اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح وانغراس البويضة


اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

تبدأ أعراض الحمل عندما يتم تلقيح البويضة بالحيوان المنوي هنا تظهر العلامات الأولى للحمل في الظهور، وهناك العديد من اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح التي تظهر في البداية والتي تدل على أن الحمل قد بدأ يتكون، وهذه التغيرات تتنوع ما بين تغيرات جسدية ونفسية، ويمكن أن يتم ملاحظة هذه الأعراض بسهولة جدا.

وهذه الأعراض متنوعة وقد تعني أن البويضة قد تم تلقيحه، ومن أول تلك العلامات هو غياب الدورة الشهرية، ونزول دم في الأيام الأولي وذلك يعني أن البويضة قد تم تلقيحه، مع شعور الحامل بأعراض الغثيان في الصباح ويمكن أن يستمر الغثيان طوال اليوم.

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

علامات تلقيح البويضه وانغراسها

النزيف

يمكن أن ينتج نزيف قد يستمر من 8 على 12 يوم بعد أن يتم وضع البويضة، وهي تنتج عن عملية تعلق البويضة المخصبة في بطانة الرحم، وهو يتم مباشرة بعد أن يتم زرع البويضة، وقد تخاف المرأة من نزول الدم في تلك الفترة ولكنه علامة جيدة ومؤشر يدل على بدء الحمل، وقد يصحب النزيف تقلصات خفيفة و دم أحمر أو بني اللون.

الصداع

يمكن أن تصاب المرأة بالصداع وذلك يكون ناتج عن إنتاج الهرمونات مع زيادة في الدورة الدموية الذي يكون نتيجة لتلقيح البويضة المخصبة في جدار الرحم.

أعراض بعض التعب

تشعر المرأة ببعض التعب في بداية الحمل، وهو علامة من علامات ظهور أعراض مبكرة للحمل، حيث يكون ذلك نتيجة لبدء تلقيح البويضة المخصبة في جدار الرحم، حيث أن الهرمونات تتواجد بمستويات عالية وهي التي تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق ، ويمكن أيضا أن يكون التعب في شكل انخفاض في ضغط الدم مع زيادة في إنتاج الدم أثناء الحمل، والذي يترتب عليه التعب والإرهاق.

وجود بعض تغيرات في الثدي

تكون مؤشرات التغير في الثدي علامة تدل على أنها أعراض الحمل، قد يظهر على الثدي قرحة أو ملمس ناعم، أو تورم في الوخز مع زيادة في حجم الثدي، بالإضافة إلى أن حلمات الثدي تصبح أكبر وأكثر قتامة مع تواجد خطوط زرقاء وبعض الأوردة حول الثدي، ويكون ذلك ناتج عن تدفق الهرمونات الناتج عن زرع الجنين، ويتم ملاحظة ذلك  في الأسبوع الأول من الحمل، ويمكن أن لا ترى مع التقدم في الحمل.

الشعور بالمغص

قد تشعر المرأة بالمغص حيث تشعر ببعض التقلصات في أسفل البطن، وتستمر هذه التقلصات لفترة زمنية، وذلك يكون ناتج عن تلقيح البويضة الذي ينتج عنها تمزق في عضلات البطن، ويمكن أن تستمر تلك التقلصات طوال فترة الحمل.

الإفرازات المهبلية

في الفترة الأولي من الحمل تكثر الإفرازات المهبلية والتي تكون بنية اللون فهي تكون برائحة المسك، ولكن تلك الإفرازات تختلف من امرأة إلى أخرى، وذلك يكون راجع لإنتاج هرمون البروجسترون الذي يكون أثناء الحمل والذي ينتج عنه زيادة في الإفرازات المهبلية، وهذه الإفرازات لها فائدة كبيرة في الحماية من العدوى، كما أنها تساعد على نمو البكتريا المفيدة للمهبل.

غياب الدورة الشهرية

هذه من أول العلامات التي تدل على تلقيح البويضة وحدوث الحمل، حيث أن خلال فترة الحمل يبدأ الجسم في إفراز هرمون يتوجه على الغدد التناسلية المشيمية بأن يقوم بمنع نزول الدورة الشهرية.

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

المزيد من اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

الإصابة بالبرد

يمكن أن تصاب المرأة بالبرد والسعال مع انسداد في الأنف مع وجود مغص، وذلك قد يكون علامة تدل على أن البويضة قد تم تلقيحها، وخاصة أن الجسم مع بداية الحمل يضعف الجهاز المناعي ويكون أكثر عرضة للإصابة بالحمى والبرد.


التبول بكثرة

دائما ما يكثر التبول لدى المرأة الحامل ويرجع ذلك إلى زيادة حجم الجنين الذي ينمو في الرحم فيزيد حجم الرحم الذي يقوم بالضغط على المثانة، وأيضا قد يرجع إلى احتباس السوائل  في الأطراف السفلية، وهذه الأعراض قد تستمر لفترات طويلة في الحمل.

النفور من بعض الأطعمة

تواجه المرأة في الشهور الأولي من الحمل حالة من النفور من روائح العديد من الأطعمة، فهي تشعر بعدم الراحة لرائحة الطعام وتشعر بشعور يضايقها من رؤية الطعام أو مجرد أن تشم رائحته.

الشعور بالرغبة في تناول الطعام

تشعر المرأة برغبة كبيرة في تناول الطعام، وخاصة تناول كميات كبيرة من الطعام، حيث أن في الفترة الأولي من الحمل يحتاج الجسم  إلى الاحتفاظ بالمزيد من الماء الذي يشعر المرأة بالجوع في كل الأوقات، وتكون الشهوة زائدة في الأشهر الأولي من الحمل.

الغثيان

ويعتبر ذلك من أول مؤشرات ظهور الحمل، هو شعور المرأة بالغثيان، وذلك يكون ناتج عن  ارتفاع في مستوي هرمونات الحمل، ويبدأ الغثيان بعد أن تغيب  الدورة مباشرة، وقد يكثر الغثيان لدى الحامل في فترة الصباح، ويمكن أن يستمر طوال اليوم مع المرأة الحامل.

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح
اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

التغيرات في درجة حرارة الجسم

قد تلاحظ الحامل بعض التغيرات في درجة حرارة الجسم الذي يكون ناتج عن زيادة مستوى هرمون  البروجسترون، لأن عندما يحدث تلقيح للبويضة  ينتج عنها انخفاض في مستوى  هرمون البروجسترون الذي ينتج عنه انخفاض في درجة حرارة الجسم، وقد يتم ملاحظة الانخفاض في درجة حرارة الجسم  بعد 7 من 10 أيام من التبويض.

الإمساك

يمكن أن ينتج عن تلقيح البويضة الإصابة بالإمساك، الذي يكون ناتج عن استرخاء في الأمعاء، وهناك بعض السيدات قد تصاب بالإمساك وبعضهم لا يصابون فهو ليس عرض ثابت.

بعض المقالات المفيدة التي يمكنك الاستفادة منها بموضوع اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح :

اعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي بعشره ايام او اسبوع تفاصيل هامة

اعراض الحمل في الاسبوع الاول من التلقيح والأيام الأولى دلائل أكيدة

نسبة نجاح التلقيح الصناعي لزوجين سليمين ونجاح طفل الانابيب

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره لزوجين سليمين واعراض نجاح التلقيح

اعراض الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام و الايام الاولى من التلقيح بالتفصيل

متى تظهر اعراض الحمل بعد التلقيح الصناعي في الايام الاولى بالتفصيل

متى تظهر علامات الحمل بعد التلقيح ؟ شاهدي الإجابة المفصلة الكاملة

عند تلقيح البويضة ماذا تشعر المراة تفاصيل هامة يجب عليكي معرفتها

ملاحظة : تم إفتتاح قسم الهدايا في مجلتنا حيث يمكنكم مشاهدة تشكيلة من أفخم الهدايا مثل اشكال غوايش ذهب عيار 21  و مجوهرات لازوردي مع الاسعار و اشكال سلاسل ذهب عيار 21 والمزيد من الأفكار الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *