كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول والسرة والحليب

كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول سؤال يردنا كثيرا و سنحاول الإجابة عليه من خلال هذه المقالة , تحاول كل أم أثناء حملها أن تعرف ما هو جنس الجنين حتى لا تصاب بالدهشة والحيرة ويوجد أمهات آخرين يحبون انتظار المفاجأة ولا يردن معرفة ما إذا كان المولود بنت أم ولد , ومن الطرق البسيطة التي لا تذهب فيها الأم إلى الطبيب “البول” ومن خلال لونه أو رائحته تستطيع الأم معرفة إذا كانت حامل ببنت أم بولد .

كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول

تستطيع بعض الأمهات معرفة جنس الجنين دون الحاجة إلى الذهاب وزيارة الطبيب المختص والمتابع مع حالتها وتتم من خلال طريقة بسيطة للغاية وهي طريقة “البول” وتتم من خلال معرفة لون ورائحة البول، فهو عبارة عن عملية اختبار البول مع الملح في الصباح الباكر ,ويجب أن يكون قبل أن تتناول أي نوع من الأطعمة وهذه الطريقة تكون فعالة للغاية قبل أن تصل إلى الأسبوع الثامن من الحمل .

كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول
كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول

كما أنك إذا تجاوزت الأسبوع الثامن لا يمكن أن تعرفي جنس الجنين من خلال هذه الطريقة، وطريقة عمل هذا الاختبار تكون كالآتي : في البداية عليك أن تحضري كوب شفاف وعينه من البول الخاص بك مع كمية قليلة من ملح الطعام ثم قومي بوضع الملح في كوب وضيفي له البول حتى يمتلئ الكوب إلى نصفه والانتظار مدة تصل إلى 4 دقائق فقط، بعد أن تنتهي هذه المدة سوف تلاحظ تغير لون البول أو تعكر البول وتتكون بعد ذلك طبقة من الفقاقيع على سطح الكوب .

كما أنه إذا تكونت الفقاقيع على السطح هذا يدل على أن جنس الجنين ولد أما في حالة بقاء اللون مثلما هو دون حدوث أي تغيير أو ظهور شرائط طويلة في قاع الكوب تحاول هذه الشرائط الوصول للسطح لمدة قصيرة فهذا يدل على أن الجنين بنت لان هذه الشرائط سوف تختفي بعد مدة قصيرة للغاية وبذلك تكون هذه الطرق التي من خلالها تجيب الأم على سؤالها كيف اعرف اني حامل بذكر .

حقيقة معرفة نوع الجنين عن طريق لون البول

يقول البعض أن هذه الطريقة لا تصلح في بعض الأوقات وتعطي نتائج خطأ، ولكن يستخدمها الكثير من النساء لمعرفة جنس المولود، فإذا كان لون البول مائل إلى اللون الأصفر الغامق فهذا يدل أو من المحتمل أن يكون جنس الجنين ولد، في لون البول يحدد الجنس، أما في حالة إذا كانت لون البول الخاص بك اصفر فاتح فأنتي بذلك سوف تحملين بنتا وكل ذلك بعد مشيئة الله .

ولكن هذه الطريقة لا ينصح بها في كثير من الأحيان فالأفضل من ذلك اتباع الطرق العلمية التي من خلالها يوضح جنس الجنين سواء الموجات فوق الصوتية أو DNA وذلك لأنه يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي تؤثر على لون البول وبذلك تكون النتيجة خطأ .

ولكن يمكن أن تتبعي طريقة أخرى لمعرفة جنس المولود من خلال إضافة منتج خاص بالتنظيف مع البول الخاص بك في حالة تغير اللون وأصبح لونه أسود أو بني أو أخضر غامق أو أزرق غامق هذا يدل على أن المولود ولد .

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق السره

يصعب على الكثير من الأمهات معرفة جنس الجنين اذا كان ولد او بنت في الأيام الأولى، ولكن يمكن أن تعرف هذا من خلال معرفة نبض السرة، وذلك من خلال نومها على ظهرها ويتم هذا الاختبار في المنزل دون الذهاب إلى الطبيب في أيام الحمل الأولى، فهي تقيس نبض البطن والسرة معا .

يحدث الكثير من التغيرات في الهرمونات في الجسم والتي من خلالها تعرف الأم جنس جنينها ومن أهمها شكل السرة فهو يختلف في حالة الولد عن البنت بسبب وجود تغير هرموني شديد في جسم الأم فلذلك تظهر هذه الأعراض على سرة الأم ومن خلالها تحدد الجنس .

كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول
كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول

تبرز السرة عند بعض الأمهات إلى خارج الجسم وهذا يدل على أن المرأة حامل بولد، ولكن في وقت الحمل ببنت تكون السرة غارسة في الداخل فتعرف بعد ذلك الأم أن جنس المولود بنت وهذه الأمور يجب أن تكون بغرض التسلية فقط لأن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى .

تعتمد السرة على حجم البطن، فإذا كانت كبيرة تخرج السرة للخارج وهذا يدل على أنه ولد أما إذا كان شكل البطن صغير هذا يدل على أن المولود سوف يكون بنت فهذه عادات قديمة أتبعها أجدادنا وكانت صحيحة في الكثير من الأوقات وكانت التوقعات خاطئة في أوقات أخرى، الأفضل من ذلك الذهاب إلى الطبيب المعالج لمعرفة نوع الجنين بالطرق العلمية الصحيحة دون اللجوء إلى الطرق التقليدية .

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق الحليب

يقول الكثير من أجدادنا أن جنس الجنين يتحدد عن طريق حليب ثدي الأم، حتى تقومي بعمل هذا الاختبار يجب أن تقومي بوضع كمية من حليب الثدي في كوب صغير الحجم، ثم قومي بإضافة الماء إلى الكوب، أن لم يختلط الحليب بالماء في الكوب فهذا يدل على انك حامل بولد .

أما في حالة اختلاط كلا من اللبن والماء معا تدل هذه النتيجة على أنك حامل ببنت، ولكن يوجد بعض النساء قاموا بهذا الاختبار وتوقعوا ولد ولكن كانت بنت والعكس صحيح فيجب أن لا نأخذ بهذه الاختبارات ونتركها إلى الله عز وجل، ولكن هذه الطريقة تجيب على سؤال كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول .

للمزيد من المعلومات حول هذه الموضوع يمكنكم مشاهدة :

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد حقائق يجب معرفتها بالتفصيل

الحالة النفسية للحامل في الشهور الاولى وتأثيرها على الجنين

كيف اعرف ان الجنين سليم في الاشهر الاولى وان حملي ثابت وبخير

متى تحس الحامل بحركة الجنين ومتى تبدأ وهل تدل على جنسه

هل يحدث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب ؟ شاهد الإجابة ونسبة الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *