اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول من التحليل المنزلي والسونار


اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول

تحدث العديد من الأعراض للمرأة الحامل في توأم في بداية الحمل وهي التي تؤثر على قيامها بالعديد من المهام الخاصة بها، وهذه الأعراض تكون بسبب التغيرات الهرمونية التي توجد خلال فترة الحمل وهي التي تؤثر على الأم الحامل خاصة على جسدها وعقلها وهذا بشكل خاص في الحمل الأول، تظهر النتيجة بشكل قوي عند إجراء اختبار الحمل، ويزيد وزن السيدة في الفترة الأولى من الحمل، وتشعر بحركة الجنين في الفترة الأولى من الحمل، و سنناقش الآن اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول .


متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار؟

  • لابد أن تقوم المرأة الحامل بزيارة الطبيب بإنتظام خاصة في أول 3 شهور من الحمل وهذا ليتم تحديد عدد الأجنة والإطمئنان على المشيمة.
  • يعد التصوير بالموجات الصوتية هي الطريقة الوحيدة التي يتم التأكد من خلالها معرفة الحمل في توأم، وهي التي تظهر خلال الاسبوع الخامس من الحمل من خلال التصوير المهبلي وفي هذه الفترة تظهر الأكياس فارغة عند الوصول إلى الأسبوع السادس .
  • ويتم سماع نبضات القلب ومشاهدة الأجنة الصغيرة وهي التي يكون طولها 3 ملم، أيضاً أكثر وقت مناسب للتأكد من الحمل بتوأم هو يكون ما بين الأسبوع العاشر والأسبوع الثالث عشر من الحمل وهذا يكون من خلال الموجات فوق الصوتية والتي يتم من خلالها تشخيص الحمل بتوأم والسونار يسهل في مشاهدة ومعرفة الحمل بتوأم والموعد المتوقع للولادة.
اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول
اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول

شاهدي ايضا : متى يظهر حمل التوأم بكيس واحد .

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي ؟

  • التحليل المنزلي لا يؤكد معرفة الحمل بتوأم ولكنه لابد من مراقبة جميع الأعراض الخاصة بالحمل وهذا يتم من خلال التأكد بالسونار.
  • من أهم اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول هي زيادة الوزن بشكل سريع وذلك حيث أن النساء الحوامل بطفل واحد يزيد وزنها ببطئ في أول ثلاث شهور من الحمل ولكن من يحملون في توأم يزيد وزنهم بشكل سريع، وتضاعف حدة أعراض الحمل وكبر حجم البطن كثيراً عن الطبيعي .
  • وهذا يكون بسبب الهرمونات الخاصة بحمل التوأم عن الحمل العادي ونسبة الهرمونات تؤدي لزيادة حدة علامات الحمل، حجم البطن يظهر بشكل كبير في حمل التوأم وهذا بسبب زيادة حجم الرحم ومحيط البطن.
  • والمرأة الحامل في توأم بطنها تكون أكبر بشكل نسبي من المرأة التي تحمل في طفل واحد ويكون شكل البطن مدوراً أكثر وهي من العلامات الخاصة بالحمل في توأم.

شاهدي ايضا : كيف اعرف اني حامل بتوأم بعد ترجيع الاجنه .


مغص الحمل بتوأم

  • يحدث مغص شديد للمرأة الحامل في توأم وهذا بسبب وجود طفلين داخل كيسين مختلفين فهذا يؤدي إلى وجود حالة من المغص الشديد، وهم يشعرون بحالة من التعب الشديد وتشعر أيضاً بالتعب الشديد والخمول والإرهاق خاصة في الشهور الثلاث الأولى من الحمل.
  • وهذا لأن الجسم يستعد للإعتناء ورعاية طفلين، وتشعر أيضاً بحالة من الجوع الشديدة وهذا حيث أنها تتغذى لتغذية طفلين ويتم تناول ما يكفي للطفلين.
  • ويحدث مغص بسبب اتساع الرحم وهذا بعد عمل فحص لقياس ارتفاع قاع الرحم وهذا يشير إلى عمر الرحم ونموه وسبب هذا الاتساع يكون بسبب وجود توأم داخل رحم الأم الذي يصبح أكبر من رحم المرأة التي تحمل في طفل واحد لأنه يتسع إلى طفلين.

شاهدي هذا الفيديو الهام جدا حول : انا حامل في توأم (اعمل ايه؟)

اعراض الحمل بتوام في الاسبوع السادس

  • من أكثر الأعراض الخاصة بالحمل في توأم هي الإحساس بالقيء والغثيان بشكل دائم وخاصة عند الصباح الباكر، ولكن هذا الأمر يحدث كثيراً عندما يكون الحمل في توأم.
  • والمرأة تجد العديد من العلامات الخاصة بالحمل في طفلين، وتوجد حالة من زيادة حدة الغثيان الصباحية الدوار والدوخة الشديد والدائم وهذا يكون في الشهور الثلاث الأولى من الحمل، وهو يزداد بشكل شديد في حالة حدوث الحمل في توأم.
  • وأيضاً المرأة تشعر دائماَ برغبتها في النوم بشكل مستمر والشعور بالكسل والخمول الدائم، بالإضافة إلى أن المرأة الحامل في تؤام تشعر بعسر الهضم والإمساك الشديد وهذا يكون في الاسبوع السادس من الحمل خاصة للمرأة الحامل في تؤام.
اعراض الحمل بتوام
اعراض الحمل بتوام

اعراض الحمل بتوام في الاسبوع السابع

  • تحدث بعض الأعراض الخاصة بحمل التوأم في الأسبوع السابع والتي منها حدوث ظاهرة غثيان الحمل نتيجة لارتفاع مستويات الهرمونات وهي التي تسبب غثيان الصباح وهي التي تحدث خلال جميع الساعات في اليوم، وتحدث حالة من القيء الشديد.
  • وهذا بسبب حدوث حالة من الإفراط في إفراز الهرمونات بسبب الحمل في توأم فهو الذي يزيد من الإحساس بهذه الأعراض لجميع النساء الذين يحملون في توأم، والأسبوع السابع من حمل التوأم تشعر المرأة بآلام في الصدر وثقل وهالات الحلمة التي تصبح ذات اللون القاتم وهذه من أهم الظواهر الطبيعية التي تحدث للمرأة الحامل في الأسبوع السابع وخاصة الحامل.
  • أيضاً ينمو الرحم بشكل كبير خاصة الحامل في توأم وأن الملابس قد تكون ضيقة وغير مريحة على الجسم خاصة وأن الوزن يزيد بشكل كبير، وتظهر أيضاً بعض الجروح التي تؤدي إلى البثور التي توجد في الوجه.
  • وهي من الأشياء التي تحدث بسبب الهرمونات التي تؤثر على الجسم وظهور البثور التي تحدث في الاسبوع السابع من الحمل في التوأم، تحدث حالة من الإفراط في نشاط الغدة الدرقية ولابد من الذهاب إلى الطبيب المختص للاطمئنان على حالة التوأم.
  • وجنين التوأم يستمر في النمو خلال جميع الاشهر الخاصة بالحمل وهذا ما تريد معرفته جميع النساء الذين يحملون في توأم لأول مرة .

اعراض الحمل بتوام من الاسبوع الاول هو موضوعنا اليوم راجين أن يكون قد نال اعجابكن عزيزاتي الامهات ، متمنيين ان يكون حملك سليم وسهل وممتع …

مراجع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *