متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد حقائق يجب معرفتها بالتفصيل

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد

تدخل الأم شهرها الرابع وتبدأ في الشعور بحركة جنينها للمرة الأولى خلال الشهر الرابع من الحمل، ومن حينها وتترقب المرأة الوقت الذي تعلم فيه الأم، جنس مولودها، هل هو ولد أم فتاة؟، وغالباً يكون معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع أو الخامس من الحمل، حيث تكون الأعضاء التناسلية قد تكونت في تلك الفترة، ولا شك أن أغلب الأمهات تريد معرفة نوع الجنين هل هو ولد أم بنت ؟ من خلال حركته، من أجل معرفة متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد تابعينا، في مقالنا هذا نتحدث عن حركة الجنين، وكيف يمكنك تمييز جنس المولود من خلال الحركة، ومتى تشعرين بها.

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد
متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد

متى تبدا حركه الجنين اذا كان ولد ( اين تكون حركة الجنين الولد)

حركة الجنين غالباُ تبدأ في الشهر الرابع خاصة إذا كان ولدا ، حسب ما يقال قديماً من الجدات، أن الجنين الذكر يتحرك بشكل مبكر عن الجنين الأنثى، ولكن تلك الطريقة حسب العلم قد تصيب وقد لا تصيب ، فكل أم تختلف عن غيرها، ولكننا سوف نقوم بسرد الطرق التقليدية التي تمكنك من معرفة جنس مولودك من خلال حركته، وهي:-

1- تكون حركة الطفل الذكر تبدأ قبل البنت، أي في أول شهور الحركة للجنين وهي الشهر الرابع، أما الأنثى فتكون حركتها في الشهر الخامس، نظراً لحركة الذكر التي تكون كثيرة ومفرطة عند الجنين الأنثى، وقد أكدت التجارب هذا الأمر من قبل النساء اللاتي لهن خبرة في الحمل والولادة.

2- يمكن التمييز بين المولودين من خلال متابعة حركات الجنين، فتكون حركات الذكر أقوى من حركات البنت، نظراً لأن بنية الولد تكون أقوى من البنت.

3- بعض السيدات تستطيع أن تميز نوع الجنين من حركته، حيث يقال أنه تكون حركة المولود الذكر متركزة في الجزء الأعلى من البطن، و قليلة نوعا ما عن المولودة الأنثى فتكون كثيرة و متمركزة في الجزء السفلي من البطن.

4- تكون حركة الجنين الذكر عبارة عن ركلة خفيفة لثواني معدودة من خلال أرجله، أو ذراعه ومن ثم تختفي، أما الأنثى فتكون سريعة وبدون توقف مثل السباحة.

متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد
متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد

حركة الجنين في الشهر الرابع تدل على جنسه

كلام لطالما سمعناه من السيدات اللاتي خضن تجربة الحمل والولادة لمرات عديدة، حيث يؤكدن أن الجنين الذكر تشعر به الأم قبل الجنين الأنثى، بمعنى أنه يكون سابق في الحركة للبنت، فتشعر الأم بحركة جنينها إن كان ذكراً، خلال الشهر الرابع من الحمل في أولى أيامه، بينما تتأخر حركة الجنين إن كانت أنثى فتشعر الأم بالحركة خلال الشهر الخامس من الحمل.

تمييز نوع الجنين قد يتم من شكل البطن كما يقال، أن الجنين إن كان ذكراً كانت البطن شكله بيضاوي، على عكس الحمل في بنت تكون شكل البطن مثل الكرة تماماً، كما يقال كذلك أن الجنين الذكر من الممكن معرفته وتمييزه من خلال شكل كيس الحمل في الأيام الأولى لحدوث الحمل فيكون شكل كيس الحمل بيضاوي، مثل حبة الفول السوداني، مقوسة .

الخاتمة

ذكرنا لكم في مقالنا متى تشعر الام بحركة الجنين اذا كان ولد، وكيف يمكنها تمييز جنس الجنين من خلال الحركة، ولكن إذا أرادت التأكد بشكل أكبر فهناك عوامل أخرى تساعدها مع الحركة في معرفة جنس مولودها، نذكر منها واحدة وهي، شكل البطن فهو  يمكننا من تحديد جنس الجنين، فإذا كانت صغيرة ومنخفضة فهذا دليل على أن المولود ذكر، أما إذا كانت كبيرة فهذا يدل على أن المولود أنثى.

طبعا كل ما ذكرناه سابقا لا يعطيكي دلالة 100% على جنس المولود ولكن هي ناتجة عن تجارب وخبرات سابقة .

ولكن يبقى الفحص بجهاز السونار عند الطبيب المختص هو الطريقة التي يمكن ان تكون شبه أكيدة من جنس المولود بعد مشيئة الله .

يمكنكم مشاهدة المزيد من المواضيع والأفكار حول حملك من هنا :

الم اسفل الظهر والبطن من علامات الحمل تفاصيل وشرح كامل عن حالتك

الم اسفل البطن للحامل في الشهر الرابع وثقل اسفل البطن ونغزات ومغص تفاصيل كاملة

هل الجنين يتحرك في الشهر الخامس كل يوم وكيف تكون حركته بالتفصيل

الم اسفل البطن اثناء الحمل في الشهور الاولى تفاصيل تهم كل حامل بالشهور الاولى

 مراحل تكوين الجنين في بطن امه بالاشهر شهر بشهر بالتفصيل بالصور والفيديو

حركة الجنين في الشهر السادس اسفل البطن هام جدا لكل حامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *