اختبار حمل منزلي مضمون (الخل , الكلور , الملح ) الطريقة بالفيديو

منذ اللحظة الأولى التي تشك فيها المرأة بأنها حامل تتطلع إلى إجراء اختبار حمل منزلي مضمون ، لكي تكتمل سعادتها من خلال التأكد من حدوث الحمل، فهذا الاختبار البسيط يدل المرأة على أن هناك حمل بالفعل ولكن لا يدل أبدًا على نسبة قياس هرمون الحمل في الدم.

ويعتبر هذا النوع من الاختبارات المنزلية من أسهل الطرق التي من خلالها تتأكد الأم من أن جنينها قد استقر في الرحم، ولكن في بعض الأحيان تخطئ هذه الطرق المنزلية لمعرفة الحمل، ولكننا في هذا الموضوع سوف نقدم طرق منزلية مضمونة لاختبار الحمل.

اختبار حمل منزلي مضمون
اختبار حمل منزلي مضمون

كيفية عمل اختبار حمل منزلي مضمون

في البداية لابد وأن تعلمي سيدتي أن؛ نتائج اختبارات الحمل المنزلية المضمونة تتوقف على موعد إجرائها، فلا تتعجلين إجرائها بعد غياب يوم للدورة الشهرية، ولكن لابد وأن تنتظري حتى يظهر الحمل ويُعلن عن نفسه من خلال هذه الطرق البسيطة.

على أن تضعي في اعتبارك ضرورة إجراء فحص الدم، لكي تتأكدين من حدوث الحمل، ويجب أن تعلمي أن هرمون الحمل يبدأ في الظهور أولًا في الدم ثُم بعد ذلك يظهر في البول، وكلما مرت فترة كلما زاد تركيزه، كما يجب أن تعلمي أن فترة الصباح هي أفضل فترة لإجراء الاختبار المنزلي، أما عن خطوات إجراء اختبار حمل منزلي مضمون فهي:

اختبار الحمل المنزلي بالخل

يتم من خلال اتباع عدة خطوات:

  • يجب إجراء هذا الاختبار في الصباح وقبل تناول أي طعام، وإن كنتِ تريدين عمله في وقت خلال النهار فيجب الامتناع عن الطعام لمدة لا تقل عن خمس ساعات.
  • إحضار كوب زجاجي أو وعاء لن يتم استخدامه مرة أخرى، ويجب أن يكون نظيف تمامًا وجاف.
  • القيام بوضع كمية مناسبة من الخل، وبالتحديد ربع كوب خل.
  • الحصول على كمية صغيرة من البول، من خلال التبول في كوب بلاستيك ويتم أخذ مقدار نصف ملعقة شاي من هذا البول، ومن ثَم وضع البول على الخل
  • إن تغيّر لون الخل بأي شكل فهذه دلالة على حدوث حمل، وإن لم يتغير فليس هناك حمل.

فحص الحمل المنزلي بدون جهاز بواسطة الكلور

يتم اتباع نفس الخطوات السابق ذكرها في الخل، ولكن الفرق الوحيد هو حدوث رغوة في الكلور فور وضع كمية البول، فإذا حدثت هذه الرغوة فهذا مؤشر لحدوث حمل، وإن لم يحدث فليس هناك حمل.

وبصفة عامة سيدتي يجب أن تعلمي أن الطرق المنزلية السابق ذكرها ليست مؤكدة وبها نوع من الخطورة، حيث أن الكلور من الممكن أن يتسبب في استنشاق غازات خطيرة ولها تأثير سلبي على الصحة، لذا إجراء فحص دم يعتبر من الطرق الدقيقة والآمنة والشاملة.

اختبار حمل منزلي مضمون
اختبار حمل منزلي مضمون

شاهدي أيضا :

ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات اجابات لكل استفساراتك

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي و عمل اختبار حمل مضمون (فيديو)

تحليل حمل بالملح

من الوسائل الطبيعية للكشف عن حدوث حمل، تحليل الحمل بالملح، وهو من التحاليل المنزلية الأكثر دقة مما سبق ذكره من طرق، حيث أن الملح مادة كيميائية نظيفة، وهذا بفضل بلورته النقية، وبهذا فهو عنصر مناسب للكشف عن الحمل، نظرًا لاحتوائه على مادة ( chorionic gonadotropin )، والتي تكشف عن هرمون الحمل، ويتم عمل اختبار الحمل بالملح في المنزل باتباع الخطوات التالي:

  • احضري إناء شفاف لملاحظة التفاعل.
  • ملعقة كبيرة من الملح.
  • وضع كمية تساوي ملعقتين من البول، على أن يكون الاختبار فور الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الإفطار.
  • تحريك كمية البول مع الملح جيدًا لمدة ثواني ولتكن 10 ثوانًا.
  • ترك المزيج لعشر دقائق.
  • إذا تغير لون الملح فهذه علامة حدوث حمل، وإن ظل كما هو فالنتيجة سلبية.

اختبار حمل ارترون

والمقصود بهذا الاختبار، الكشف عن الحمل من خلال إجراء تحليل البول باستخدام جهاز فحص البول المتعارف عليه، وهو عبارة عن جهاز يتم وضع عينة بول به، والانتظار لمدة يتم ذكرها من ضمن التعليمات، فإذا ظهر خطين باللون الأحمر دل ذلك على حدوث حمل، أما إن كان خط واحد فليس هناك حمل.

تحليل الحمل المنزلي لازم اكون صايمه

أفضل توقيت لإجراء تحليل منزلي للحمل أو اختبار حمل ارترون، فور الاستيقاظ من النوم .. حيث يكون هرمون الحمل الـ HCG نشط، مما يسهل ظهوره في الاختبارات المنزلية، وإن لم تتمكني من عمل الاختبارات في هذا التوقيت، عليك الانتظار لمدة لا تقل عن خمسة ساعات بدون شرب ماء أو تناول طعام.

وبصفة عامة مهما كانت دقة اختبارات الحمل المنزلية، فهي لا تكفي لمعرفة حدوث الحمل، لذا إجراء فحص الدم للكشف عن الحمل ليس له بديل.

يمكنكم أيضا مشاهدة :

بالفيديو كيفية استعمال اختبار الحمل المنزلي ( خط غامق وخط فاتح خفيف)

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء او في اي وقت من اليوم

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ اذا كان سلبي أو ايجابي

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.