اشياء تساعد على الولادة اول التاسع قبل موعدها وتسرع الطلق هام جدا

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع

لا شك ان هناك اشياء تساعد على الولادة اول التاسع وقد تختلف طريقة الحمل من امرأة لأخرى، وأيضاً تختلف طريقة الولادة من سيدة لأخرى وفي بعض الأحيان يكون كل حمل لنفس المرأة مختلف عن الحمل الآخر.

ومن المعروف أن عملية الولادة أمر شاق تمر بها كل سيدة حامل، وتعتبر لحظات الولادة من أصعب اللحظات الصعبة، التي تعيشها المرأة الحامل، على الرغم من شعورها بالسعادة الكبيرة ولما لا فهي تنتظر خلال فترة حملها مرور الأيام لرؤية طفلها الصغير.

بعد مرور وقت عصيب من المشاق والتعب خلال أشهر حملها، وعندما تبدأ السيدة الشهر التاسع من الحمل، تنتظر كل امرأة حامل موعد ولادتها، ومن الطبيعي أن تكون الولادة بعد تمام الشهر التاسع.

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع
اشياء تساعد على الولادة اول التاسع

إلا أنه في بعض الأحيان قد تلجأ الحامل الى الطرق التي تساعدها على تسهيل الولادة، أو كيف تكون ولادتها طبيعية، بعيدة عن القيصرية وما ينتج عنها من جرح البطن، لذا فقد حرصنا على أن نجمع لكي بعض الطرق التي تسهل عليكِ الولادة، وتمر هذه الساعات الصعبة بأمان .

بعد نهاية هذه المقالة هذه المقالات مفيدة أيضا :

الشهر التاسع من الحمل والمشي نصائح وفوائد عديدة لتسهيل ولادتك

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع من الحمل تفاصيل وعلامات واضحة

وزن الطفل الطبيعي في الشهر التاسع كم يزيد ومقدار الزيادة تفاصيل هامة

غذاء الحامل في الشهر التاسع لزيادة وزن الجنين في بطن أمه طرق وافكار

أهم اشياء تساعد على الولادة اول التاسع

المشي

يعتبر المشي من أهم الوسائل الطبيعية التي  من الضروري القيام بها، وبالأخص في الشهر التاسع من الحمل، فالمشي يعمل على ارتخاء العضلات وخصوصاً عضلات الحوض والقدمين، وقد يساعد المشي على اتساع الرحم لحدوث الولادة بطريقة طبيعية، لذا فينصح به أطباء النساء والتوليد، ويؤكدون على المشي لمدة 30 دقيقة بشكل يومي منذ بداية الشهر التاسع.

اشياء تساعد على الولادة اول التاسع
اشياء تساعد على الولادة اول التاسع

تنشيط الحلمات

تنشيط حلمات الصدر، وتحفيزها أمر له الفاعلية في زيادة تقلصات الرحم، ويساعد على تسهيل الولادة الطبيعية، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن 37% من السيدات الحوامل، اللاتى يقمن  بعمل تمارين تساعد على تنشيط الحلمات، كانت ولادتهن سهلة ومريحة، وبالأخص للولادة البكر والأولى.

فاكهة الأناناس

تعتبر فاكهة الأناناس من الفاكهة الشهية، والتي يفضلها الكثير منا، إلى جانب فوائدها الكثيرة ، فهي  تساعد على تلين عنق الرحم، نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، التي تساعد بشكل كبير على انقباض الرحم، ولكن من الأفضل تناول فاكهة الاناناس الطازجة، وليس المعلبة، و تحرص الحامل على تناولها منذ بداية الشهر التاسع لكي تسهل الولادة.

الماء الدافئ

من المعروف أن الحرص على تناول كميات كثيرة من الماء يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية، وأيضاً الاستحمام والجلوس في الماء الدافئ يومياً من الأشياء الضرورية، ومن الطرق السهلة والبسيطة التي تسرع وتسهل الولادة الطبيعية، كما أنها تساعد على ترطيب الجسم، إلى جانب أن أمر يساعد على ارتخاء العضلات ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

القيام بالتمارين الرياضية

تعد مهمة القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية، من أهم الأشياء التي تساعد على الولادة في أول التاسع ولكي تسهل عملية الولادة وتزيد فرص الولادة الطبيعية، كما أن التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتزيد من مرونة عضلات البطن والرحم، وبالأخص عضلات الساقين ومنطقة الحوض، لذا فقد نصح أطباء النساء والتوليد بممارسة بعض التمارين الرياضية منها اليوجا ورياضة السباحة.

اشياء لتساعد على الولادة اول التاسع
اشياء لتساعد على الولادة اول التاسع

الطعام الحار

نصح الكثير من أطباء النساء والتوليد على تناول الأطعمة التي تمتلك كميات كبيرة من التوابل وبالأخص التوابل الحارة منذ بداية الشهر التاسع، وهذا بسبب فعاليتها المذهلة في انقباض الرحم، وتوسيعه لكي تتم الولادة بكل سهولة.

أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على تسهيل الولادة

يوجد بعض المشروبات التي تتميز بمفعولها السحري في تنشيط عضلات الرحم، وتسهيل عملية الولادة الطبيعية من أهمها وأكثر استخدماً شاي القرفة والزنجبيل التي عرف من قديم الزمان، وكان أجدادنا يحرصون على استخدامه لتسهيل الولادة، وأيضاً بإمكان المرأة الحامل أن تتناول كوب من زيت الخروع، الذي حقق نتائج مذهلة في توسيع الرحم، لتسهيل الولادة الطبيعية، ولكن على الرغم من أن كل هذه اشياء تساعد على الولادة اول التاسع ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل القيام بها.

اشياء تساعد على الولادة اول الشهر التاسع
اشياء تساعد على الولادة اول الشهر التاسع

نرجو ان تكون هذه المعلومات كافية ومفيدة لكي سيدتي الحامل .

يمكنكم أيضا مشاهدة :

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة والحفاظ على صحة الجنين

الشهر الثامن من الحمل بالتفصيل كل ما عليكي معرفته عن الجنين بالشهر الثامن

مراحل تكوين الجنين في بطن امه بالاشهر شهر بشهر بالتفصيل بالصور والفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: