفراء مع حكة

تسبب الإفرازات الصفراء حكة مهبلية خفيفة في البداية وكن عندما تكون كثيرة يختلف الأمر وتسبب حكة شديدة في منطقة الهبل والأجهزة التناسلية في الجسم، وتسبب الحكة الاحمرار وانتقال العدوى والكثير من الأمراض الأخرى التي من الممكن أن تؤذي المهبل بدرجة كبيرة، وتسبب الكثير من الضرر للطفل والأم في نفس ذات الوقت فلذلك يجب استشارة الطبيب وتناول العلاج بانتظام.

الى هنا انتهى حديثنا حول الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل نرجو ان نكون قد قدمنا الفائدة المرجوة.

للمزيد من المواضيع المشابهة :

اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بعشرة ايام والفرق عن اعراض الحمل

هل تاتي الدورة الشهرية اثناء الحمل في الشهر الاول والحمل الغزلاني

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل تفاصيل مهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *