اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين ليلا وهو نائم ونهارا بالتفاصيل


اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين

هناك العديد من اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين ، حيث أن هناك بعض الأطفال يكونوا كثيري البكاء، حيث أن الأم قد تشعر ببعض التوتر بسبب إنها لا تعرف سبب البكاء الرئيسي للطفل، حيث أن الأم تتألم لبكاء الطفل وصراخه حيث إنها لا تتمكن من فعل أي شئ لتهدئته، حيث تسعى الأم إلى معرفة السبب في بكاء الطفل.

إن بكاء الطفل قد يرجع لعدة أسباب مختلفة، وخاصة أن الطفل في ذلك السن لا يستطيع التعبير عن ما يؤلمه، فيمكن أن يكون سبب البكاء يرجع إلى وجود ألم في البطن أو أي ألم في مناطق الجسم المختلفة،أو أن يكون سبب بكاء الطفل بسبب شعوره بالجوع،أو أن يكون ألم في الأسنان بسبب أن الطفل في بداية التسنين، وقد يكون البكاء ناتج عن رغبة في تبديل ملابسه ل اتساخها .

اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين
اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين

 اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين ليلا

هناك العديد من اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين ومن هذه الأسباب ما يلي:


شعور بألم في البطن

فمعظم بكاء الأطفال يكون يرجع إلى شعور الأطفال بألم في البطن،أو ألم في أي منطقة أخري من الجسم مثل منطقة الحفاضة التي قد يوجد بها التهابات، أو أن يكون الطفل يعاني من ألم معين من تصرف ما يتصرفه، وقد يرفض الطفل تناول الطعام بسبب شعوره بالألم في بطنه، حيث أن صراخ الطفل يكون ناتج عن إصابته بعارض ما يتسبب في الألم له ويجعله يبكي.

جذب الانتباه

قد يكون بكاء الطفل سعيا في جذب إنتباه المحيطين به إتجاهه، فعندما ينتبه الطفل إلى أن الأم مشغولة بشئ ما بعيدا عن الطفل، فأنه يصرخ في محاولة لجذب إنتباه الأم اتجاهه، ويمكن أن تهدئه الأم من نظرة واحدة له وتشعره بأنها مهتمة به.

يحتاج الطفل إلى النوم

قد يكون بكاء الطفل ناتج عن أن الطفل يحتاج إلى النوم ، حيث أن الطفل قد يكون بحاجة إلى النعاس والنوم أو يشعر بالتعب نتيجة لحاجته إلى النوم، فيجب أن تحرص الأم على مراعاة الطفل في معرفة متي حصل على قيلولة في آخر ساعة، لكي تعرف هل هو يحتاج إلى النوم.

اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين
اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين

شعور الطفل بالبرد أو الحر

يمكن أن يكون سبب بكاء الطفل راجع على شعور الطفل بالبرد أو الحر، فقد يشعر بالحر عندما يرتدي طبقات عديدة من الملابس التي لا تجعله يتحمل درجة حرارة الطقس المرتفعة، أو قد يكون بكائه بسبب أنه يشعر بالبرد.

الجوع

قد يكون بكاء الطفل بسبب الشعور بالجوع، حيث أن الطفل الرضيع يشعر بالجوع، وخاصة الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية، فقد يحتاج إلى العديد من الرضعات، فيجب أن تحرص الأم على إرضاع الطفل وحتي إن لم يمر وقت طويل على الرضاعة.

حاجة الطفل للاحتضان

يمكن أن يكون بكاء الطفل الرضيع ناتج عن حاجة الطفل إلى الإحتضان، حيث أن الطفل يحتاج إلى الحنان والإحتضان، حيث أن الأم يمكن أن تحتضن الطفل وتحمله فقد يعمل ذلك على تهدئة الرضيع، ويساعد الإحتضان الطفل على الهدوء والنوم.

الحاجة إلى تغيير الحفاضة

قد يكون بكاء الطفل بسبب حاجة الطفل إلى تغيير الحفاضة ، حيث أن الحفاضة المتسخة  تزعج الطفل الرضيع وخاصة أثناء النوم، فمن الضروري أن تحرص الأم على تغيير الحفاضة للطفل  وعدم ترك الحفاضة بدون تغيير للطفل وقت طويل.

اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين
اسباب بكاء الطفل في عمر السنتين

 نصائح للتعامل مع بكاء الطفل

يجب أن لا يتهاون الأبوين في بكاء الطفل، ولا يجب أن يتساهلا مع بكاء الطفل حتي لا يتسبب ذلك في تدليل الطفل، حيث أن التدليل الزائد للطفل  قد يتسبب في ضعف شخصية الطفل وعدم قدرة الطفل على مواجهة الصعاب، فيجب أن يفرقا الأبوين بين البكاء الذي يقوم على ابتزاز الأبوين لتلبية احتياجات الطفل.

هناك العديد من المقالات التي يمكن ان تفيدكم بهذا المجال أيضا تابعوها من هنا :

العلاج الطبيعي لتاخر المشي عند الاطفال أسباب ونصائح هامة للوالدين

اعراض مرض التوحد عند الاطفال عمر سنتين واسباب حدوثه وعلاماته

فرط الحركة عند الاطفال وتأخر الكلام اسباب ونصائح هامة

فزع الاطفال الرضع اثناء النوم وعلاج بكاء وخضه الرضيع المفاجئ

سبب بكاء الطفل الرضيع اثناء الرضاعة والعصبية بالأشهر الأولى تفاصيل هامة


كيفية التعامل مع الطفل العنيد والمشاغب كثير البكاء وكثير الحركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *