اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام ونسبة الحمل بعدها (يحتوي فيديو)

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

حديثنا اليوم سيكون حول اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام , حيث تعتبر من المراحل الهامة التي تمُر بها المرأة المتزوجة، التي قامت بتلقي ابرة تفجيرية من أجل مساعدتها على حدوث حمل، والإبرة التفجيرية يُطلق عليها علميًا اسم HCG، وهي تتكون من مادة تُشبه تمامًا هرمون الحمل من الناحية الوظيفية، وتتكون من بودرة وماء.

وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها لأنها تعمل في المقام الأول على تفجير البويضة، وتساعد على نضج البويضة بشكل سريع حتى يتم الإنفجار للغطاء المحيط بهذه البويضة، من خلال إحداث ثقب لتخرج منه البويضة وتنتقل إلى قناة فالوب، وفي الغالب لابد وأن تحدث كل هذه العملية في يوم الإباضة , لكي يتم إفساح المجال أمام الحيوان المنوي لتلقيح هذه البويضة .

وتلجأ النساء إلى هذه العملية إذا كن مصابات بتكيس المبايض بنسبة معينة، أو إن كانت البويضات لديهن تتسم بالصغر الشديد، أو التبويض يكون ضعيف، لذلك هذه الإبرة تعمل إلى جانب كل ما سبق على إنتاج أكبر عدد من البويضات ونضجهم جميعًا.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام
اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

والطبيب المختص هو المسؤول عن تحديد الموعد المناسب للتلقيح بهذه الطريقة، والجدير بالذكر أن؛ البويضة بعد الابرة التفجيرية تبقى لمدة لا تقل عن ستة وثلاثين ساعة، وخلال هذه الساعات لابد من حدوث العلاقة الزوجية لحدوث الحمل.

وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معًا بالتفصيل على الأسباب التي تؤدي إلى ضرورة أخذ الابرة التفجيرية، و متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية، وغيرها الكثير من الأمور الهامة، فتابعو معنا.

اهم اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

هناك بعض الأعراض التي تظهر على المرأة المتزوجة بعد أخذ الابرة التفجيرية بعشرة أيام، وهذه العلامات تدل على نجاح عملية التلقيح، وهي :

  • يُصاب الجلد بتعرجات تُشبه شبكة العنكبوت، وتكون أكثر وضوحًا في الصباح الباكر.
  • تصاب اليدين باحمرار شديد.
  • تظهر على الجفون تورمات واضحة جدًا.
  • تزداد كثافة شعر الحاجب.
  • تظهر زوائد جلدية كثيرة في الجسم، وخاصًة منطقة الإبطين والصدر والوجه، وكذلك في الرقبة، لكن هذه الأعراض سرعان ما تختفي بعد أيام قليلة.
  • تشعر المرأة بحكّة شديدة في كل أنحاء الجسم، وخاصًة بمنطقة الفرج، وهذا يحدث لأن الإفرازات المهبلية تزداد ويصاحبها فطريات وبكتيريا.
  • ومن أهم اعراض تلقيح البويضة بعد ابرة التفجير حدوث النزيف المهبلي، حيث أن البويضة التي تم تخصيبها تُحدث خدش ببطانة الرحم عند انغراسها، لذلك ينزل دم يسمى في هذه الحالة بعملية التعشيش، والنزيف يسمى بنزف التعشيش، ولكن يجب الإنتباه إن زادت كمية الدم بشكل ملحوظ يجب الذهاب إلى الطبيب المختص فورًا

هذا إلى جانب الأعراض العادية المصاحبة للحمل، مثل تضخم الثدي والمنطقة المحيطة بالحلمة تصبح داكنة اللون بشكل ملحوظ وتميل إلى الاسوداد.

وقد أكد الأطباء أن السبب في حدوث كل هذا هو أن هناك تضخم يحدث للغدد الجلدية المحيطة بحلمة الثدي، كما يعاني الثدي من بروز العروق والشرايين به، وما إلى ذلك من الأعراض التي تصاحب الحمل المعروفة.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام
اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

الأسباب التي تؤدي إلى ضرورة أخذ الإبرة التفجيرية

في الواقع معظم الأسباب التي تؤدي أخذ الإبر التفجيرية كلها متعلقة بالمرأة، التي غالبًا تكون مصابة بكل ما سوف يأتي ذكره في السطور القادمة، والأسباب هي:

  • إصابة المرأة بضعف في التبويض، وهذا يتضح قبل زواجها، حيث أنها تعاني من انقطاع في الدورة الشهرية لمدة ستة أشهر متتالية، وبعد الزواج يتأخر الحمل بسبب تأخر نزول الدورة الشهرية، لذا يلجأ الطبيب إلى وصف الإبرة التفجيرية بعد أن يكون قد قام بتجربة الحقن المنشطة بالفعل، لأن هذه الحقن هي التي سوف تحفز المبيض على أن ينتج عدد كبير من البويضات، ثُم بعد ذلك يتم أخذ الإبرة التفجيرية لكي تعمل على تكبير حجم كل بويضة حتى تصل إلى حجم كبير، لذا يتمكن الحيوان المنوي من تخصيب هذه البويضة.
  • تلجأ المرأة المتزوجة إلى الإبر التفجيرية في حالة إن كانت قد قامت باستخدام حبوب منشطة ومع ذلك لم يحدث تبويض طبيعي.
  • يتم تلقي الإبر التفجيرية عندما لا تستجيب البويضات إلى لزيادة الحجم، والحجم المثالي لكي تنجح هذه العملية هي وصول البويضة إلى 18 ملليمتر.

أسئلة شائعة عن الحمل بعد الابرة التفجيرية

بما أن الابرة التفجيرية تعتبر من الوسائل التي تلجأ إليها المرأة لتحقيق حلم الأمومة، وهي وسيلة غير طبيعية، لذا؛ فالمعلومات عنها تحتاج إلى توضيح، لذلك سوف نستعرض معًا أهم الأسئلة الشائعة وتقديم إجابة عليها

  • متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

تظهر أعراض الحمل بعد نجاح التلقيح بالابرة التفجيرية بعد أن تتم العلاقة الزوجية تقوم المرأة بالذهاب إلى الطبيب وعمل سونار، الذي يُظهر نجاح التلقيح أو لا، أو ربما يطلب الطبيب عمل السونار بعد مدة محددة، فهذا على حسب ما سوف يقرره الطبيب.

وللمزيد حول هذا الموضوع شاهدي :

متى تبان اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

  • نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية

تعتمد نسبة نجاح الحقنة التفجيرية وحدوث حمل بُناءًا على حالة المرأة المتزوجة، وعلى مدى اتباعها لتعليمات الطبيب وتقبل الجسم للحقنة التفجيرية

  • تاخر الدورة بعد الابرة التفجيرية بدون حمل

يحدث هذا عندما لا يتقبل الجسم مكونات الابرة التفجيرية، فيحدث خلل في الهرمونات لمدة محددة، ويستطيع الطبيب معالجة هذا الأمر بسهولة.

شاهدي هذا الفيديو المهم عن اسباب تاخر الحمل بعد الابرة التفجيرية رغم جودة التبويض وكبر حجم البويضة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *