اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع و هرمون الحمل بعد التعشيش

إن  ظهور اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع تُعد من العلامات المُبشرة بنجاح عملية الحقن المجهري، ولكن هناك عدد آخر من العوامل التي يجب أن تتوافر حتى تكون النتيجة النهائية هي وجود جنين ورحلة حمل ناجحة وسالمة، وسوف نتطرق إلى نقاط في منتهى الأهمية حول هذا الموضوع، فتابعوا معنا.

اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع بالتفصيل

لابد في البداية أن ننوه على أنه من الهام الانتظار لمدة خمسة عشر يوم من تاريخ الإرجاع حتى تستطيعي سيدتي إجراء الفحوصات المعملية للتأكد من حدوث الحمل بشكل قاطع، وهناك مؤشرات تدل على نجاح عملية الحقن المجهري أو طفل الأنابيب، ومنها ما يجعل نسبة حدوث حمل ترتفع كثيرًا.

اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع
اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع

كيف اعرف اني حامل بعد ترجيع الاجنه ؟

من أهم اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع وقبل إجراء التحليل المعملي، ما يلي:

  • شعور بدوخة وغثيان خاصًة في فترة الصباح فور الاستيقاظ من النوم، وغالبًا هذا الشعور يُصبح أقوى كلما كان موعد إجراء اختبار الدم للتأكد من حدوث حمل أقرب، وسبب الشعور بهذا هو بدء تكوين المشيمة وزيادة نسبة هرمون HCG وهو هرمون الحمل.
  • شعور بمغص وتقلصات داخل الرحم، تماثل التقلصات التي تحدث قبل بدء الدورة الشهرية، لكن الفرق بينها وبين الدورة الشهرية هي أن؛ تلك التقلصات أشد قوة وتزداد شدتها كلما كان موعد تحليل الدم مقتربًا.
  • اختفاء نزول الدم من المهبل في الفترة التي تبدأ منذ اليوم الأول من التعشيش إلى اليوم الرابع عشر، أي يوم إجراء تحليل الدم لاكتشاف حدوث الحمل.

متى يظهر هرمون الحمل بعد التعشيش ؟

يظهر هرمون الحمل بعد التعشيش مباشرًة باليوم الحادي عشر، ولكن يٌفضل بعض الأطباء انتظار ثلاثة أيام أخرى حتى يظهر بوضوح أكثر في اختبار الدم.

وللمزيد حول هرمون الحمل بعد التعشيش شاهدي :

متى يظهر هرمون الحمل في البول بعد ترجيع الاجنة وتحليل الدم الرقمي

نسبة هرمون الحمل بعد ترجيع الاجنة باسبوعين تفاصيل كاملة هامة

اعراض اليوم الثامن من ترجيع الاجنة

تمُر المرأة بالعديد من التغيرات ابتداءًا من اليوم الأول إلى اليوم الحادي عشر، ولكن في اليوم الثامن بالتحديد تقوم المشيمة بإطلاق هرمون الحمل داخل الرحم، لذلك تشعر المرأة بالأعراض الخاصة بحدوث حمل، ولكن بشرط أن الهرمون يكون قوي جدًا، فتبدأ بالشعور بما تمّ ذكره في النقاط السابقة.

شاهدي هذا الفيديو :

نزول الدم في اليوم العاشر من ترجيع الاجنه

ليس مستحب أن يتم نزول دم غزير في اليوم العاشر من ترجيع الأجنة، حيث أن من علامات نجاح عملية الحقن المجهري عدم نزول دم كما سبق وأشرنا إلى ذلك، ولكن ليس هناك خطر إن كان الطبيب قد قام بالكشف من خلال عمل أشعة ولم يجد أي شيء مقلق من نزول هذا الدم.

مغص اسفل البطن بعد ترجيع الاجنة

إنّ من الأعراض الشائعة لحدوث الحمل الطبيعي هو المغص أسفل البطن، وسواء كان الحمل تمّ بشكل طبيعي أو بعد القيام بعملية الحقن المجهري، فالمرأة تمُر بنفس الأعراض العادية، ومن أهم هذه الأعراض الشعور بمغص أسفل البطن، وهو مغص يُشبه المغص الذي يأتي للمرأة قبل بدء الدورة الشهرية بأيام.

اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع
اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع

ولكنه أقوى مع حدوث حمل، ومن المعروف أنّ اختبار الحمل بعد عملية ترجيع الأجنة يحدث بدءًا من اليوم الثاني عشر إلى اليوم الأربعة عشر، فهناك أطباء يفضلون الانتظار إلى اليوم الرابع عشر حتى تكون النتيجة مؤكدة، لأن المرأة يتم حقنها بهرمون حمل قبل حدوث الحمل، لذلك يفضل أن يتم التخلص من هذا الهرمون وظهور الهرمون الحقيقي للحمل.

وعلى كل حال لابد من عدم التوتر والسرعة في إجراء اختبار الدم، حيث أن هذا الأمر يؤثر في نجاح عملية الحقن المجهري، فقد سجلت بعض الحالات أن التوتر قد يتسبب في قيام الرحم بطرد الجنين خارجه خلال المدة الأولية من تعشيش الاجنة .

شاهدي أيضا :

علامات ثبوت الاجنه بعد الترجيع واعراض ثبات الاجنة بالتفصيل

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.