اشياء تسهل الولاده وتسريعها و فتح الرحم بسهولة للولادة الطبيعية

هل تبحثين عن اشياء تسهل الولاده وتسريعها ؟ يحدث عند نهاية الثلث الثالث من الحمل عدة تغيرات في جسم المرأة الحامل، وهذا الأمر يدل على قرب موعد الولادة، حيث أن الولادة تتكون من ثلاث مراحل رئيسية، وتختلف الولادة عن الأخرى، كما أن عملية الولادة تعتبر عملية صعبة جسدياً ونفسياً، وتعد الولادة من أكثر التجارب ألماً في حياة المرأة التي تحدث لعدة أسباب منها انقباض الرحم، والضغط على رأس الطفل .

سنناقش في هذا المقال مجموعة اشياء تسهل الولاده وتسريعها لولادة طبيعية يسيرة .

اشياء تسهل الولاده وتسريعها

تستطيع المرأة الحامل أن تسهل عملية الولادة وتسرعها وتتجاوز هذه المرحلة من خلال  عدة مشروبات التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية ومن هذه المشروبات :-

الماء

يعتبر الماء أحد السوائل التي لا يمكن لأي مخلوق الاستغناء عنها وخاصة للمرأة الحامل فهو مفيد لها بشكل كبير، وعند عدم شرب الماء للمرأة الحامل الذي يحافظ على رطوبة الجسم يسبب لها الجفاف وبالتالي حدوث انقباضات أشد وأكتر ألماً، ولذلك ينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء للمرأة الحامل، وشرب رشفة من الماء بعد كل انقباض، وبالتالي هذا الأمر يساعد على الولادة بشكل أسرع وأسهل .

اشياء تسهل الولاده وتسريعها
اشياء تسهل الولاده وتسريعها

اليانسون

يستخدم اليانسون في عدة أمور، كما يمكن أن يستخدم في شكل بذور اليانسون، زيت اليانسون، ويمكن الاستفادة من أوراق اليانسون وجذوره، لاحتواء اليانسون على مواد كيميائية التي تشبه تأثيرها تأثير هرمون الاستروجين، ويستخدم اليانسون في تسهيل عملية الولادة، ويساعد على تحفيز انقباضات الرحم، وبالتالي يساعد على تسهيل الولادة وتخفيف الآلام، وتساعد على السيطرة على هدوء المرأة وتحسين الحالة النفسية، وتخفيف حالة التوتر والقلق المصاحب للولادة، ويمكن تحضير اليانسون بإضافة ملعقة أو 2 ملعقة من اليانسون في كوب من الماء المغلي، ويتم تحريكه وتقليبه جيداً، ويتم تركها لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يمكن تحليته بالسكر أو العسل الأبيض حسب الرغبة، ويمكن تصفيته ويشرب عند حضور الطلق، ومن الأفضل عدم شرب أكثر من 3 أكواب من مشروب اليانسون، ويكون اليانسون امن نسبياً .

شاي أوراق التوت العليق

يستخدم الشاي منذ قرون في استخدامات طبية منها أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، وخاصة للنساء للحفاظ على صحة الرحم، ويساعد في تسهيل الولادة، ويساعد على تحفيز انقباضات الرحم.

ولذلك يجب تناول شاي أوراق التوت العليق في بداية الثلث الثاني من الحمل، وليس في بداية الحمل حتى لا يحدث إجهاض للجنين، يحتوي شاي أوراق التوت العليق على فوائد عديدة للجهاز التناسلي للنساء، وتساعد على تقوية تقوية منطقة الحوض والرحم، كما انه يسهل الآم الدورة الشهرية، كما أنه يوازن الهرمونات الجنسية في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى الخصوبة، والتقليل من فرص حدوث إجهاض للحمل، كما أنه يجعل الولادة سهلة وأسرع، كما أن هناك دراسات أكدت عدد قليل من  النساء اللاتي تناولن من شاي أوراق التوت العليق بشكل مستمر ومنتظم يحتجن إلى عملية قيصرية .

ويتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقة من هذه الأوراق إلى كوب من الماء المغلي، ويغلى لمدة 10 دقائق، ثم يشرب، ويتم تناول الشاي في الثلث الثاني من الحمل يشرب من كوب إلى 3 كوب من الشاي .

الكمون

يعتبر الكمون من اكثر العناصر الغذائية الهامة، خاصة للمرأة الحامل، حيث أنها تحفز انقباض الرحم، وتعمل على تحفيز الولادة، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكمون في ماء مغلي، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم شربه .

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من الفوائد، حيث أنه عنصر غذائي مهم  خاصة للمرأة الحامل، وتساعد على محاربة السرطان والحماسة من داء السكري، وبالتالي تساعد في التحفيز على انقباض الرحم، ومساعدة المرأة الحامل على الولادة .

اشياء تسهل الولاده وتسريعها
اشياء تسهل الولاده وتسريعها

لتسهيل الولادة وفتح الرحم

-ممارسة التمارين الرياضية : منها صعود الدرج، والمشي، فهي تساعد على نزول الجنين إلى قناة الولادة، وتوسيع عنق الرحم .

-الجماع : يحتوي السائل المنوي للرجل على مادة البروستاجلاندين التي تعمل على نضج الرحم، ويجعله رخواً وليناً حتى يسمح للجنين بالخروج .

-تحفيز حلمة الثدي : ويكون ذلك عن طريق تدليك المنطقة المحيطة بحلمة الثدي، مما يحفز الرحم على الانقباض .

-ممارسة استراتيجيات الاسترخاء والتنفس بشكل صحيح أثناء الولادة .

لتسهيل الولادة وفتح الرحم
لتسهيل الولادة وفتح الرحم

اشياء تساعد على فتح الرحم بسهولة

الولادة هي المرحلة التي يكون فيها الرحم جاهز لقذف الطفل خارج الجسم، حيث توجد العديد من الأمور التي تدل على خروج الجنين من الرحم ومن هذه الأمور ألم المخاض الذي ينتج نتيجة عن تقلصات الرحم و انقباضها، وتزداد كلما اقترب موعد الولادة ويصبح الجنين جاهز للخروج من الرحم، ويحدث تشنجات في البطن والم في اسفل البطن، و يتم تسريب سائل أو دم من مهبل المرأة .

تستطيع المرأة أن تسهل عملية الولادة من خلال شرب عدة مشروبات طبيعية تساعد على انقباضات الرحم وتوسع عنقه، وتناول الأطعمة الحريفة كالفلفل الحار في الأسابيع الأخيرة من الحمل، تناول وزيت الخروع الذي يساعد على فتح الرحم، عمل تمارين رياضية التي تسهل الولادة، وفتح الرحم بسهولة .

يجب على المرأة الحامل معرفة المراحل التي تمر بها في فترة الحمل وعند الولادة لتسهيل هذا الأمر عليها، ومعرفة الأشياء التي تسهل الولاده وتسريعها في حالة تعسر الولادة، والمتابعة مع الطبيب المعالج، ومعرفة كل شئ يتعلق بالحمل، والتزود بالمعلومات الصحيحة والكافية حول مراحل الولادة .

نرجو ان تكون هذه المعلومات كافية حول اشياء تسهل الولاده وتسريعها بطريقة طبيعية .

يمكنكم أيضا مشاهدة المزيد من المقالات في ذات الموضوع من هنا :

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة والحفاظ على صحة الجنين

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم و تمارين لتسهيل الولادة وتسريعها

نصائح للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم وتعجيل الولاده وصفات و تمارين

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع قبل موعدها وتسرع الطلق هام جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *