ابرة التفجير والتوام وكل ما يخص الإبرة التفجيرية بالتفصيل


قبل أن نتطرق إلى موضوع ابرة التفجير والتوام ، لابد وأن نتعرف على معنى كلمة “تفجير البويضة” والتي تعني أن؛ في بعض الأحيان لا تكون البويضة جاهزة لعملية التلقيح من السائل المنوي.

لهذا يلجأ الطبيب إلى إعطاء الزوجة حبوب وبعض الإبر، حتى تتحفز الهرمونات بالغدة النخامية التي توجد بالدماغ لتنبيه البويضة على حدوث التلقيح، وأن تكون هذه البويضة ناضجة، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على كل ما يخص ابرة التفجير بالتفصيل، فتابعي معنا.


ابرة التفجير والتوام
ابرة التفجير والتوام

ابرة التفجير والتوام

إنّ ابرة التفجير التي يلجأ إليها الطبيب لنضوج البويضة وجعلها صالحة للتلقيح من الحيوان المنوي تعمل على نضوج كامل لبعض البويضات، مما يجعل هناك نشاط في التبويض لدى المرأة، ومن هُنا من الممكن جدًا أن يحدث الحمل في توأم.

حيث أن تنشيط المبيضين وتحفيزهم على إنتاج بويضات ناضجة صالحة للتخصيب، يجعل هناك نسبة كبيرة لحدوث هذا، ولكن ليس شرطًا أن يحدث حمل في توأم، فربما يحدث حمل في جنين واحد فقط.

متى تظهر اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

علميًا لابد وأن تمر مدة تتراوح من ستة عشر يوم إلى ثمانية عشر يومًا حتى يحدث الحمل، ولابد من المتابعة الدقيقة للدورة الشهرية خلال تلك الفترة، فإذا لم تبدأ فعليكِ سيدتي التوجه إلى مختبر لإجراء فحص دم والتأكد من حدوث الحمل.

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وكم تبقى البويضة جاهزة للتلقيح(يحتوي فيديو)

الوقت الصحيح للجماع بعد الابره التفجيريه

بعد أن تأخذ المرأة الإبرة التفجيرية للبويضة، تكون البويضة قد نزلت إلى قناة فالوب لمدة يوم واحد فقط، وليس من الممكن أن تعيش البويضة إلى أكثر من هذه المدة، لكن هناك حالات نادرة تبقى البويضة فيها لمدة يومين، ولهذا.. يجب ممارسة العلاقة الحميمية خلال هذه الفترة حتى يحدث الحمل.


ابرة التفجير والتوام
ابرة التفجير والتوام

لم اشعر باي الم بعد ابرة التفجير

من المتعارف عليه الشعور بألم ووخز بسيط في منطقة أسفل البطن من ناحية اليمين بعد أخذ الإبرة التفجيرية، ولكن هذا الأمر يختلف من امرأة إلى أخرى بسبب اختلاف طبيعة الجسم، ولابد من انتظار موعد الدورة الشهرية حتى يتم التأكد من حدوث حمل، وفي الغالب الشعور بالألم علامة على التبويض وليس التلقيح.

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : متى تبان اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه تفاصيل هامة جدا

متى يمكن تحليل الحمل بعد الابرة التفجيرية 250

من الممكن عمل التحليل المعملي من خلال أخذ عينة من الدم بعد مُضي على الأقل ثمانية عشر يوم، وهذا في حالة تأخر نزول الدورة الشهرية، بعد ذلك من المفترض أن يقوم الطبيب بقياس سماكة بطانة الرحم.

هذا في حالة حدوث حمل فربما تكون ضعيفة، وهُنا سوف يكتب الطبيب الأدوية التي تساعد على تثبيت الحمل، والتي في الغالب تكون عبارة عن حبوب أو حُقّن.

شاهدي هذا الفيديو الهام حول هل الحقنة التفجيرية تزيد فرص الحمل ؟  :

متى تنزل الدورة بعد الدوفاستون وابرة التفجير

إذا لم يحدث حمل تنزل الدورة بعد الدوفاستون بشكل مباشر، أو في موعدها الطبيعي، أما إن كانت غير منتظمة فتنزل في أي وقت متوقع، لكن بصفة عامة الدوفاستون يثبّت الحمل إن كان موجودًا، لكن في كل الأحوال لا يؤخر أبدًا نزول الدورة مع الإبر التفجيرية، بمعنى.. في حالة تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي لن يكون السبب هو الدوفاستون بل سوف يكون السبب هو حدوث حمل.

شاهدي أيضا هذا المقال الهام : افضل وقت للجماع بعد الابره التفجيريه للحمل بولد (يحتوي فيديو)

البدائل الجديد للابر التفجيرية

هناك دائمًا بدائل جديدة للطرق القديمة التي يُثار حولها جدل، فالابر التفجيرية تصاحبها دائمًا بعض التحفظات، خاصًة وأن لها مضاعفات، ومن البدائل الحديثة التي تمّ التوصل إليها، هي بعض الحبوب التي تعطي نفس نتيجة الإبر التفجيرية، لذلك تعتبر هذه بدائل طبيعية للتحكم في هرمونات الغدة النخامية المسؤولة عن تنظيم عملية التبويض وإنتاج بويضات صالحة للتلقيح.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: